ميراي ماتيو غنت الحب والسلام في مهرجانات بيبلوس
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

ميراي ماتيو غنت الحب والسلام في مهرجانات بيبلوس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميراي ماتيو غنت الحب والسلام في مهرجانات بيبلوس

المغنية الفرنسية ميراي ماتيو في مهرجانات بيبلوس
جبيل - فلسطين اليوم

بعد واحد واربعين عاما، عادت المغنية الفرنسية ميراي ماتيو باغاني الحب والحنين التي طبعت ذاكرة اجيال الى مدينة جبيل الاثرية شمال بيروت مساء الخميس، بتسريحة لم تتغير وصوت لم تتعبه سنوات العمر الذي ناهز السبعين.

على قرع الطبول، دخلت سيدة الاغنية الفرنسية مسرح مهرجانات بيبلوس، مرتدية ثوبا اسود من الدانتيل، مفتتحة باغنية "كان اون روفيان" امسيتها التي تندرج ضمن جولة فنية بمناسبة يوبيلها الذهبي في الغناء.

وتوجهت المغنية البالغة من العمر 69 عاما الى جمهورها المتنوع الذي ضم لبنانيين واجانب من كل الاعمار وإن كان معظمه تجاوز الاربعينات قائلة "انا سعيدة بأن اجد نفسي في جبيل، في بلدكم لبنان حيث كنت قبل اعوام، لنحتفل معا عبر الاغنيات بيوبيلي الذهبي. لقد اعطيتموني قلوبكم، وها أنا اقدم لكم قلبي".

وعلى مدى اكثر من ساعة ونصف الساعة، غنت ميراي  ماتيو بكل جوارحها كعادتها، وجابت المسرح بطوله وعرضه، في حركات متناغمة مع الموسيقى، وبخطى انيقة كرقص الباليه، ترافقها فرقة من 12 عازفا وكورس من ثلاثة منشدين.

وكان الحفل اشبه برحلة مع اغانيها منذ انطلاقتها في العام 1964 وحتى اليوم، لخصتها بعشرين محطة غنائية تطرقت الى مواضيع الحب والفراق والحنين والسلام، اضافة الى اغنية تتغنى بالمقاومة الفرنسية في زمن الاحتلال النازي أدتها للمرة الاولى في العام 1966، قبل ان ترفع علم فرنسا وباقة ورد قدمها لها احد الحاضرين.

وفي القسم الثاني ارتدت ثوبا طويلا اسود وقدمت اغنيتها الجديدة "سو ني ريان" التي كتبها اللبناني الاصل حسن عطيه المعروف ب"ايكار" وتمايلت على ايقاعها الحيوي، قبل ان تعود الى اغانيها القديمة، مؤدية بالفرنسية واليابانية والصينية والروسية والاسبانية والايطالية والانكليزية.

وقبل ان تعرف الجمهور على قائد الفرقة الموسيقية تييري بيان ايميه، دخلت والدتها مارسيل (94 عاما)  المسرح حيث حيت الجمهور الذي صفق لها وقوفا، وقالت ماتيو "انا البكر بين 14 ولدا، سبع اناث وسبعة ذكور، ووالدتي تزور بلدكم للمرة الاولى... شكرا امي العزيزة".

ثم اشعلت المسرح حين غنت "باردون موا" وغناها معها الجمهور  الذي طالبها بـ"جو سوي اون فام اموروز".  وتوالت بعد ذلك اغنياتها المطبوعة في ذاكرة اجيال متعاقبة.

وبعد ادائها اغنية "بران لو تان" شكرت الحاضرين وانسحبت، الا جمهور مهرجان بيبلوس صفق لها وقوفا وناداها باسمها نحو ثماني دقائق، مما دفعها إلى أن تعود الى المسرح بالكيمونو الصيني حافية القدمين لتغني مجددا مع الحاضرين، قبل ان تتوارى وسط تصفيق الالاف الذين اثنوا على كرمها الفني في ليلة لا تنسى من ليالي المهرجان.

وافتتحت الدورة السادسة عشرة من مهرجانات بيبلوس الدولية في 13 تموز/يوليو مع المغني الاميركي جون ليجيند، وهي تقدم برنامجا فنيا منوعا يطغى عليه الجو الغربي، وتختتم في الثامن عشر من آب/أغسطس مع فرقة "آلت-جاي" البريطانية للروك البديل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميراي ماتيو غنت الحب والسلام في مهرجانات بيبلوس ميراي ماتيو غنت الحب والسلام في مهرجانات بيبلوس



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday