المغنية الأميركية باربارا هندريكس تشارك في مهرجان موازين
آخر تحديث GMT 10:48:03
 فلسطين اليوم -

المغنية الأميركية باربارا هندريكس تشارك في مهرجان موازين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المغنية الأميركية باربارا هندريكس تشارك في مهرجان موازين

المغنية الأميركية باربارا هندريكس
الدارالبيضاء - شيماء عبداللطيف


أعلنت جمعية "مغرب الثقافات"، أن المغنية باربارا هندريكس، إحدى أشهر أيقونات موسيقى "البلوز"، ستحيي حفلًا فنيًا يوم 2 حزيران/يونيو المقبل رفقة مجموعتها الموسيقية تحت شعار "بلوز أينما ذهبت" على المسرح الوطني محمد الخامس في إطار الدورة الرابعة عشر لمهرجان "موازين إيقاعات العالم" في الفترة من 29 آيار/مايو إلى 6 حزيران/يونيو.

وأشارت الجمعية، في بيان لها، إلى أن هندريكس، التي ولدت سنة 1948 في أركانساس في الولايات المتحدة الأميركية، ارتبطت منذ بداية مسيرتها الفنية بموسيقى "البلوز – جاز".

وبدأت المغنية المشهورة بترديد الأناشيد الإنجيلية في إحدى كنائس المدينة التي رأت فيها النور، وانطلاقًا من سنة 1974، حازت باربارا شهرة عالمية بأدائها المتميز في أكبر مسارح الأوبرا الأميركية والعالمية مثل أوبرا سان فرانسيسكو، وأوبرا باريس، وأوبرا نيويورك، وأوبرا "كافنت غاردن" في لندن، و"لاسكالا دي ميلانو".

وبعد الشهرة التي حققتها في مسارح الأوبرا، عادت باربارا سنة 1994 إلى موسيقى الجاز مؤدية موسيقى "بلوز" لتغوص في جذور هذا النوع الموسيقي وشجعها في ذلك كلود نوبس، مؤسس مهرجان مونترو.

وتعد أغاني هندريكس حاليًا الأكثر مبيعًا في العالم، وسجّلت المغنية الأميركية مع شركتي "سوني" و"دكا" أزيد من 80 أسطوانة. وما بين 1983 و2004، سجلت أزيد من 50 أسطوانة بشكل حصري لتسجيلات "إ أم آي كلايسكس"، لتطلق سنة 2006 شركة التسجيلات الخاصة بها باسم "أرتي فيروم".

وعملت باربرا هندريكس كسفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقد تولت هذا المنصب لأطول فترة، وتقديرًا لالتزامها البارز، مُنحت في عام 2002 لقب السفيرة الفخرية للنوايا الحسنة لمدى الحياة لتصبح سفيرة المفوضية الوحيدة من المشاهير التي تحظى بهذا اللقب.
 
وشكّل مهرجان (موازين إيقاعات العالم)، منذ سنة 2001، موعدًا لا محيد عنه في الساحة الموسيقية المغربية والدولية.
ففي كل سنة، ومع نهاية شهر آيار/مايو، تعيش العاصمة الرباط على إيقاع ألوان موسيقية منفتحة على كافة أنحاء العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغنية الأميركية باربارا هندريكس تشارك في مهرجان موازين المغنية الأميركية باربارا هندريكس تشارك في مهرجان موازين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday