عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يعرب عن قلقه من تصريحات الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يؤكد أنه سيتوجه إلى كل مكان في العالم من أجل تحقيق الحق

عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يعرب عن قلقه من تصريحات الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يعرب عن قلقه من تصريحات الاحتلال

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله – وليد أبو سرحان

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الخميس، بالتوجه لكل مكان من أجل تحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني بحسب الشرعية الدولية، مجددًا عدم التدخل بالشؤون الداخلية للاحتلال، ومعربًا عن قلقه البالغ من التصريحات الاحتلال حول انتهاء مبدأ حل الدولتين.

وأكد عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير" الفلسطينية في مقر الرئاسة في مدينة رام الله  "الأربعاء انتهت الانتخابات الإسرائيلية، وكنا نراقبها وبطبيعة الحال لا نرى نتائجها".

وأوضح "نحن أكدنا ونؤكد أننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية الإسرائيلية، ولكن من حقنا أن نسأل عن العرب ماذا يعملون؟ وماذا يمكن أن يعملوا؟ وكيف يؤدون واجبهم؟ وكيف يأخذون حقوقهم كمواطنين؟ من هذه الزاوية كنا نتابع".

وأضاف "ما سمعناه الأربعاء مقلق  جدًا، لا أقول إنّ هذا الحديث جديد، عندما تكلّم بنيامين نتنياهو أنّه لم يعد هناك حل الدولتين، وأنّه لا يريد أن تنشأ دولة فلسطينية، إضافة إلى أنّ أفيغدور ليبرمان يقول إنّه لا بد من قتل كل العرب في إسرائيل، هذه أحاديث عنصرية".

وتابع "إن صح هذا الكلام، فمعنى ذلك أنه لا توجد جدية لدى إسرائيلية للحل السياسي الذي يؤدي إلى إقامة دولتين على أساس الشرعية الدولية، دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وحل كل القضايا العالقة".

كما أردف "لذلك نحن لن نتراجع عن مواقفنا في المطالبة بتحقيق الشرعية الدولية، وكذلك من حقنا أن نتوجه إلى كل مكان في العالم من أجل تحقيق الحق حسب الشرعية الدولية".

وجدد عباس إدانته للحادث "المتطرف" الذي وقع في تونس الأربعاء قائلًا إنّ "هذا حادث مؤلم جدًا في تونس، أدى إلى قتل عدد من السياح والمواطنين التونسيين".

وأشار إلى أنّ "هذه عملية غدر واغتيال حقيرة نفذتها مجموعات متطرفة لإيذاء تونس، بما في ذلك ضرب المرفق الهام وهو السياحة".

وبينّ "نحن أدنّا وندين هذه العملية بكل الكلمات، ونحن نقف مع تونس رئيسًا وحكومة وشعبًا، ونشد من أزرهم، ونقول لهم نحن معكم ضد كل أنواع التطرف، كما نحن مع أية دولة تتعرض لهذا التطرف، سواء كانت عربية أو غير عربية".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يعرب عن قلقه من تصريحات الاحتلال عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة يعرب عن قلقه من تصريحات الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday