ديكور يحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة في المغرب
آخر تحديث GMT 09:25:42
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

"ديكور" يحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة في المغرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ديكور" يحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة في المغرب

المصرية سارة عبدالله تتسلم الجائزة
سلا - ا ف ب

منح المهرجان الدولي لفيلم المرأة بمدينة سلا المغربية جائزته الكبرى للفيلم المصري "ديكور" لأحمد عبد الله الذي يصور تخبط امراة تعمل في هندسة الديكور بين عوالم الخيال والواقع.

واعلنت لجنة المهرجان ليل السبت الاحد نتائج الدورة التاسعة من هذا المهرجان السينمائي المتخصص في قضايا المرأة من مدينة سلا قرب العاصمة.

وحصل الممثل المصري ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "ديكور".

وقالت سارة عبد الله، احدى المشاركين في انجاز الفيلم، لدى تسلمها الجائزة نيابة عن المخرج "كانت مفجأة أن نحصل على جائزتين من أهم جوائز المهرجان وأنا فخورة أن أتسلم الجوائر بالنيابة عن فريق عمل الفيلم وكنت اتمنى حضور فريق الفيلم لمشاركتنا هذه الفرح".
واضافت لمراسل وكالة فرانس برس "مستوى الأفلام كان أكثر من رائع ما يجعلنا فخورين بالجوائز ويشجعنا على المشاركة في هذا المهرجان كل سنة".

وانتج فيلم "ديكور" في العام 2014، لكن مخرجه اختار عرضه بالأبيض والأسود، رغم أن أحداثه تدور في الوقت الراهن.
ويروي الفيلم قصة امرأة تهوى الأفلام القديمة، خاصة أفلام الممثلة فاتن حمامة، وتعمل مهندسة ديكور، فتصبح خبيرة في خلق العوالم الخيالية، الى ان تختلط عليها الامور بين الواقع والخيال تحت تأثير ضغط العمل.

وسبق ان نال مخرج الفيلم أحمد عبد الله جوائز عدة وحقق نجاحات في افلام سابقة مثل  عن افلام سابقة له منها "هليوبوليس" و"ميكروفون" و "فرش وغطا"، وهو يعمل في اخراج الافلام الروائية الطويلة منذ العام 2002.
وحصلت أفلام من البرازيل وتركيا وايطاليا والمغرب على باقي جوائز المهرجان.

ومنحت لجنة التحكيم الممثلة ريجينا كازي جائزة أحسن دور نسائي عن دورها في الفيلم البرازيلي "الأم الثانية".
وذهبت جائزة افضل سيناريو الى الفيلم التركي "موستونج".
وكانت الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم من نصيب فيلم "عذراء تحت القسم" وهو إنتاج مشترك بين إيطاليا وسويسرا وألبانيا وألمانيا.

وذهبت جائزة الجمهور الى الفيلم المغربي "جوق العميان".
وتكونت لجنة تحكيم المهرجان من سبع نساء ترأستهن السينمائية الكندية مانون باربو، وضمت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء بناصر والممثلة المصرية منال سلامة والمخرجة النروجية إيفا داهر، وماري كوتمان من فرنسا، والناقدة السينمائية دجيا مومبو من الكونغو، ثم مان سيسرينوس مديرة مهرجان السينما الأفريقية بإسبانيا.

وتنافس على الجوائز في المسابقة الرسمية لمهرجان فيلم المرأة 12 فيلما روائيا طويلا تعالج موضوع المرأة، مثلت أوروبا وإفريقيا والمغرب وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وآسيا.
وافتتح المهرجان في 28 أيلول/سبتمبر بعرض فيلم "حضور أسمهان الذي لا يحتمل" للمخرجة الفلسطينية عزة الحسن، واستمرت عروض الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة الى حين اعلان النتائج في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكور يحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة في المغرب ديكور يحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان سينما المرأة في المغرب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday