كوريا الجنوبية وفرنسا تتعهدان بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية معًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوريا الجنوبية وفرنسا تتعهدان بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية معًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوريا الجنوبية وفرنسا تتعهدان بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية معًا

وزير الخارجية يون بيونغ سيه ونظيره الفرنسي جان مارك
سول ـ فلسطين اليوم

تعهدتبوتين-يمازح-كيري-في-الكرملين-ويسأله-عن-سر-حقيبته-الغامضة"> كوريا الجنوبية وفرنسا بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية وانتهاكات حقوق الإنسان معا.وفي منتدى بمناسبة الذكرى 130 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين أشار وزير الخارجية يون بيونغ سيه ونظيره الفرنسي جان مارك أيرو الى التهديدات التي تشكلها البرامج النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمعاناة الحادة للشعب هناك.

وقال يون في كلمة ألقاها إن "كوريا الشمالية تهدد العالم منذ بداية هذا العام بتجربة نووية رابعه أعقبها إطلاق صاروخ باليستي طويل المدى".فرنسا، كعضو دائم في مجلس الأمن الأممي، لعبت دورا نشطا هذا الشهر في اعتماد قرار العقوبات الجديدة على كوريا الشمالية لإجرائها الاختبارات النووية والصاروخية منتهكة قرارات الامم المتحدة السابقة.

وأوضح يون أنه "من أجل جعل كوريا الشمالية تدرك أنه لا يمكن البقاء على نفس المنوال من خلال تطوير أسلحة نووية وأن عليها أن تختار بصدق الطريق إلى نزع السلاح النووي، نحن بحاجة لوضع ضغوط قوية على كوريا الشمالية من خلال التنفيذ الدقيق لقرار مجلس الأمن"، وأضاف "ولهذا كوريا الجنوبية تعتزم التعاون بشكل وثيق مع فرنسا، وهي عضو دائم في مجلس الأمن ودولة رئيسية في الاتحاد الأوروبي".

وفي اجتماع منفصل مع أريو طلبت الرئيسة بارك كون هيه من فرنسا بذل جهود لتنفيذ دقيق للعقوبات ولتعزيز عقوبات الاتحاد الأوروبي على كوريا الشمالية، وفقا لمكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية.وقال اريو ان فرنسا تبذل جهودا لرسم عقوبات من الاتحاد الأوروبي على كوريا الشمالية. من دون أن يذكر التفاصيل.

وحول وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية قال يون إن كثيرا من الكوريين الشماليين يخاطرون بحياتهم للهروب من بلادهم بحثا عن الحرية و "الحياة كبشر"، مضيفا "يحمل هذا دليلا أكبر من أي كلمات بشأن الحكم القمعي للنظام الكوري الشمالي والوضع القمعي حقوق الانسان".

وقال اريو الذي وصل الى سيئول يوم الأربعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، انه تأثر بشهادات أربعة هاربين كوريين شماليين التقى بهم في وقت سابق من اليوم. وقال احدهم ان الهاربين الكوريين الشماليين اتوا الى هنا ليس للعيش ولكن للبقاء على قيد الحياة.
وقال لوكالة يونهاب للأنباء على هامش المنتدى "هذا يقوي عزم فرنسا بضرورة العمل سويا مع كوريا الجنوبية، في إطار الأمم المتحدة وفي إطار الاتحاد الأوروبي، بحيث يتم تطبيق العقوبات على نحو فعال وتعزيز العمل لإجبار النظام الكوري الشمالي على التراجع، وذلك في نهاية المطاف يمكن أن يضع حدا لهذا الوضع الذي لا يطاق".

خلال خطابه الافتتاحي أكد اريو ان وحدة فرنسا وكوريا الجنوبية في مواجهة استفزازات كوريا الشمالية توازي نفس الوحدة الكورية الجنوبية في أعقاب الهجمات الإرهابية في باريس في نوفمبر الماضي.
في وقت لاحق من نفس اليوم عقد الوزيران أول حوار استراتيجي بين البلدين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والعالمية، بما في ذلك كوريا الشمالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية وفرنسا تتعهدان بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية معًا كوريا الجنوبية وفرنسا تتعهدان بمعالجة استفزازات كوريا الشمالية معًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday