شريفة أبو الفتوح تبرز قائمة الأغذية المثيرة لمشاعر السعادة والحب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّنت لـ"فلسطين اليوم" فوائد تناول الخسّ والعسل الأبيض

شريفة أبو الفتوح تبرز قائمة الأغذية المثيرة لمشاعر السعادة والحب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شريفة أبو الفتوح تبرز قائمة الأغذية المثيرة لمشاعر السعادة والحب

الدكتورة شريفة أبو الفتوح
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري التغذية الشاملة الدكتورة، شريفة أبوالفتوح، عن قائمة الأغذية التي تبعث الحب والسعادة، بالتزامن مع إحياء عيد الحب.

وأكدت أبوالفتوح، في حوارمع "فلسطين اليوم"، وجود أشياء كثيرة حولنا رغم سرعة الحياة تحث على زيادة المشاعر الرومانسية، وقد نرتبط بمكان ما به ذكريات وحنين، وقد يكون الوقت فهناك أوقات يشعر فيها الإنسان بحاجته إلى الحب مثل غروب الشمس، ولذلك ليس من الغريب أن تتأثر مشاعر الإنسان سواءً كانت هذه المشاعر مشاعر حب أو حالة من الهدوء والرضا بتناوله بعض الأغذية، بالطبع سيبدو هذا الموضوع غريبًا ولكنه واقعي ومدروس ويمكن ملاحظة تغير المشاعر وفقًا لما نتناوله من طعام.

وأوضحت أن هناك بعض المكونات الغذائية التي تخدم الحالة النفسية، فالإنسان يشعر بالحب حينما يشعر بالهدوء النفسي والسعادة، ومن الأغذية التي تبعث الهدوء النفسي وتزيد من مشاعر الحب 1- عنصر البوتاسيوم فهو من أهم العناصر التي يجب أن يشملها الغذاء، ونقصه في الدم يؤدي إلى سرعة الغضب والانفعال وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، وتشمل المصادر الغذائية للبوتاسيوم الأسماك ومنتجات الألبان والبقول واللحوم والبلح والعسل الأبيض والأسود والموز والكمثرى والمشمش وقرع العسل والتين والأفوكادو والبطاطس والثوم والمكسرات والجزر.

وأشارت إلى أن اضطرابات الكلى والإسهال واستخدام مدرات البول تسبب تدهورًا لمستويات البوتاسيوم، كما أن التدخين والكافيين يقللان امتصاصه، والجسم يحتاج البوتاسيوم لإفراز الهرمونات ويؤدي إفراز هرمونات التوتر "الأدرينالين" إلى نقص النسبة بين البوتاسيوم والصوديوم داخل وخارج الجسم، ونتيجة لهذا فإن التوتر يزيد احتياج الجسم من البوتاسيوم.

وأكملت أن من أفضل المصادر الغذائية التي تبعث على الحب الأرز الكامل والجبن القريش واللحوم والفول السوداني وبروتين الصويا والقصب والزبيب والتمر، ونصحت بتناول 3 من الآتي يوميًا حتى نكون في حالة حب وسعادة مستمرة: كوب عصير قصب أو عنب وملعقة فول سوداني و4 تمرات وموزة وكوب من عصير الجزر أو تناول جزرتين وملعقتي صغيرة عسل وكوب من اللبن، ولا يمكن تجاهل فائدة الخس حيث يحتوي على مواد مهدئة تساعد على حس التفكير والتأمل.

واختتمت حديثها قائلة: كثيرون منا لا يعرفون لماذا يتجهون إلى تناول الشيكولاتة عند الشعور بالاكتئاب أو عدم الراحة النفسية، وبالرغم من ذلك يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن إذا قمنا بتناول ما سبق ذكره فلن نلجأ إلى الشيكولاتة، حيث أن حاجاتنا لها تكون دائمًا على سبيل التعويض عن مشاعر الحب المفقودة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريفة أبو الفتوح تبرز قائمة الأغذية المثيرة لمشاعر السعادة والحب شريفة أبو الفتوح تبرز قائمة الأغذية المثيرة لمشاعر السعادة والحب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday