فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية

مقتل زعيم طالبان الأفغاني الملا أخطر منصور (إلى اليسار) في غارة
كابل - أعظم خان

أكَّدت الحكومة الباكستانية مقتل زعيم طالبان في أفغانستان الملا أخطر منصور بعد أن أجريت اختبارات الحمض النووي على جسده، وكشف المسؤولون في العاصمة اسلام اباد أن الحمض النووي المأخوذ من جسم منصور طابق الحمض النووي للجثة المتفحمة التي تركتها غارة لطائرة أميركية قتلت الزعيم الافغاني الأسبوع الماضي, وجاء الاعلان في نفس اليوم الذي كشفت فيه عائله سائق منصور الذي قتل في نفس الغارة عن نيتهم في رفع دعوى قضائية ضد أميركا، ونقلت شبكة فوكس نيوز نفس الخبر.

وأعلنت  حركة طالبان وأميركا وأفغانستان مقتل منصور، وكشفت عن خلفه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن وزارة الداخلية الباكستانية أجريت فحص الحمض النووي للتأكيد، وقتل زعيم طالبان يوم 21 أيار/مايو أثناء قيادته على الجانب الباكستاني من الحدود الأفغانية الباكستانية، بعد أن دخل الى البلاد من ايران باستخدام وثائق مزورة, وقتل معه سائقه محمد عزام أيضا في نفس الهجوم على الطريق الى مدينة كويتا الباكستانية وقدم شقيق عزام ويدعى محمد قاسم ملفات أوليه للشرطة الباكستانية يتهم فيها أميركا بارتكاب القتل والإرهاب وإلحاق أضرار بالممتلكات خلال الغارة.

فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية

وصرح إلى صحيفة واشنطن بوست, "أسعى إلى تحقيق العدالة، وأريد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات الأميركية المسؤولة", وأوضح أنه لا يعرف أسماء المسؤولين الأميركان الذي أمروا بالغارة.

وقالت الولايات المتحدة بعد الغارة إن سائق منصور كان مقاتلًا، وإنها لم تسبب أي اصابات بين المدنيين، إلا أن قاسم يقول في تقاريره أن شقيقه كان يقود سيارة أجرة وليس لديه أي اتصالات مع طالبان، وانه كان يظن أن منصور كان شخص عادي يريد أن يقطع الحدود الباكستانية, وتابع, " شقيقي بريء وكان فقيرًا جدًا، ولديه أربع أولاد صغار، وكان المعيل الوحيد للأسرة" ولم يتضح بعد اذا كان قاسم يسعى الى حكم غيابي، وانتصار قانوني رمزي أم أنه يسعى الى تعويض.

فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية

ويعتبر مقتل منصور أمر غير عادي ليس فقط لأن أميركا هي من شنت الغارة ولكن لأنه كان شخصية بارزة مستهدفة من حركة طالبات، والتي استهدفت مرارًا في ظل ادارة أوباما، وصرح مسؤولون أميركان أن الهجوم على منصور كان مبررا لأنه كان يخطط لمهاجمة بلادهم, وأعلن يوم الاربعاء تولي هيبة الله أخوندزاده خلفًا للزعيم المقتول بعد تصويت في الاجتماع، وقد كان واحد من نواب منصور.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية فحوصات الحمض النووي تُبرز أنَّ زعيم طالبان الأفغاني قتل في هجوم لطائرة أميركية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday