مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين
آخر تحديث GMT 19:25:46
 فلسطين اليوم -

مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين

جايك غيلنهال
مونتريال- فلسطين اليوم

افتتحت الدورة الأربعون من مهرجان تورونتو السينمائي الخميس بفيلم "ديموليشن" لجان مارك فاليه من بطولة ناومي واتس وجايك غيلنهال.
ويروي هذا الفيلم قصة ديفيس ميتشل (جايك غيلنهال) وهو مسؤول ناجح في مصرف استثماري يغرق في دوامة اليأس بعد وفاة زوجته لكنه يتغلب على يأسه إثر تعرفه على امرأة  تؤدي دورها ناومي واتس.

وجان مارك فاليه الذي أخرج الفيلم الضارب "دالاس بايرز كلوب" هو من الشخصيات التي تشارك باستمرار في مهرجان تورونتو السينمائي. فهو شارك فيه للمرة الاولى سنة 2006 مع فيلم "كرايزي" وحضر العام الماضي للترويج لفيلم "وايلد" مع ريز ويذرسبون.

وقد حقق فيلمه "دالاس بايرز كلوب" نجاحا كبيرا، خصوصا مع فوز بطله ماثيو ماكونوهي بـ "أوسكار" أفضل ممثل سنة 2014 وجاريد ليتو بـ "أوسكار" أفضل ممثل في دور ثانوي.
وتؤدي ناومي واتس فيلما آخر يعرض في المهرجان هو "أباوت راي" عن كفاح مراهقة لتصبح ذكرا من بطولة سوزن سراندون وايل فانينغ.
ومن النجوم الآخرين المنتظرين في المهرجان، مات ديمون وجيسيكا تشاستاين لفيلم "ذي مارشين" آخر أفلام ريدلي سكوت الذي يروي قصة رائد فضاء علق في كوكب المريخ إثر عملية إجلاء طارئة للرواد استبعد منها إذ ظن أنه ميت.

أما جوليان مور التي فازت هذا العام بـ "أوسكار" أفضل ممثلة، فهي ستحضر المهرجان لتقديم فيلم "فريهلد" الذي تؤدي فيه دور شرطية مصابة بالسرطان تسعى إلى ضمان حقوق شريكتها (إيلين بايج). وهي تؤدي أيضا بطولة "ماغيز بلان" لريبيكا ميلر.
وبعد مهرجان البندقية، سيقصد النجم جوني ديب تورونتو لعرض فيلم "بلاك ماس" الذي يؤدي فيه دور زعيم عصابة معروفة في بوسطن.

 وسيقدم في إطار المهرجان الممتد على 10 أيام حوالى 400 فيلم من 71 بلدا.
ولا يتضمن مهرجان تورونتو السينمائي أي مسابقة رسمية وتمنح فيه جائزة الجمهور وهو يعد مقياسا جيدا لموسم جوائز "أوسكار" حيث غالبا ما تكرم الأفلام الرئيسية المعروضة فيه.
ففيلم "12 ييرز إيه سلايف" لستيف ماكوين نال قبل سنتين جائزة الجهمور وهو حصل في ما بعد على ثلاث جوائز "أوسكار"، من بينها أفضل فيلم.

كما أن المهرجان يستقطب موزعين ومنتجين من أنحاء العالم أجمع يقصدونه على أمل غزو السوق الأميركية.
وقالت إيزابيل جوردانو المديرة العامة لهيئة "أونيفرانس" التي تعنى بالترويج للإنتاجات السينمائية الفرنسية في العالم أن "تورونتو سوق مهمة جدا تزداد أهمية".
واضافت لوكالة فرانس برس " تتجلى  أبرز صيحات العام في هذا المهرجان وتعرض الأفلام التي من المتوقع أن تلقى نجاحا في أسواق أخرى".

وأطلق مهرجان تورونتو السينمائي في العام 1976 وكانت بداياته متواضعة لكنه أصبح اليوم أهم مهرجان سينمائي في أميركا الشمالية. وتوسع برنامجه من 80 فيلما عرضت بداية في خمس صالات إلى مئات الأفلام في ملتقى لا يفوته قطاع السينما برمته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday