روم يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو للفيلم
آخر تحديث GMT 20:37:56
 فلسطين اليوم -

"روم" يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو للفيلم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "روم" يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو للفيلم

المخرج الايرلندي ليني ابراهامسون
اوتاوا - فلسطين اليوم

فاز فيلم "روم" الروائي الطويل للمخرج الايرلندي ليني ابراهامسون المقتبس من رواية لايما دونوهيو مستوحاة من مأساة امرأة اخضعت للعبودية الجنسية خلال سنوات طويلة، بجائزة الجمهور مساء الاحد في ختام مهرجان تورنتو الدولي للفيلم.
والرواية التي كانت مرشحة للفوز بجائزة "مان بوكر برايز" الادبية والفيلم، مستوحيان من معاناة اليزابيث فريتزل التي احتجزت واغتصبت على مدى 24 عاما من قبل والدها في الطابق السفلي للمنزل العائلي على بعد 150 كيلومترا من فيينا. وقد حررت في العام 2008 بعدما انجبت سبعة اطفال.

وقال المخرج خلال مؤتمر صحافي في تورنتو خلال الاسبوع الحالي انه حاول ان يدع القصة الحقيقية جنبا من اجل انجاز فيلمه.
ويروى فيلمه قصة فرار امرأة وابنها البالغ عشر سنوات من الاسر من خلال عيني الطفل البالغ خمس سنوات.
فهذا الطفل جاك الذي ولد في مساحة لا تزيد عن تسعة امتار مربعة ينام ويلعب ويأكل في هذا المكان الذي يعتبره منزله. الا ان لوالدته خطة للفرار.

وكان الفيلم يتنافس للفوز بجائزة الجمهور مع "سبوتلايت" لتوم ماكارثي والفيلم الكوميدي "انغري انديان غوديسيز" لبان نالين.
وبفوزه بجائزة الجمهور يسلك فيلم "روم" طريقا قد يقوده الى جوائز الاوسكار. فقد سبق لافلام كثيرة فازت بجائزة الجمهور في تورنتو ان فازت لاحقا باوسكار افضل فيلم مثل "12 ييرز ايه سليف" و"سلامدوغ مليونير" و"ذي كينغز سبيتش".
وقد استقطب المهرجان عدد قياسيا من شراة الافلام (2100) الذين تنافسوا على شراء حقوق حوالى 400 فيلم روائي طويل وقصير من 71 بلدا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روم يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو للفيلم روم يفوز بجائزة الجمهور في مهرجان تورنتو للفيلم



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday