25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
آخر تحديث GMT 03:17:00
 فلسطين اليوم -

25 فيلمًا تتنافس على جوائز "الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 25 فيلمًا تتنافس على جوائز "الإسماعيلية للأفلام التسجيلية"

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية
القاهرة - فلسطين اليوم

تفتتح مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ١٨ لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة والتى تستمر فعالياته إلى ٢٦ من إبريل الحالى، وقد اختارت إدارة المهرجان فيلم «حار جاف صيفا» للمخرج شريف البدارى لعرضه فى حفل الافتتاح وهو من بطولة ناهد السباعى ومحمد شريف، ويدور الفيلم حول قصة شاب يعانى من مرض السرطان يبحث عن طبيب ألمانى موجود فى القاهرة لمقابلته، وأثناء البحث عنه فى منطقة وسط البلد تقابله فتاة فى يوم زفافها، وتتسبب مقابلتهما فى تغير حياة كل منهما.

الفيلم حصل على العديد من الإشادات بعد عرضه فى الدورة الأخيرة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، كما مثّل مصر فى مهرجان «كليرمون فيران»، وشارك خلال الأسابيع الأخيرة فى العديد من المهرجانات الأوروبية، وبذلك يكون العرض الأول للفيلم فى مصر من خلال مهرجان الإسماعيلية.

يعرض المهرجان فى هذه الدورة ٧٥ فيلمًا مقسمة إلى ٩ أفلام تسجيلية طويلة و١٥ فيلمًا تسجيليًا قصيرًا و٢٤ فيلمًا روائيًا قصيرًا و٢٧ فيلم تحريك، إضافة إلى ٥ أفلام ضمن بانوراما «عين على العالم» معظمها من آسيا.

يشارك فى هذه الدورة أفلام من ٤٤ دولة، ويترأس لجنة التحكيم فى المهرجان المخرجة الفرنسية نينو كيرتادزى وعضوية كل من الناقد السينمائى عصام زكريا من مصر، وفنانة الرسومات المتحركة أنيت ميليس من لاتفيا، والمخرج السينمائى راش كيشيشيان من أرمينيا، والمخرجة مى عودة من فلسطين.

بجانب عرض الأفلام يضم المهرجان مجموعة من الفعاليات فى دورته الجديدة منها ورشة للتدريب على صناعة الأفلام القصيرة والتسجيلية وكذلك مجموعة من الندوات للأفلام المشاركة فى المسابقات واحتفالية خاصة بالذكرى الـ٦٠ لقناة السويس وذلك من خلال عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن تاريخها.

يقدم المهرجان أيضًا مجموعة من الورش بقصر ثقافة الإسماعيلية، الأولى نقد وتذوق سينمائى ويقدمها الناقد رامى عبدالرازق، والثانية عن مبادئ التصوير السنيمائى يقدمها مدير التصوير سعيد شيمى، وثالثة عن سينما التحريك ويقدمها خبراء من بولندا وأرمينيا ومصر، ورابعة للتدريب على مهارات صنع الأفلام القصيرة والتسجيلية. 

تقام كذلك مجموعة من الفعاليات غير السينمائية على هامش المهرجان، منها عرض لفرقة رضا للفنون الشعبية فى ٢١ إبريل، وفى ٢٢ إبريل ستقام احتفالية خاصة بالذكرى الأولى لوفاة الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى عاشق الإسماعيلية بمشاركة فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشى تقدم فيها باقة من الأغانى التى كتبها الشاعر الكبير، كما سيقام عرض للفرقة القومية المصرية للفنون الشعبية فى ٢٤ إبريل.

تشهد هذه الدورة أيضا تكريم المخرج الكبير سمير عوف أحد رواد السينما التسجيلية بمصر والذى يعد واحدًا من أهم المخرجين التسجيليين، حيث حصلت أفلامه على العديد من الجوائز منها فوز فيلمه «لؤلؤة النيل» على ميدالية سان مارك فى مهرجان فينيسيا ١٩٧٢ وشهادة تقدير من مهرجان لندن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية 25 فيلمًا تتنافس على جوائز الإسماعيلية للأفلام التسجيلية



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday