والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني
آخر تحديث GMT 20:17:27
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" مواجهة ابنه معوقات

والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني

محمود كحيل
غزة – حنان شبات

أكد الدكتور عماد كحيل والد الطفل محمود عازف القانون المتسابق في برناج "آراب غوت تالنت"، " لابد أن نثبت للعالم أننا نستحق الاحترام، وأن أطفالنا يستحقون الحياة مثل باقي أطفال العالم، الذين يأخذون حقهم في أشياء كثيرة إلا أطفالنا محرومون من حقوقهم فلماذا ؟".

وشدد في حوار مع موقع "فلسطين اليوم"، على أن "أطفالنا يريدون أن يحافظوا على وطنهم وينهضوا به".

والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني

وأردف كحيل أن بداية  اكتشاف الموهبة لديه وهو في سن خمس سنوات حيث كان يمسك آلة العود أو الطبلة ويقوم محمود بالعزف عليها .

وتابع "محمود كان يعزف على الصحون والطناجر بالملاعق في البيت لتقليد عازف الدرامز بالإضافة إلى أنه كان كثيرًاٌ مايقلد عمه زياد الذي كان يعزف على آلة الدف والطبلة والدرامز في إحدى الفرق الموسيقية في غزة .

وأوضح "في أحد الأيام وبعد أن سمعه صديقي علاء نجم  وهو يعزف، قرر أن يشتري له أورغ على الفور وتم شرائه من الفنان علي الكيلاني ومن ثم تم الاتصال بعازف الأورغ الأول في غزة أمين الخروبي، الذي أعجب بعزفه وعلمه أسس العزف وكيفية  وضع الأصابع  عليها " .

وذكر والد الطفل الفلسطيني، أن العازف الخروبي أبدى إعجابه الشديد بموهبة محمود، واصفًا إياه بالمُبدع وغيرالطبيعي، لأن الحركة الواحدةتيستغرق عدة أسابيع لكن محمود كان يتعلمها على الفور بل يقوم بعزف المقطوعة كاملة بعد أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر .

ونوه كحيل إلى أنه كثيرًاٌ ما كان يدفع ابنه محمود لسماع معزوفات الطرب الأصيل والمعزوفات الموسيقية المتنوعة والتي كان منها الأغنية التي عزفها محمود في برنامج "آراب غوت تالنت برفقة زملائه .

وبين والد المتسابق أن كثيرًا من الفنانين والمطربين في غزة مثل المطرب رامي عكاشة وعازف الكمان صلاح أبو حمام ومحمد أبوسمرة  وأكرم حسن  وغيرهم الذين أعجبوا كثيرًاٌ بعزفه وحسه الفني .

ولفت كحيل إلى أنه عمل على صقل موهبة العزف بدراسة وتعلم الموسيقى وألحقه بمعهد إدوارد سعيد للموسيقى الذي درس فيه سنتين، والذي تحمل رسوم تكاليفه مركز القطان الذي يرعى مواهب الأطفال في غزة.

وأشار إلى أنه اشترى قانون خاص لمحمود  في عام  2010 من مصر من عازف قانون فلسطيني يقيم في مصر يدعى زكي شهاب.

وأبرز كحيل الصعوبات التي واجهت محمود خاصة في الخروج من البيت لتصوير مقاطع الفيديو المطلوبة للبرنامج بالإضافة لخطورة الأوضاع المحيطة به خاصة عندما تم الموافقة عليه وطريقه للمعبر الذي يعتبر إغلاقه من أكبر العوائق التي واجهت ابنه.

وتمنى كحيل أن يوفق ابنه في البرنامج ويفوز، منوهًا إلى أن فلسطين تحتاج حقًا إلى أن يظهر الفنان الفلسطيني إبداعاته، وهذا ما ثبته نجاح محمد عساف وهيثم خلايلة، مشددًاٌ على أن الموسيقى والفن لغة الشعوب في الوقت الحالي ويجب الاهتمام بذلك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني والد محمود كحيل يكشف بدايات موهبة نجله الفلسطيني



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday