فيلم عن صعود المغني الفلسطيني محمد عساف في مهرجان لندن السينمائي
آخر تحديث GMT 11:13:51
 فلسطين اليوم -

فيلم عن صعود المغني الفلسطيني محمد عساف في مهرجان لندن السينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم عن صعود المغني الفلسطيني محمد عساف في مهرجان لندن السينمائي

المغني الفلسطيني الشاب محمد عساف
لندن - فلسطين اليوم

مر المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي رُشح مرتين لنيل جائزة الأوسكار، والمغني الفلسطيني الشاب محمد عساف، على البساط الأحمر في لندن يوم الإثنين قبل تقديم فيلمهما "يا طير الطاير" في مهرجان لندن السينمائي.
يتناول الفيلم قصة حياة عساف، الذي ذاع صيته عقب فوزه بلقب البرنامج التليفزيوني الشهير "أراب آيدول" عام 2013.
وأسر الشاب ناضر الوجه محمد عساف (24 عاما) الذي نشأ في مخيم للاجئين الفلسطينيين بغزة أصوات ملايين المشاهدين بأغنياته الوطنية والشعبية الفلسطينية. وقال المخرج أبو أسعد إن قصة عساف جذبته لعدة أسباب.

وأضاف لتليفزيون رويترز، "أول شئ الصوت العذب. محمد عنده صوت عزب جدا. ثانيا قصته رائعة. وثالثا الإصرار تبعه كان ملهم لعمل فني تاني ليفرجي قد إيش الفلسطيني ما "مهما" بتحط عليه صعوبات بصوته راح يوصل للعالم."
وأوضح أن الفيلم يختلف عن أفلامه السابقة ومنها فيلمي "الجنة الآن" و"عمر" لأن نهايته سعيدة وبه قليل من الميل السياسي.

ورغم ذلك فلا حقيقة تهرب من السياسة بالنسبة لهاني أبو أسعد الذي أضاف متحدثا عن الوضع الراهن في الأراضي المحتلة "طبعا مؤلم إنه الجرائم الإسرائيلية بعدها ماحدش قادر يوقف إلها. يعني ماحدش قادر يوقف الجرائم الإسرائيلية. مع كل هاد بنظري إسرائيل مُفلسة انها عم تستعمل عنف غير مبرر".
وقالت واحدة من منتجي الفيلم هي أميرة دياب إن الفيلم لا يدور حول قصة محمد عساف فقط لكنه يتناول قصة أكبر هي الحياة في الأراضي الفلسطينية.

أضافت أميرة دياب "القصة هي مستوحاة من حياته (عساف) بس هي مش عنه بالضبط. هي قصة للشباب الفلسطيني وللأمل الفلسطيني ولحياتنا اللي كثير صعبة وظروف غزة بفلسطين. علشان هيك ولما محمد كمان فهم هاي الشغلة حب أكثر يعمل هدا الفيلم. لأن هاي الرسالة المهمة مش الشخص..هي الشعب".
وأوضح محمد عساف الذي قال إنه شاهد الفيلم خمس مرات إنه مجرد فرد من بين كثيرين يحاولون التغلب على صعوبات الحياة اليومية في قطاع غزة.

وأضاف "شفت الفيلم خمس مرات صراحة. يعني كل مرة ولحد اليوم ولبكرة ولبعده أجمل شئ ممكن أنا أشوفه وقت اللي أنا أعلم إن أنا أراب آيدول يعني. هاي كانت لحظة ما راح أنساها في الواقع لما أنا كنت ومن خلال تواجدها يعني في قصة الفيلم".

وتابع عساف قائلا "استطعت يمكن بهاي الفترة أنه أنا أغني والناس تسمع صوتي كفلسطيني من غزة من قلب الحصار. استطعت أنه أجتاز كل الحواجز وكل الأوضاع اللي كنت بأعيشها كفلسطيني وان أنا أشكل حالة وأعطي بصيص الأمل للشباب الفلسطيني".
وصُور أغلب الفيلم في مدينة جنين بالضفة الغربية وجزئيا في الأردن الأمر الذي أزعج المنتجين الذين كان لزاما عليهم استخراج تصاريح سفر لأطفال غزة الذين مثلوا في الفيلم.
وأثبت الحصول على تصريح للتصوير في غزة أنه عائق أكبر. وسُمح في النهاية لطاقم الفيلم بالتصوير في غزة ليومين فقط رغم أنهم كانوا طلبوا تصريحا بالتصوير لمدة 30 يومًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم عن صعود المغني الفلسطيني محمد عساف في مهرجان لندن السينمائي فيلم عن صعود المغني الفلسطيني محمد عساف في مهرجان لندن السينمائي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday