الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهدد بـالثورة ضد البرلمان المنتخب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهدد بـالثورة ضد البرلمان المنتخب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهدد بـالثورة ضد البرلمان المنتخب

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
كراكاس - فلسطين اليوم

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الخميس، المعارضة التي حققت فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية الأخيرة بالسعي إلى 'زعزعة' سلطته.

وأدلى مادورو بهذه التصريحات في ختام مؤتمر استثنائي في العاصمة كراكاس للحزب الاشتراكي الموحد لـفنزويلا الذي يقوده.

وقال الرئيس الفنزويلي إن 'هذا اليمين شغله الشاغل هو مواصلة خطته الثابتة لزعزعة الاستقرار والانقلاب عبر استخدام الدستور'.

وتأتي هذه التصريحات عقب أيام من تحقيق المعارضة فوزا ساحقا بالانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي بعد أن حصلت على ثلثي مقاعد البرلمان، ما أدى إلى تغيير موازين القوى بعد 17 عاما من الحكم الاشتراكي.

وشكل فوز المعارضة انتكاسة كبرى للثورة الاشتراكية التي بدأت قبل سنوات بقيادة الراحل هوغو شافيز، الذي كان له مفعول السحر في التعبير عن طموحات قطاع عريض من الجماهير ظلت مغيبة عن المشهد السياسي بالبلاد.

كما أن من شأن هذه النتائج أن تمثل ضربة كبيرة لليسار بأميركا اللاتينية، الذي وصل السلطة عقب بزوغ نجم شافيز، إلا أنه ظل يعاني مؤخرا من تباطؤ الاقتصاد على نطاق المنطقة، ومن سأم الناخبين في بعض البلدان من الفساد المستشري، وفق وكالة أسوشيتد برس الأميركية.

وعقب ثلاثة أيام من هزيمته بالانتخابات، قال مادورو إنه مستعد لـ'ثورة راديكالية' مضيفا 'إما أن نخرج من هذا المستنقع عن طريق الثورة أو تدخل فنزويلا في نزاع كبير يمكن أن يؤثر على منطقة أميركا اللاتينية والكاريبي برمتها'.

كما رفض الرئيس العفو عن السجناء السياسيين -الذي تطرحه المعارضة- مما ينذر بمعركة طاحنة مع البرلمان.

من جهتها، تبدو المعارضة مصممة، معتمدة في ذلك على أغلبيتها الواسعة التي تسمح لها بممارسة صلاحيات مهمة وقد تصل لدفع الرئيس إلى الرحيل المبكر بتقصير مدة ولايته.

كما تنوي المعارضة الموافقة فور بدء عمل البرلمان الجديد، في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل، على عفو عن 75 شخصا تعتبرهم 'سجناء سياسيين'.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهدد بـالثورة ضد البرلمان المنتخب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يهدد بـالثورة ضد البرلمان المنتخب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday