فوز زميلتين في مجلس الصحافيين انتصار للمرأة الصحافية والنقابية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوز زميلتين في مجلس "الصحافيين" انتصار للمرأة الصحافية والنقابية

 فلسطين اليوم -

فوز زميلتين في مجلس الصحافيين انتصار للمرأة الصحافية والنقابية

بقلم - نيفين عبد الهادي

اتسمت انتخابات نقابة الصحافيين للعام الحالي بالكثير من العلامات الفارقة، والتي تعد سوابق تسجل لأول مرة بتاريخ النقابة، من أبرزها عدد الزميلات والزملاء المشاركين في الاقتراع والذين تجاوزت نسبتهم (85)% ، اضافة إلى فوز زميلتين بعضوية المجلس وهي المرة الأولى بتاريخ نقابة الصحافيين تحصل بها الزميلات على هذا الإنجاز.

يمكن التأكيد بالقول الحاسم أن الصحافيين تمكنوا من كسر حاجز الجليد الذي كان يحول دون وصول أكثر من زميلة لعضوية المجلس، وكان يقتصر الحضور على مقعد واحد وكأن الأمر مجرد "كوتا" غير معلنة تفرض على المرأة في نقابة الصحافيين على مدى (37) عاما من عمر نقابة الصحافيين.

خرجت انتخابات نقابة الصحافيين أمس الأول بتفوّق غاية في الأهمية حققته الأسرة الصحفية برمتها من زميلات وزملاء، إذ تفوّقوا على أنفسهم وعلى حالة فرضت على مجلس النقابة منذ نشأة النقابة، ولم يحرّك بها ساكنا على مدى سنين، ليؤكد الصحفيون في انتخاباتهم الأخيرة أن واقع الحال قد اختلف، وطريقة التفكير والتعامل ومع المرحلة بعقول أكثر تفتحا وبقناعة أن المرأة قادرة على تحقيق الأفضل كما الرجل بقناعة مشتركة تجمع الزميلات والزملاء.

انتخب الصحفيون أمس الأول الزميلتين هديل غبّون وحصلت على(247) صوتا، وهبة الصباغ بأصوات (246)، لتكونا أول زميليتن تتزاملان على مقاعد مجلس نقابة الصحفيين، علما بأن الزميلات الأخريات اللاتي خضن تجربة الانتخابات ترشحا أيضا حصلن على أصوات مرتفعة لكنها لم تؤهلن للفوز، وهذا يعكس ثقة الهيئة العامة للنقابة بالزميلات، وايمانها بقدرة الزميلة على العطاء والإنجاز وتقديم الأفضل للنقابة والهيئة العامة.

غبّون والصباغ، أكدتا في برنامجيهما الانتخابي، وكذلك في تصريحاتهما بعد الفوز على أنهما ستركزان على كل ما يخدم الهيئة العامة، وستكونان شريكتان بجهد حقيقي مع زملائهما وحتما ستكونان بالعمل والعطاء والجهد حالة مختلفة كما كان نجاحهما، مشيرتان إلى أن الايجابي والسلبي يجمعان الصحافيين زملاء وزميلات والعمل سيكون للصالح العام وسيلمس الجميع نتائج حضورهما على أرض الواقع قريبا.

هو انتصار للمرأة تحققه نقابة الصحفيين تعزز به دورها النقابي الذي يوازي أدوارًا هامة بكافة قطاعات العمل العام، ويعزز حضورا أكثر قوّة لقضاياها على طاولة مجلس النقابة، ويؤسس لحضور نسائي مختلف ينهي تكرار مشهد المقعد الواحد للزميلات على طاولة مجلس نقابة الصحفيين في كل دورة انتخابية منذ بدأت زميلاتنا يخضن هذه التجربة، فضلا على كونها تغيير من ثقافة اقتصار منصب النقيب على الزملاء، وحتما ستشجع زميلات لخوض تجربة الترشح لمنصب نقيب الصحافيين في السنوات القادمة.

هم الصحفيون ينتصرون للزميلات، ويخرجنها من مبدأ «الكوتا» غير المعلنة والتي كانت تبدو انها تسترضى بها الزميلات بحصولهن على مقعد واحد في مجلس نقابتهن، هو خروج عن مألوف «معشر الصحفيين» هذا العام، الذين طالما دافعت أقلامهم عن الحريات وتعزيز دور المرأة بكافة الأماكان لكنها كانت أصوات تغرد خارج سرب «الصحفيين» أنفسهم !
القادم أفضل وفق وصف الزملاء والزميلات، وستكون الصحفية كما الصحافي تواجه وتعمل وتواكب وتبني وصولا لما يؤكد أن ثقة الهيئة العامة لم ولن تذهب في مهب ريح نسيان الزميلتين.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز زميلتين في مجلس الصحافيين انتصار للمرأة الصحافية والنقابية فوز زميلتين في مجلس الصحافيين انتصار للمرأة الصحافية والنقابية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday