عريقات يهدّد بحل السلطة ردًا على تجميد إسرائيل أموال الضرائب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كبير المفاوضين يؤكّد أنَّ القرار بمثابة عقاب جماعي للفلسطينيين

عريقات يهدّد بحل السلطة ردًا على تجميد إسرائيل أموال الضرائب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عريقات يهدّد بحل السلطة ردًا على تجميد إسرائيل أموال الضرائب

إسرائيل تجمد أموال عائدات الضرائب الفلسطينية
القدس المحتلة – وليد أبوسرحان

هدَّد كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات، الأحد، بحل السلطة الفلسطينية وتفكيك أجهزتها الأمنية والمدنية، في حال استمرت إسرائيل في احتجاز الأموال الضريبية الفلسطينية.

وبيّن عريقات، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، "إذا لم تتراجع إسرائيل عن قرارها بتجميد أموال الضرائب وتحويل المبالغ لأصحابها، فإن الرئيس محمود عباس سيعلن عن تفكيك السلطة الفلسطينية.

وأضاف أن تجميد تحويل الأموال بمثابة عقاب جماعي للفلسطينيين على توجههم لمحكمة الجنايات، مؤكداً أن السلطة لن تتراجع عن خطواتها وهي ماضية في الانضمام إليها. موضحاً أن إسرائيل تتقاضى ما نسبته 3% من قيمة الأموال التي تجبيها من الضرائب على السلع والبضائع.

وتواصل الحكومة الاسرائيلية فرض عقوبات إضافية على السلطة الفلسطينية ردا على القرار الفلسطيني الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية تمهيدا لملاحقة إسرائيل امام القضاء الدولي على الجرائم التي ارتكبتها بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت مصادر إسرائيلية، أن قرار تجميد أموال عائدات الضرائب الفلسطينية وعدم تحويلها للسلطة خطوة أولية، وأن "الرد الجدي والواسع سيأتي في وقت لاحق"، بحسب مسؤول أمني.

ومن بين العقوبات المتوقعة، تقديم دعاوى قضائية ضد شخصيات فلسطينية من طرف إسرائيل رسميًا أو منظمات مؤيدة لها"في مختلف دول العالم.

ولفتت مصادر إعلامية إسرائيلية، إلى أن محادثات جرت في الأيام الأخيرة بين مسؤولين في مكتب بنيامين نتنياهو ومسؤولين أميركيين بهدف التنسيق في ردود الفعل تجاه السلطة الفلسطينية في أعقاب توجهها للمنظمات الأممية، ونقلت عن مصدر إسرائيلي قوله إن إسرائيل توجهت رسمياً للولايات المتحدة لكي توضح للسلطة الفلسطينية بأنها في حال استمرت في توجهها للمحكمة الدولية في لاهاي وقدمت دعاوى ضد إسرائيل، فإن السلطة ستخسر الدعم المالي الأميركي الذي يصل إلى ٤٠٠ مليون دولار سنويًا.

وألمحت الولايات المتحدة إلى أن انضمام الفلسطينيين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيكون له تأثير على المساعدات التي تقدمها واشنطن إلى السلطة الفلسطينية. 

وحذر مصدر في الخارجية الأميركية من تداعيات هذا الإجراء على المساعدات التي تقدمها بلاده للفلسطينيين، مؤكدا أن القضية برمتها قيد الدراسة.

وقررت إسرائيل مساء السبت، تجميد تحويل أموال الضرائب الفلسطينية للسلطة ردا على قرار الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، تمهيدا لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم في حق الفلسطينيين.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عريقات يهدّد بحل السلطة ردًا على تجميد إسرائيل أموال الضرائب عريقات يهدّد بحل السلطة ردًا على تجميد إسرائيل أموال الضرائب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday