16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي

16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي
القاهرة - إسلام خيري

تحت رعاية وبحضور الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح ورئيسة جامعة زايد، تنطلق الدورة السابعة لـمهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط، يومي أول وثاني مايو - أيار المقبل في فرع الجامعة في أبوظبي، وهو المهرجان الوحيد في المنطقة المخصص لعرض تجارب سينمائية من إبداع الطلبة، تحت شعار "من الطلبة .. إلى الطلبة".

وتلقت لجنة المهرجان هذا العام أكثر من 160 فيلماً مشاركاً تمثل أصحابها الذين ينتمون إلى 12 دولة، وذلك منذ أول مارس - اَذار الماضي، الموعد النهائي الذي حددته كلية الاتصال وعلوم الإعلام، التي دأبت على إقامة المهرجان سنوياً، لتلقي طلبات المشاركة من طلبة الجامعات والكليات والمعاهد العليا في الإمارات والخليج والوطن العربي وأيضاً من الطلبة الشرق أوسطيين المقيمين بالخارج بشرط أن يكونوا مسجلين في مثل هذه المؤسسات التعليمية ويدرسون بها بشكل نظامي منذ العام الماضي.
 
وجرت خلال الفترة الماضية تصفيات بين الأفلام المشاركة انتهت إلى تصعيد 16 فيلماً إلى المرحلة النهائية، تم اختيارها من بين 50 فيلماً أجيزت كقائمة قصيرة للمنافسة.

ونشرت لجنة المهرجان معلومات مفصلة عن الأفلام الستة عشر ومواعيد عرضها في موقع المهرجان www.zumeff.com، وهي الآن بين أيدي لجنة التحكيم التي تتألف من: المخرج الإماراتي ماجد الأنصاري، المحلل السينمائي علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions ومركز السينما العربية، والسينمائية الإماراتية بثينة كاظم المؤسِّسة المشاركة لسينما عقيل، والمنتج جون كوشانتسيك خبير الصوت في ستوديوهات مايل بمدينة دبي للاستوديوهات.

وتنتمي الأفلام الستة عشر التي رُشِّحت للتصفيات النهائية إلى سبع دول هي: لبنان، العراق، المملكة العربية السعودية، فلسطين، إيران، والأردن، والإمارات العربية المتحدة.
 
وستختار لجنة التحكيم من بينها واحداً فائزاً بجائزة عن إحدى الفئات الخمس: أفضل فيلم روائي، أفضل فيلم وثائقي، أفضل فيلم رسوم متحركة، أفضل الأفضل بين الأفلام المتسابقة، ثم جائزة تو فور54 ومهرجان جامعة السينمائي المشتركة للمخرج الواعد. وسيتم إعلان الفائزين وتكريمهم في حفل كبير يقام في الساعة السادسة والنصف مساء الثاني من مايو - أيار؛ وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف درهم لكل فيلم فائز في إحدى هذه الفئات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي 16 فيلم من إبداع الطلبة في نهائيات مهرجان جامعة زايد السينمائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday