مدير فيسبوك يري أن الجوال يضخم الحياة ومشاكلها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير فيسبوك يري أن الجوال يضخم الحياة ومشاكلها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير فيسبوك يري أن الجوال يضخم الحياة ومشاكلها

السيد سيركان بيانتينو مدير موقع فيسبوك
نيويورك ـ فلسطين اليوم

أكد السيد سيركان بيانتينو مدير موقع فيسبوك بمكتب نيويورك، أن "مطالبنا وتوقعاتنا من التكنولوجيا تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم، إذ تعكس هذه المطالب الاحتياجات اليومية للناس، ومن ثم يمكننا أن نتوقع قدرة الحاسبات على تقديم الحلول التي تلبي احتياجات البشر، وتساعدهم على مواجهة المشكلات والتحديات التي يواجهونها في حياتهم الشخصية والمهنية". 

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي استضافتها جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وحضرها عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإعلاميين وكبار مسؤولي الشركات وشخصيات المجتمع. وقدم سيركان بيانتينو نبذة عن التعقيدات العديدة التي يحفل بها عالم التكنولوجيا والإنترنت الذي يولي جل اهتمامه وتركيزه بتسهيل حياة الإنسان والارتقاء برفاهيته.

 أدار الجلسة الدكتور خالد هراس، أستاذ علوم الحاسب المعاون، ومدير برنامج علوم الحاسب. وتطرق بيانتينو إلى تقنية الاتصالات الجوالة قائلاً،" أعتقد أننا سنشهد المزيد من الاستخدامات الدقيقة لتقنية الاتصالات الجوالة، تغدو فيها الأجهزة النقالة وسيلة لتضخيم الحياة بزخمها ومشكلاتها وتحدياتها أكثر من كونها ملاذاً أو انسحاباً منها". 

وأضاف قائلاً،" لقد استخدمت كل شيء تقريباً تعلمته في جامعة كارنيجي ميلون في مرحلة أو أخرى من حياتي المهنية". ووجه بيانتينو حديثه إلى طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر الذين يدرس العديد منهم علوم الحاسب، بقوله "كل اتجاه تسلكه في علوم الحاسب يسمى أفقاً.
 
ونحن اليوم أمام أفق جديد إذ نتحدث عن قوارب ذاتية القيادة دون ملاح أو ربان، وشبكات لامركزية متداخلة، وبلوتوث منخفض الاستهلاك من الطاقة. وأنصحكم بأن تركزوا خلال عامكم الجامعي الثالث في جامعة كارنيجي ميلون على المساهمة في كل جديد بالتجريب والابتكار في كل ما يستخدمه الناس".
 
يذكر أن بيانتينو طور نظام التغذية المتعددة الذي يشغل خاصية "آخر الأخبار" في الفيسبوك، كما طور لوغاريتم إيدج رانك EdgeRank الذي يرتب محتوى الفيسبوك، وقاد فريق الهندسة البرمجية الذي كان له الفضل في ظهور تكنولوجيا برنامج الرسائل وتكنولوجيا "سجل النشاطات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير فيسبوك يري أن الجوال يضخم الحياة ومشاكلها مدير فيسبوك يري أن الجوال يضخم الحياة ومشاكلها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday