إسرائيل تعترف بممارسة الضغوط على قطر لطرد مشعل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة "حماس" تنفي والدوحة تلتزم الصمت

إسرائيل تعترف بممارسة الضغوط على قطر لطرد مشعل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تعترف بممارسة الضغوط على قطر لطرد مشعل

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

اعترفت إسرائيل، الأربعاء، بممارسة الضغوط من وراء الكواليس على قطر لإجبارها على طرد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل من أراضيها.

وأوضحت مصادر أن إسرائيل عملت من وراء الكواليس لكي تعجل هذه الخطوة ممكنة، فيما أشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون ، في بيان صحافي، الثلاثاء، إلى أن "الخارجية بقيادة الوزير ليبرمان عملت على تعجيل هذه العملية العام المنصرم من خلال اتخاذ العديد من الخطوات بهدف أن تقوم قطر بهذه الخطوة وتتوقف عن دعم حماس ومساعدتها".

وأضاف نحشون "الوزير ليبرمان ورجال مهنته عملوا على ذلك من خلال قنوات علنية وسرية مع قطر نفسها ومع دول أخرى، ورغم أنه وفي الساعات الأخيرة سارع مسؤولو (حماس) لنفي الأخبار، لم تتطرقا قطر لتلك التقارير بعد؛ الأمر الذي يدعم الانطباع بأن مشعل تلقى بالفعل أمراً بمغادرة الإمارة الثرية".

وبين مصدر سياسي إسرائيلي، "نتابع عن كثب التقارير التي ما زالت تصدر عن جهات عدة، بما فيها تقارير (حماس)، إنه حدث مهم بعد أن قمنا بالكثير من التحركات بهذا الخصوص في الأشهر الأخيرة".

وأضاف "بدأنا بالتحرك حتى قبل عملية الجرف الصامد ولكن بعد العملية قويت حجتنا في مواجهة قطر"، لافتا أن الجهود ضد قطر ازدادت بعد الحرب على غزة.

وقال "عملنا مع الولايات المتحدة وأوروبا ودول في المنطقة أيضاً مع التركيز على دول الخليج عبر قنوات سرية لا يمكن البوح بماهيتها حالياً"، مضيفا "الهدف كان الإظهار بأن قطر هي دولة شاذة تواصل تأييد (حماس) بعد ان فهم الجميع أنها مجرد تنظيم متطرف يزعزع الاستقرار".

وتابع "استغرقنا وقتاً طويلاً حتى تمكنا من بلورة الموقف الدولي، ولكن بعد الجرف الصامد ازدادت عزلة قطر وبدأوا يشعرون بالضغط". ونفت حركة "حماس"، الثلاثاء، تقارير ذكرت أن مشعل طرد من قطر، فيما بينت مصادر أن

مشعل لا يزال في الدوحة ولا خطط لديه لمغادرة قطر، ولم ترد وزارة الخارجية القطرية على ما نشرته صحيفة تركية عن انتقال مشعل إلى اسطنبول في وقت قريب.

ويعيش مشعل (58 عاما) في المنفى منذ أن غادرت أسرته الضفة الغربية خلال حرب عام 1967، ونجا من محاولة اغتيال إسرائيلية في الأردن عام 1997.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تعترف بممارسة الضغوط على قطر لطرد مشعل إسرائيل تعترف بممارسة الضغوط على قطر لطرد مشعل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday