تكريم نور الشريف شهادة حق لمشواره الفني
آخر تحديث GMT 10:52:05
 فلسطين اليوم -

تكريم نور الشريف شهادة حق لمشواره الفني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تكريم نور الشريف شهادة حق لمشواره الفني

نور الشريف
القاهرة - فلسطين اليوم

عبرت الفنانة بوسى عن سعادتها بتكريم زوجها الراحل نور الشريف، فى المهرجان القومى للسينما، فى دورته التاسعة عشرة، والذى خصص ندوة خاصة له، وتوجهت بوسى فى بداية كلامها بالشكر إلى المخرج سمير سيف، رئيس المهرجان، وكل إدارته، واعتبرت تكريم نور بمثابة شهادة حق له عن مشواره الفنى الطويل، والذى امتد لأكثر من خمسين عامًا قدم خلالها أكثر من ٢٤٠ عملًا سينمائيًا ودراميًا.

وقالت: «نور حالة خاصة لن تتكرر، فهو فنان ومثقف واعٍ وعنده رؤية لكل ما يحدث، ولا يمكن أن أنكر أننى أفتقده كثيرا، فهو بالنسبة لى لم يكن الزوج والحبيب فقط، بل كان الصديق والناصح أيضا، وكان مرجعا بالنسبة لنا كلنا كفنانين، وهذه أجمل صفة كانت تميزه أنه دائما ما كان حريصا على التواصل مع جميع الأجيال، وكان دائما ما يبحث عن الجديد الذى يقدمه، ليس فى الأعمال ولكن أيضا فى الوجوه الجديدة، لذلك تجده دائما بابه مفتوحا للجميع، كنا دائما ما نستفيد من نصائحه».

وأضافت: «نور كان يحب العمل ويهتم دائما بجميع تفاصيله، منذ بداية التصوير إلى أن يخرج العمل إلى الشاشة، كان عنده رأى أن تفاصيل العمل يمكن لها أن تصل للجمهور كرسائل مهمة، ولم يكن يقدم عملا من أجل الحصول على جائزة، لكن إتقانه للعمل كان سببا قويا فى حصد أعماله جوائز كثيرة».

وعن سر تفرد نور الشريف عن باقى أبناء جيله قالت: «كان صاحب موقف لا يتغير مهما اضطرته الظروف، وقد يكلفه ذلك خسائر كبيرة، لكنه لم يتراجع عن مواقفه، وحدث ذلك فى أكثر من عمل منها فيلم «ناجي العلي» الذى تسبب له فى أزمات، ولم يكن فنانا فقط وإنما كان مفكرا أيضا، فقد حاول نور طوال مشواره الفنى أن ينتصر لمفاهيمه الخاصة عن الحرية والتكافل الاجتماعى، من خلال طرح تلك القضايا فى مشواره الفنى، وكان دائما ما ينحاز لصوت الناس الغلابة، وحاول أن يقدمهم ويطرح قضاياهم عبر أعماله، التى دائما ما تنتصر لأفكاره».

وتابعت: «كان دائما ما يحب أن يقرأ بصفة يومية، لأن القراءة غذاء الروح، ودائما ما كان يعتني بإضافة كتاب جديد إلى مكتبته، وكان مطلعا على جميع أنواع الأدب، ومهموم بالمسرح العالمى أيضا، ومتابعا جيدا لكل ما هو جديد فى عالم السينما، ودائما ما يدفع المخرجين الجدد إلى تقديم سينما جديدة ومتطورة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم نور الشريف شهادة حق لمشواره الفني تكريم نور الشريف شهادة حق لمشواره الفني



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday