اسرائيل تطلق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اسرائيل تطلق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اسرائيل تطلق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان

لوحات حائطية تطالب باطلاق الاسير محمد علان
رام الله - فلسطين اليوم

تطلق اسرائيل الاربعاء سراح الاسير الفلسطيني محمد علان الذي خاض اضرابا عن الطعام لشهرين، بعد اعتقاله لمدة عام بدون محاكمة، بحسب ما اعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية.

وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية انه سيتم اطلاق سراح علان الاربعاء بدون ان تحدد ساعة لذلك.

واعتقل علان وهو محام في الـ31 من العمر، في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ووضع قيد الاعتقال الاداري لستة اشهر قبل تمديد اعتقاله ستة اشهر اخرى. وتقول اسرائيل انه من حركة الجهاد الاسلامي التنظيم الذي تعتبره اسرائيل تنظيما "ارهابيا".

وكان علان بدأ في 18 حزيران/يونيو اضرابا عن الطعام استمر لمدة شهرين مطالبا باطلاق سراحه، وقام بانهائه في العشرين من اب/اغسطس بعد يوم من قرار المحكمة العليا الاسرائيلية تعليق امر الاعتقال الاداري بحقه.

وشغل اضراب علان عن الطعام الرأي العام الفلسطيني والاسرائيلي ووضع الحكومة الاسرائيلية في موقف حرج وخصوصا مع تدهور حالته الصحية.

وبعدها استأنف علان اضرابه ليوم واحد في 17 ايلول/سبتمبر احتجاجا على اعادة وضعه في الاعتقال الاداري بعد تحسن حالته الصحية.

وبحسب القانون الاسرائيلي الموروث من الانتداب البريطاني يمكن اعتقال مشتبه به فترة ستة اشهر من دون توجيه تهمة اليه بموجب قرار اداري قابل للتجديد لفترة زمنية غير محددة، وهو ما يعتبره معارضو هذا الاجراء انتهاكا صارخا لحقوق الانسان.

ويوجد حاليا نحو 5800 معتقل فلسطيني في السجون الاسرائيلية، بينهم 340 قيد الاعتقال الاداري لجأ العديد منهم الى الاضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.

واعتقل علان ايضا بين العامين 2006 و2009 بتهمة السعي لتجنيد انتحاريين وتقديم المساعدة لمطلوبين فلسطينيين، بحسب جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الشين بيت.

وكان اضراب علان عن الطعام اثار جدلا في اسرائيل، ودفع بعض المسؤولين الى المطالبة بتنفيذ قانون التغذية القسرية الذي اقر في تموز/يوليو ويسمح باجبار المضربين عن الطعام على تناول الغذاء اذا كانت حياتهم "في خطر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اسرائيل تطلق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان اسرائيل تطلق سراح الأسير الفلسطيني محمد علان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday