ميلادينوف يجري زيارة ميدانية إلى الخليل برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب سلسلة الإعدامات الميدانية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي

ميلادينوف يجري زيارة ميدانية إلى الخليل برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميلادينوف يجري زيارة ميدانية إلى الخليل برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت

المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف
غزة – محمد حبيب

يشارك المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، في زيارة ميدانية إلى مدينة الخليل، الأربعاء، تشمل شارع الشهداء والحرم الإبراهيمي، برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.

وقللت قيادة العمل الوطني في الخليل من أهمية هذه الزيارة وانعكاسها على إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية، مع أملهم بأن ينقل صورة ما يشاهد بأم عينيه من تطهير عرقي في شارع الشهداء والبلدة القديمة من الخليل للأمم المتحدة، ودعم القيادة الفلسطينية في توجهها لملاحقة قادة إسرائيل المسؤولين عن ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة بعد سلسلة الإعدامات الميدانية التي قامت بها قوات الاحتلال في الخليل، خلال الشهر الماضي، وفي ظل تصاعد وتيرة سياسة الفصل العنصري وعزل السكان في شارع الشهداء والبلدة القديمة، كما أنها تأتي في وقت قامت به قوات الاحتلال بإغلاق مداخل الخليل، وأقامت حواجز على المدخل الشمالي للمدينة، فضلًا عن التدقيق في هويات المواطنين.

وعلق أمين سر حركة "فتح" إقليم وسط الخليل عماد خرواط على هذه الزيارة، قائلًا: "نحن نأمل بأن يقوم المنسق الخاص "ميلادينوف" بنقل معاناة أبناء شعبنا في البلدة القديمة إلى الأمم المتحدة، ويوثق الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكبت وترتكب بحقنا، في ظل سياسية العزل والإعدامات الميدانية، الممارسة بحق أهلنا في شارع الشهداء وتل ارميدة والبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي من قبل الاحتلال ومستوطنيه الإسرائيليين".

وأضاف خرواط: "نحن نرحب بهذه الزيارة التي نأمل، بأن تحقق طموح أبناء الشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وإزالة المستوطنين من قلب مدينة الخليل والذين حولوا حياة المواطنين إلى جحيم لا يُطاق".

وأوضح القيادي في حزب الشعب الفلسطيني فهمي شاهين: "حتى هذه اللحظة لا اللجنة الرباعية ولا المبعوث الأوروبي وحتى "ميلادينوف" يحملون أي شيء ايجابي يتعلق بوقف الممارسات العدوانية ضد الشعب الفلسطيني ولجم إسرائيل عن جرائمها".

وأضاف شاهين: "لم ينصف أي مشروع من المشاريع السياسية الشعب الفلسطيني، ولم تنسجم تلك المشاريع مع مطالب الشعب، ويجدر به استخدام مكانة الأمم المتحدة وقوتها السياسية والاقتصادية لتوسيع مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها، ودعم التوجه الفلسطيني لملاحقة قادة إسرائيل المسؤولين عن ارتكاب جرائم الحرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وأردف قائلًا: "الأجدر به وبالأمم المتحدة دعم وعقد مؤتمر دولي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، يما ينهي الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة وعاصمتها الفلسطينية وعاصمتها القدس وفق الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية عام 2012".

ويرى القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر، أنَّ الحراك السياسي الراهن والتدخل الدولي، لم يأت لخدمة القضية الفلسطينية التي أوراقها معروفة منذ زمن طويل، فهناك 425 قرار لصالح القضية لكن هذه القرارات لم تنفذ.

وقال جابر: "نحن لا نتوقع بأن يقوم "ميلادينوف" وهو الرسول الأمم المتحدة وإلى تتحكم فيها الولايات المتحدة الأميركية السند والداعم والحامي للمستوطنين والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، ولم تأت هذه الصحوة من المم المتحدة لتقف الموقف المطلوب، حيث كان الدم الفلسطيني بهذه الغزارة في مرات سابقة كثيرة ومنها الحروب الأربعة على قطاع غزة ومخيم جنين، فالأمم المتحدة تجاهلت هذا الدم وبحث القضية من وجهة نظر إسرائيلية بحتة".

واستطرد: "إذا كان هناك موقف منتظر فهو السعي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية وإعطائنا الحق في تقرير مصيرنا وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلادينوف يجري زيارة ميدانية إلى الخليل برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت ميلادينوف يجري زيارة ميدانية إلى الخليل برفقة بعثة التواجد الدولي المؤقت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday