فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي
آخر تحديث GMT 02:14:11
 فلسطين اليوم -

فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي

افتتاح مهرجان الاسكندرية
القاهرة - فلسطين اليوم

فاز الفيلم الالباني "اقسمت ان تكون عذراء" للورا بيسبوري بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط، بحسب ما اعلن المنطمون الثلاثاء.

وفي حفل اختتام المهرجان المقام في مكتبة الاسكندرية، قالت الممثلة المصرية الهام شاهين رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية ان الفيلم "كان الافضل من بين الافلام الخمسة عشر التي تمت مشاهدتها خلال الايام السبعة" للدورة الحادية والثلاثين من المهرجان.
وتدور احداث الفيلم في قرية البانية، وهو يروي قصة فتاة لم ينجب والداها ذكورا، فقررت ان تعيش حياة ذكر الى ان سافرت الى ايطاليا حيث بدأت باكتشاف انوثتها.

 وفاز الفيلم ايضا بجائزة افضل سيناريو، وفازت بطلته البا روارشر بجائزة افضل ممثلة مناصفة مع الممثلة السورية نورا يوسف عن دورها في فيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس".

واعلنت اللجنة فوز الفيلم الفلسطيني "سارة" لخليل المزين بجائزة افضل اخراج عمل اول وتدور احداثه حول حادثة شرف ادت الى قتل الفتاة المتهمة.
وفاز الفيلم السوري "الرابعة بتوقيت الفردوس" لمحمد عبد العزيز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في حين فاز المخرج القبرصي كيروس بابا فيسليو بجائزة افضل مخرج عن فيلمه "انطباعات رجل غارق".

وفاز الفنان ماركو مانديتش بجائزة افضل ممثل عن دوره في الفيلم السلوفيني الكرواتي "الجحيم".
وحصد الفيلم الجزائري "البئر" للطفي ابوشوشي غالبية جوائز مسابقة الافلام العربية، بحسب ما اعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج المصري عمر عبد العزيز، اذ فاز بجائزة افضل فيلم وافضل سيناريو واحسن مخرج وافضل ممثلة دور اول للفنانة نادين قاسي.

واعلنت اللجنة فوز الفيلم الفلسطيني "المريخ عند شروق الشمس" لجيسكا هابي بجائزة احسن انجاز فني وفاز بطل الفيلم علي سيلمان بجائزة افضل ممثل دور اول.
وتقاسم الفيلم العراقي "صمت الراعي" لرعد مشتت والفيلم السوري "رسائل الكرز" لسلاف فواخرجي جائزة افضل اخراج عمل اول.
ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي "نصف سماء" لعبد القادر الاقطع في حين منحت الفيلم المصري "سعيكم مشكور يا برو" لعادل اديب تنويها خاص وذلك بسبب طرحه الكوميدي بلغة سينمائية مختلفة.

وفي مسابقة الافلام الوثائقية العربية الطويلة فاز الفيلم الاردني "المجلس" ليحيى العبدالله بشهادة تقدير، وحصل فيلم صوت البحر" لنجوم الغانم من الامارات العربية المتحدة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز بالجائزة الكبري الفيلم الجزائري "اخر الكلام" لمحمد زاوي.

وفي مسابقة الأفلام العربية الروائية والوثائقية القصيرة فاز الفيلم التونسي "ارجع للسطر" لبلال بالي بجائزة افضل فيلم روائي قصير، والفيلم التونسي "شوف" للمخرجة ايمان بجائزة افضل فيلم عربي تسجيلي قصير، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم العراقي "لا يوجد قتلى" لمحمود شاكر.

وفي مسابقة الافلام الروائية والتسجيلية القصيرة لدول حوض البحر الابيض المتوسط اعلنت لجنة التحكيم فوز الفيلم التونسي "تزوج رميو من جولييت" لهند بوجمعة بجائزة افضل فيلم روائي قصير وفاز بجائزة افضل فيلم تسجيلي قصير الفيلم المصري "حياة طاهرة" لمهند دياب، وحصد الفيلم اللبناني "بانغ بانغ" لسيريل باسيل جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وشاركت في حفل الختام الممثلة بوسي ارملة الممثل الراحل نور الشريف وساهمت بتوزيع جوائر مسابقة الافلام العربية والوثائقية الى جانب رئيس المهرجان امير اباظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday