مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين

جايك غيلنهال
مونتريال- فلسطين اليوم

افتتحت الدورة الأربعون من مهرجان تورونتو السينمائي الخميس بفيلم "ديموليشن" لجان مارك فاليه من بطولة ناومي واتس وجايك غيلنهال.
ويروي هذا الفيلم قصة ديفيس ميتشل (جايك غيلنهال) وهو مسؤول ناجح في مصرف استثماري يغرق في دوامة اليأس بعد وفاة زوجته لكنه يتغلب على يأسه إثر تعرفه على امرأة  تؤدي دورها ناومي واتس.

وجان مارك فاليه الذي أخرج الفيلم الضارب "دالاس بايرز كلوب" هو من الشخصيات التي تشارك باستمرار في مهرجان تورونتو السينمائي. فهو شارك فيه للمرة الاولى سنة 2006 مع فيلم "كرايزي" وحضر العام الماضي للترويج لفيلم "وايلد" مع ريز ويذرسبون.

وقد حقق فيلمه "دالاس بايرز كلوب" نجاحا كبيرا، خصوصا مع فوز بطله ماثيو ماكونوهي بـ "أوسكار" أفضل ممثل سنة 2014 وجاريد ليتو بـ "أوسكار" أفضل ممثل في دور ثانوي.
وتؤدي ناومي واتس فيلما آخر يعرض في المهرجان هو "أباوت راي" عن كفاح مراهقة لتصبح ذكرا من بطولة سوزن سراندون وايل فانينغ.
ومن النجوم الآخرين المنتظرين في المهرجان، مات ديمون وجيسيكا تشاستاين لفيلم "ذي مارشين" آخر أفلام ريدلي سكوت الذي يروي قصة رائد فضاء علق في كوكب المريخ إثر عملية إجلاء طارئة للرواد استبعد منها إذ ظن أنه ميت.

أما جوليان مور التي فازت هذا العام بـ "أوسكار" أفضل ممثلة، فهي ستحضر المهرجان لتقديم فيلم "فريهلد" الذي تؤدي فيه دور شرطية مصابة بالسرطان تسعى إلى ضمان حقوق شريكتها (إيلين بايج). وهي تؤدي أيضا بطولة "ماغيز بلان" لريبيكا ميلر.
وبعد مهرجان البندقية، سيقصد النجم جوني ديب تورونتو لعرض فيلم "بلاك ماس" الذي يؤدي فيه دور زعيم عصابة معروفة في بوسطن.

 وسيقدم في إطار المهرجان الممتد على 10 أيام حوالى 400 فيلم من 71 بلدا.
ولا يتضمن مهرجان تورونتو السينمائي أي مسابقة رسمية وتمنح فيه جائزة الجمهور وهو يعد مقياسا جيدا لموسم جوائز "أوسكار" حيث غالبا ما تكرم الأفلام الرئيسية المعروضة فيه.
ففيلم "12 ييرز إيه سلايف" لستيف ماكوين نال قبل سنتين جائزة الجهمور وهو حصل في ما بعد على ثلاث جوائز "أوسكار"، من بينها أفضل فيلم.

كما أن المهرجان يستقطب موزعين ومنتجين من أنحاء العالم أجمع يقصدونه على أمل غزو السوق الأميركية.
وقالت إيزابيل جوردانو المديرة العامة لهيئة "أونيفرانس" التي تعنى بالترويج للإنتاجات السينمائية الفرنسية في العالم أن "تورونتو سوق مهمة جدا تزداد أهمية".
واضافت لوكالة فرانس برس " تتجلى  أبرز صيحات العام في هذا المهرجان وتعرض الأفلام التي من المتوقع أن تلقى نجاحا في أسواق أخرى".

وأطلق مهرجان تورونتو السينمائي في العام 1976 وكانت بداياته متواضعة لكنه أصبح اليوم أهم مهرجان سينمائي في أميركا الشمالية. وتوسع برنامجه من 80 فيلما عرضت بداية في خمس صالات إلى مئات الأفلام في ملتقى لا يفوته قطاع السينما برمته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين مهرجان تورونتو السينمائي يطلق فعاليات دورته الاربعين



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday