الرئيس اليمني عبد ربه هادي يقدّم استقالته للبرلمان رسميًا والراعي رئيسًا مؤقتًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وافق على استقالة حكومة خالد بحاح وأكد أنَّ الأزمة وصلت طريقًا مسدودًا

الرئيس اليمني عبد ربه هادي يقدّم استقالته للبرلمان رسميًا والراعي رئيسًا مؤقتًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس اليمني عبد ربه هادي يقدّم استقالته للبرلمان رسميًا والراعي رئيسًا مؤقتًا

البرلمان اليمني
صنعاء - عبد العزيز المعرس

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، تقديم استقالتها إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، والشعب اليمني، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس هادي تقديم استقالته للبرلمان الذي يرأسه يحيى علي الراعي الرئيس المؤقت للبلاد حسب الدستور.

وقدمت حكومة الكفاءات برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح مساء الخميس، استقالتها لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بعد ما شهدته العاصمة صنعاء من تطورات خطيرة خلال الأيام الماضية.

وفي السياق ذاته، صرَّح مسؤول في دار الرئاسة اليمينة إلى "العرب اليوم"، بأنَّ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قدم استقالته للبرلمان بعد دقائق من تقديم حكومة الكفاءات برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح استقالتها له، مشيرًا إلى أنَّ سبب استقالة الرئيس هادي، كونه لم يعد قادرًا على تحقيق العمل السياسي للخروج بالبلاد من الأزمة.

وأوضح هادي في نص استقالته الذي نشره موقع مقرب منه، أنَّ فرقاء العمل السياسي خذلوه، مشيرًا إلى أنَّه لم يعد قادرًا على إيجاد الحلول وتحقيق الهدف المرجو منه، مضيفًا "أقدم اعتذاري للشعب بعد أن وصلت الأمور إلى طريق مسدود".

وبحسب الدستور اليمني، فإنَّ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي المنتمي لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يتولى مهام رئاسة الجمهورية مؤقتًا حتى إجراءات انتخابات.

وأفادت مصادر سياسية يمنية، بأنَّ البرلمان اليمني سيبت في استقالة الرئيس هادي في اجتماع طارئ السبت المقبل، مرجحة في الوقت أن يتجه البرلمان إلى قبول الاستقالة.

======

نشر نص استقالة حكومة الكفاءات.

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الموضوع : استقالة

تعلمون أننا في حكومة الكفاءات قبلنا تحمل مسؤولية قيادة اليمن وتنميتها في ظروف صعبة ومعقدة جداً. وجئنا من مختلف المجالات والتخصصات العلمية والاجتماعية من أجل أن نخدم وطننا ونساهم في إحلال الأمن والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

وبالرغم من الفترة القصيرة التي عملنا فيها منذ السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر 2014م، والحصول على ثقة البرلمان في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2014م، إلا أننا استطعنا أن نعطي الشعب والقيادة مؤشرات حقيقية تدل على ما كان يمكن أن نقدمه لهذا الوطن، ولكن يظهر بأن الأمور تسير في طريق آخر، لذا فإننا ننأى بأنفسنا أن ننجر إلى متاهة السياسة غير البناءة والتي لا تستند إلى قانون أو نظام.

ويشهد الله أننا كحكومة كفاءات حاولنا ما أمكن أن نخدم هذا الشعب وهذا الوطن بكل ما استطعنا من قوة وعلم وكفاءة ومسؤولية وضمير، وعندما أدركنا أن هذا لا يمكن؛ قررنا اليوم أن نقدم استقالتنا لفخامة رئيس الجمهورية وإلى الشعب اليمني، حتى لا نكون طرفًا فيما يحدث وفيما سيحدث، ولا نتحمل مسؤولية ما يقوم به غيرنا أمام الله وأمام الشعب.

نعتذر إليك أيها الشعب اليمني الصابر، ونسأل الله أن يخرج اليمن إلى بر الأمان.

خالد محفوظ عبد الله بحاح

رئيس الوزراء

الجمهورية اليمنية

22 كانون الثاني/ يناير 2015م

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس اليمني عبد ربه هادي يقدّم استقالته للبرلمان رسميًا والراعي رئيسًا مؤقتًا الرئيس اليمني عبد ربه هادي يقدّم استقالته للبرلمان رسميًا والراعي رئيسًا مؤقتًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday