سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق
آخر تحديث GMT 05:43:31
 فلسطين اليوم -

"حدائق الشيطان" يعود في جزئه الثاني بعد 9 أعوام

سليمان يستعرض المشهد السوري في "العراب/ نادي الشرق"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان يستعرض المشهد السوري في "العراب/ نادي الشرق"

النجم جمال سليمان
القاهرة - محمود الرفاعي

أكد النجم جمال سليمان أن مسلسل "العراب/ نادي الشرق" يتحدث عن صراع بين فساد وفساد تحت رعاية ما يسمى بـ"الحرس القديم في سورية"، لافتًا إلى أن المسلسل مقتبس من قصة "العراب" العالمية لكنه يفترق عنها في لحظة معينة.

وأوضح سليمان أن المسلسل الذي سيشاهده الجمهور لا يروي الحكاية العالمية التي تحولت إلى فيلم شهير، بل يتناول المجتمع السوري بعاداته وتقاليده وبيئته، مؤكدًا أن المسلسل سوري بامتياز.

ورأى سليمان أن القصة العالمية "العراب" تم تجسيدها عشرات المرات بمسلسلات وأفلام، وأحيانًا لم يكن يشار في بعض الأعمال التي جسدت القصة إلى مصدرها أو إلى اسم العراب، لكن في حالة هذا المسلسل تمت الإشارة إلى ذلك، مضيفًا: لم نفعل ذلك حينما انتبه كثيرون إلى الأمر، وفي أفضل الأحوال كانوا سيقولون بأننا نوحي إلى قصة العراب ليس أكثر".

وتحدث النجم السوري عن المسلسل من وجهة نظره فرأى أنه يتناول صراعًا بين فساد وفساد بهدف تقاسم الكعكة السورية، من خلال قطبين يأتي ثانيهما بعد تغيرات تفرض على الأول الابتعاد لبعض الوقت عن المشهد.

وأكد بقوله: القصة تدور حول رجل فاسد نافذ ويستثمر السلطة فيصل إلى مرتبة أمير اقتصادي، لكن تغيرات تطرأ على المجتمع السوري تجعله يبتعد، ليظهر بديلاً عنه أصغر سنًا منه، فيعود الأول رافضًا ترك الآخر ينفرد بالثروات.

وحول شخصيته في المسلسل، أوضح أنه يلعب دور أبوعليا واصفًا إياه بـ"ربّ العائلة ذي الشخصية القاسية جدًا والمتمتع بثروات كبيرة يديرها بعقلية خاصة".

وأضاف سليمان: بعد زمن من التفرد بالفساد تقع تغيرات في المجتمع تبعد أبوعليا عن المشهد، فيفاجئ برجل آخر يحل مكانه، لكنه يرفض الاستسلام ويعود من جديد مشكلاً قطبًا في وجه التيار الثاني، ويشتعل الصراع بينهما.

ورأى الفنان السوري أن الشخصية متسلطة جدًا لكنها تحيط بكل الظروف السائدة في وقت تفتقد كل الافتقاد إلى المرونة، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، وبشأن رأيه في إنتاج مسلسلين سوريين في وقت واحد عن قصة "العراب" ويحملان العنوان ذاته، رأى سليمان أن اختلافًا كبيرًا سيلحظه المشاهد في "العراب/ نادي الشرق" بفعل الافتراق عن القصة الحقيقية في لحظة معينة وإسقاط كل شيء بعد ذلك على المجتمع السوري، متمنيًا التوفيق والنجاح للعملين معًا.

أما عن جديد جمال سليمان بعد "العراب" فكشف عن اقترابه من تصوير الجزء الثاني لمسلسل "حدائق الشيطان" الذي قدم جزأه الأول قبل 9 أعوام وكان بوابته إلى مصر، فضلاً عن بطولة فيلم سينمائي جديد في مصر.

يذكر أن مسلسل "العراب/ نادي الشرق" من إخراج حاتم علي وسيناريو راهبي وهبي وإنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق سليمان يستعرض المشهد السوري في العراب نادي الشرق



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday