سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق
آخر تحديث GMT 02:27:54
 فلسطين اليوم -

"حدائق الشيطان" يعود في جزئه الثاني بعد 9 أعوام

سليمان يستعرض المشهد السوري في "العراب/ نادي الشرق"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان يستعرض المشهد السوري في "العراب/ نادي الشرق"

النجم جمال سليمان
القاهرة - محمود الرفاعي

أكد النجم جمال سليمان أن مسلسل "العراب/ نادي الشرق" يتحدث عن صراع بين فساد وفساد تحت رعاية ما يسمى بـ"الحرس القديم في سورية"، لافتًا إلى أن المسلسل مقتبس من قصة "العراب" العالمية لكنه يفترق عنها في لحظة معينة.

وأوضح سليمان أن المسلسل الذي سيشاهده الجمهور لا يروي الحكاية العالمية التي تحولت إلى فيلم شهير، بل يتناول المجتمع السوري بعاداته وتقاليده وبيئته، مؤكدًا أن المسلسل سوري بامتياز.

ورأى سليمان أن القصة العالمية "العراب" تم تجسيدها عشرات المرات بمسلسلات وأفلام، وأحيانًا لم يكن يشار في بعض الأعمال التي جسدت القصة إلى مصدرها أو إلى اسم العراب، لكن في حالة هذا المسلسل تمت الإشارة إلى ذلك، مضيفًا: لم نفعل ذلك حينما انتبه كثيرون إلى الأمر، وفي أفضل الأحوال كانوا سيقولون بأننا نوحي إلى قصة العراب ليس أكثر".

وتحدث النجم السوري عن المسلسل من وجهة نظره فرأى أنه يتناول صراعًا بين فساد وفساد بهدف تقاسم الكعكة السورية، من خلال قطبين يأتي ثانيهما بعد تغيرات تفرض على الأول الابتعاد لبعض الوقت عن المشهد.

وأكد بقوله: القصة تدور حول رجل فاسد نافذ ويستثمر السلطة فيصل إلى مرتبة أمير اقتصادي، لكن تغيرات تطرأ على المجتمع السوري تجعله يبتعد، ليظهر بديلاً عنه أصغر سنًا منه، فيعود الأول رافضًا ترك الآخر ينفرد بالثروات.

وحول شخصيته في المسلسل، أوضح أنه يلعب دور أبوعليا واصفًا إياه بـ"ربّ العائلة ذي الشخصية القاسية جدًا والمتمتع بثروات كبيرة يديرها بعقلية خاصة".

وأضاف سليمان: بعد زمن من التفرد بالفساد تقع تغيرات في المجتمع تبعد أبوعليا عن المشهد، فيفاجئ برجل آخر يحل مكانه، لكنه يرفض الاستسلام ويعود من جديد مشكلاً قطبًا في وجه التيار الثاني، ويشتعل الصراع بينهما.

ورأى الفنان السوري أن الشخصية متسلطة جدًا لكنها تحيط بكل الظروف السائدة في وقت تفتقد كل الافتقاد إلى المرونة، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، وبشأن رأيه في إنتاج مسلسلين سوريين في وقت واحد عن قصة "العراب" ويحملان العنوان ذاته، رأى سليمان أن اختلافًا كبيرًا سيلحظه المشاهد في "العراب/ نادي الشرق" بفعل الافتراق عن القصة الحقيقية في لحظة معينة وإسقاط كل شيء بعد ذلك على المجتمع السوري، متمنيًا التوفيق والنجاح للعملين معًا.

أما عن جديد جمال سليمان بعد "العراب" فكشف عن اقترابه من تصوير الجزء الثاني لمسلسل "حدائق الشيطان" الذي قدم جزأه الأول قبل 9 أعوام وكان بوابته إلى مصر، فضلاً عن بطولة فيلم سينمائي جديد في مصر.

يذكر أن مسلسل "العراب/ نادي الشرق" من إخراج حاتم علي وسيناريو راهبي وهبي وإنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday