انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار

جامعة الدول العربية
الرباط ـ فلسطين اليوم

أعلنت جامعة الدول العربية والمملكة المغربية اليوم الأربعاء الانطلاق الرسمي للتحضيرات بشأن القمة العربية المقبلة التي تحتضنها المغرب في نهاية مارس المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من الجامعة العربية برئاسة نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي وسفير المغرب لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السفير محمد سعد العلمي بمقر الأمانة للجامعة.

وقال السفير العلمي في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع "إننا نعتبر اجتماع اليوم ما بين ممثلين عن سفارة المملكة المغربية بالقاهرة ووفد من جامعة الدول العربية برئاسة نائب الأمين العام للجامعة العربية هو انطلاق رسمي للتحضير لمؤتمر القمة العربية الذي من المقرر أن يعقد في المغرب في نهاية مارس المقبل.

وأضاف العلمي أن الملك محمد السادس أصدر الموافقة السامية بأن يتم انعقاد المؤتمر على مستوى القمة يومي 29 و30 مارس المقبل في مدينة مراكش، مشيرا إلى أنه سيسبق القمة اجتماعات أخرى على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين ووزراء الخارجية العرب، كما ستعقد اجتماعات على مستوى المجلس الاقتصادي ووالاجتماعي على كبار المسؤولين وعلى المستوى الوزاري أيضا.

وتابع العلمي: " نحن مقبلون على سلسلة من الاجتماعات التي ستمهد جميعها للقمة التي سيتشرف المغرب باحتضانها في مراكش"، مؤكدا أن التحضير للقمة العربية يتم بتعاون تام وكامل مع جامعة الدول العربية واجهزتها وأطرها وموظفيها باعتبار أن القمة هي لقادة الدول العربية.

وحول موعد توجيه الدعوات للقادة العرب لحضور القمة، قال العلمي"إن الدعوات ستوجه في الوقت المناسب لقادة الدول ومسؤوليها على كل المستويات ".

وأوضح أن لقاء اليوم كان "تنظيميا" وتركز على المسائل اللوجستية والتنظيمية لانطلاق الأعمال التحضيرية وستكون هناك اجتماعات أخرى موالية لتتناول كل القضايا المرتبطة بانعقادالمؤتمر وكذلك المسائل التي ستناقش خلال المؤتمر على كل المستويات.

ومن جانبه، قال السفير أحمد بن حلي إن الاجتماع بمثابة انطلاق التحضير للقمة العربية التي ستعقد في المغرب، مشيرا إلى "أن المغرب معروف بتنظيم القمم الناجحة والهامة في العمل العربي المشترك ونحن على يقين أنها ستكون من القمم الناجحة التي ستعطي إنطلاقة جديدة للعمل العربي المشترك".

وأضاف بن حلي إن الإعلان الرسمي لموعد القمة ستتلوه سلسلة من الاجتماعات التحضيرية، مشيرا إلى أن وفدا من الجامعة العربية برئاسة الأمين العام المساعد للشئون الإدارية والمالية السفير عدنان الخضير سيتوجه قريبا إلى المغرب للتواصل مع لجنة التحضير والمسؤولين عن التحضير للقمة العربية سواء ما يتعلق بالنواحي اللوجستية أو النواحي الأخرى.

ولفت "بن حلي" إلى أن الأمين العام للجامعة العربية سيجري مشاورات مع القادة العرب ووزراء الخارجية للتباحت والتحضير للقمة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال يومي 6 و7 مارس المقبل اجتماع على مستوى كبار المسؤولين والمندوبين الدائمين للتحضير للدورة الـ145 ثم يومي 9 و10 من نفس الشهر اجتماع لوزراء الخارجية العرب لتحديد جدول أعمال القمة.

وحول أهمية القمة العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه الوطن العربي، أكد السفير بن حلي أهمية القمة العربية المقبلة في المغرب خاصة وأن المنطقة العربية الآن في حالة استثنائية لذلك فالمسئولية كبيرة على القادة العرب، معربا عن اعتقاده بأن هذه القمة سيكون لها وضعها وظروفها وتحدياتها، منوها بأنه سيتم الإعداد الجيد لها من كل النواحي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار انطلاق التحضيرات الرسمية للقمة العربية المقبلة في مراكش 29 آذار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday