دول العالم تعلن تضامنها مع فرنسا بعد استهداف شارلي إيبدو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطالب بإجراءات حاسمة لمواجهة جماعات التطرف

دول العالم تعلن تضامنها مع فرنسا بعد استهداف "شارلي إيبدو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دول العالم تعلن تضامنها مع فرنسا بعد استهداف "شارلي إيبدو"

مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"
دبي - جمال أبو سمرا

عبَّر عدد من قادة دول العالم عن تضامنهم مع باريس إزاء الهجوم المتطرف على الصحيفة الفرنسية الساخرة "شارلي إيبدو"، الذي أسفر عن مقتل 12 شخصًا.

واستنكرت دولة الإمارات الهجوم، مؤكدة على تضامنها ووقوفها مع فرنسا الصديقة في هذه اللحظات العصيبة.

وشددت الإمارات على ضرورة مكافحة التطرف بأشكاله وصوره المختلفة باعتباره ظاهرة تستهدف الأمن والاستقرار في العالم، وتستوجب التعاون على المستويات كلها لاستئصال هذه الظاهرة.

واعتبرت أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين الأبرياء تتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية، وعبرت عن تعازيها ومواساتها للحكومة الفرنسية وأسر الضحايا وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.

وأجرى وزير الخارجية المصرية سامح شكري، صباح الخميس، اتصالًا هاتفيًا بنظيره الفرنسي لوران فابيوس نقل خلاله تعازي مصر للشعب والحكومة الفرنسيين في ضحايا الحادث التخريبي الآثم الذي وقع الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس.

وأككد شكري خلال الاتصال على وقوف مصر مع فرنسا حكومة وشعباً في هذا الظرف الدقيق، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية للقضاء على هذه الظاهرة.

ودانت المملكة العربية السعودية الهجوم، مشيرة إلى أنه لا يعبر عن الدين الإسلامي الحنيف كما ترفضه بقية الأديان والمعتقدات. وتقدمت المملكة بالتعازي لأسر الضحايا وللحكومة والشعب.
وأصدرت الولايات المتحدة الأميركية بيانا دانت فيه الهجوم، تزامنًا مع فرض إجراءات مشددة في أعقاب الهجوم الذي استهدف مقر الصحيفة، وأبرزت شرطة المدينة أن لديها قدرات متقدمة لمكافحة التطرف والعنف.

وأعلن رئيس وحدة مكافحة التطرف في شرطة نيويورك، جون ميللر، أن "المدينة لا تواجه أي تهديد له ارتباط بالهجوم الذي وقع في باريس غير أنه أكد أن العناصر المتشددة التي استهدفت مقر المجلة الفرنسية ليسوا هواة بل لديهم خطة محكمة ويعرفون هدفهم جيدا كما أنهم على درجة عالية من التسليح ".

وأشار إلى "أن شرطة نيويورك لديها أفراد من الشرطة السرية موجودة في باريس وهم يقومون بالتنسيق مع شرطة نيويورك"، لافتاً إلى أنه "سيتم مواصلة مراقبة الوضع".

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما "هؤلاء الذين ينفذون الهجمات ضد الأبرياء المدنيين في نهاية المطاف، سينسون وسنقف مع الشعب الفرنسي في هذا الوقت الصعب". فيما عبر رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر عن حزنه واستيائه من الحادث بالقول "نود أن يعرف الفرنسيون أنه في هذا المساء كل الأوروبيين هم باريسيون و فرنسيون".

واعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الهجوم ضد القيم التي يعتز بها كل إنسان، خصوصًا مبادىء الحرية واحترام الصحافة وكرامة البشر.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون، قوله "أعلم أن كل واحد في بريطانيا يريد الوقوف مع الحكومة الفرنسية و الشعب الفرنسي في هذا الوقت، ولا يجب أن نسمح أبداً بالمساس بالقيم التي نعتز بها من ديمقراطية وحرية التعبير، من طرف هؤلاء المتشددين".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن "هجمات الإسلام الراديكالي لا تعرف الحدود. هذه هي الهجمات الدولية والاستجابة يجب أن تكون دولية. المتطرفون يريدون تدمير حريتنا وحضارتنا."

وعقدت أجهزة مكافحة التطرف الإيطالية والإسبانية والبلجيكية، اجتماعًا لبحث التهديدات بعد الهجوم، فيما اجتمع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بمدراء الاستخبارات قبل اجتماعه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي روما، اجتمع وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو الفانو مع لجنة التحليل الاستراتيجي لمكافحة التطرف التي تضم خبراء الأمن والاستخبارات "لدراسة مخاطر الجماعات المتطرفة".

وفي مدريد، دعا وزير الداخلية فرنانديز دياز كبار مسؤولي مكافحة التطرف للاجتماع "لتحليل الهجوم التخريبي في باريس" وفق بيان للوزارة. وبعد اجتماع مماثل في بروكسل قررت السلطات الإبقاء على مستوى التأهب عند الدرجة الثانية في سلم من 4 درجات. وقال مصدر مقرب من الحكومة إنه تم تعزيز حماية "بعض الأهداف" التي لم يحددها. وقال: "لا ينبغي الاستسلام للهلع ولكن تم تعزيز إجراءات الحيطة وتعبئة أجهزة الأمن".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول العالم تعلن تضامنها مع فرنسا بعد استهداف شارلي إيبدو دول العالم تعلن تضامنها مع فرنسا بعد استهداف شارلي إيبدو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday