انطلاق اعمال مهرجان القدس التاسع ببيت لحم
آخر تحديث GMT 09:09:19
 فلسطين اليوم -

انطلاق اعمال" مهرجان القدس" التاسع ببيت لحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق اعمال" مهرجان القدس" التاسع ببيت لحم

وزارة الثقافة
بيت لحم - فلسطين اليوم

 انطلقت في بيت لحم مساء الجمعة، اعمال مهرجان القدس التاسع للشعر والأدب والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع مجموعة المنتدى الثقافي الابداعي.

وشارك في الافتتاح عشرات الشعراء والادباء من الأردن ومن الضفة الغربية وقطاع غزه والاراضي المحتلة عام 1948 بحضور الشاعر عبد الناصر صالح وكيل وزارة الثقافة ود. لؤي زعول ممثلا عن محافظ بيت لحم ورزق صلاح ممثلًا عن الاسرى المحررين ود. جمال سلسع عن المنتدى الثقافي الابداعي وممثلين عن مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة وجامعات بيت لحم والأهلية والقدس المفتوحة، واكثم البرغوثي ووجيه عوينه من وزارة الثقافة ولفيف من المثقفين والمهتمين واعضاء في المجلس الاستشاري الثقافي ورئيسه عزيز العصا .

وفي الافتتاح أكد وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح ، أن الثقافة الفلسطينية شكلت عبر امتدادها رافعة للنضال الوطني واسهمت في صياغة الفكر والوعي الثوري وفي تعزيز صمود ابناء الشعب الفلسطيني على ارضه ، مشيرًا الى أن المثقف الفلسطيني لعب دورًا بارزًا في حركة المقاومة من خلال ابداعاته الرافدة لهذه الحركة او من خلال اشتراكه الفعلي فيها .

واعتبر صالح مهرجان القدس التاسع للشعر والثقافة والفنون جزءًا اصيلًا من الحراك الوطني الرائد نحو القدس عاصمة دولة فلسطين، مؤكدًا أن القدس ستبقى بوصلة الادب والثقافة وعنوان الشموخ الفلسطيني .

من جانبه رئيس المهرجان  د. جمال سلسع  شكر الحضور والمشاركين ووزارة الثقافة على رعايتها ومتابعتها تنظيم المهرجان والقى كلمة معبرة بليغة تؤكد عروبة القدس وفلسطينيتها .

اما ممثل محافظ محافظة بيت لحم ومدير دائرة العلاقات العامة في المحافظة  د. لؤي زعول  فقد نقل للحضور تحيات المحافظ وتهانيه بالاعياد المجيدة وراس السنة وانطلاقة الثورة، مؤكدًا على أن كلمة المثقف الفلسطيني الملتزم رصاصة ترفد وتدعم نضال الشعب الفلسطيني نحو الاستقلال والخلاص من الاحتلال .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق اعمال مهرجان القدس التاسع ببيت لحم انطلاق اعمال مهرجان القدس التاسع ببيت لحم



تليق بها وتضفي إليها الجمال وتعزز من أنوثتها الطاغية

جينيفر لوبيز تظهر بإطلالة ساحرة في ختام أسبوع موضة ميلان

ميلان - فلسطين اليوم
لطالما أبهرتنا النجمة العالمية وأيقونة الموضة جينيفر لوبيز، بإطلالاتها الساحرة التي تحمل بصمتها المميزة وذوقها الفريد، والتي تليق بها وتضفي إليها الجمال والرشاقة، وتعزز من أنوثتها الطاغية وجاذبيتها الآسرة. تحتل إطلالات لوبيز أبرز عناوين الصحف والمجلات العالمية، وتصبح أحاديث العالم لشهور وربما لسنوات، مثلما حدث مع هذا الفستان الأيقوني، الذي ارتدته في حفل جوائز غرامي عام 2000، وأصبح رمزًا للأناقة لسنوات بعدها. رصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، لوبيز وهي ترتدي الفستان نفسه في ختام أسبوع الموضة لمجموعة صيف وربيع 2020 في ميلان، وقالت واصفةً الفستان: "بعث في نفسي الذكريات الجميلة في حفل جوائز غرامي، قبل 19 عامًا، كما جعلني أسمع صوتًا داخلي يحثني على ارتدائه، لذلك قررت إحياء الذكريات من جديد". سارت النجمة الخمسيني...المزيد

GMT 02:46 2019 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة
 فلسطين اليوم - ورق حائط لغرف نوم العرائس 2019 يتوفر بتصاميم متنوعة

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday