عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من الموزاييك لربيع 2015
آخر تحديث GMT 18:22:13
 فلسطين اليوم -

بيّنت لـ"فلسطين اليوم" جمال وروعة الجعران الفرعوني

عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من "الموزاييك" لربيع 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من "الموزاييك" لربيع 2015

مجموعة الربيع من الفسيفساء
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الديكور والموزاييك عبير سعيد، عن تصميمها مجموعة الربيع من الفسيفساء "الموزاييك" و"الميكرو موزاييك"، مشيرة إلى أنَّ الموزاييك يعتبر من أجمل القطع الديكورية الأنيقة التي تغير تمامًا من ديكور المنزل وتعطي انطباعًا بالرقي والحضارة.

وأوضحت سعيد في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّها تعشق الاختلاف دائمًا، مشيرة إلى أنَّها "صممت مجموعة الربيع بأشكال مختلفة وغير تقليدية حيث قمت بإحياء الفن الفرعوني القديم في إحدى التصميمات".

عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من الموزاييك لربيع 2015

وأضافت: "صممت الجعران الفرعوني الشهير الذين كان وما زال يُعتقد بأنَّه يكفي من العين والحسد، وصممت معه رسمة العين ونوَّعت في استخدام الألوان، حيث صممت المكعب بالكامل باللون العسلي؛ لأنه يكون جذابًا كثيرًا مع اللون التركواز واللون الأزرق والتصميم عبارة عن ميكرو موزاييك وهو يعتبر حجمًا أدق كثيرًا من الموزاييك عبارة عن مكعب وجه عليه الجعران ووجه عليه رسمه العين".

وتابعت سعيد: "في التصميم الثاني صممت ميكرو موزاييك وأسميته "موزاييك الربيع"؛ لأنه بشكل بيضاوي ورسمت عليه بواسطة الموزاييك رسمة الوردة والزهور الجميلة واستخدمت في تصميم الزهرة اللون البرتقالي، وحددتها باللون الأزرق الزهري والموزاييك بالكامل باللون الأصفر، في هذا التصميم لعبت كثيرًا في استخدام الألوان ومزجها مع بعضها البعض".

واستطردت: "أما التصميم الثالث فهو أيضًا بشكل بيضاوي أيضًا؛ ولكن بقاعدة بسيطة وصممت بلون الوردي الفاتح جدًا الذي يميل للون الأبيض ورسمت عليه بشكل هندي رسمت الوردة ودمجت أكثر من لون مع بعضها، الأزرق والنبيتي والوردي واللبني الفاتح".

عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من الموزاييك لربيع 2015

واسترسلت: "الموزاييك عبارة عن بقايا الزجاج أو السيراميك أو قطع صغيرة من كسر المرايات وهو أنواع كثيرة جدًا النوع الأول هو النوع المصري وهذا النوع نأخذه أولًا ونغسله جيدًا ثم يقطع قطعًا صغيرة، والزجاج المصري عبارة عن أربعة ألوان ليس أكثر؛ ولكن للأسف هذا النوع بعد فترة تظهر عيوبه، حيث أنَّ ألوانه تبدأ في الاختفاء تدريجيًا؛ لذا فإنَّ هذه الخامة ليست جيدة".

وأشارت سعيد إلى أنَّ "هناك نوعًا آخر من الزجاج وهو المستورد الأميركي وهو زجاج ملون وبه ألوان كثيرة للغاية تصل إلى 300 لون مختلف، والموزاييك الزجاجي هو عالم كبير جدًا يصنع منه وحدات إضاءة مثل الأباجورات والمشكاوات والنجف، وأشياء أخرى بالزجاج الملون؛ لأن الزجاج مادة شفافة تسمح بوضع إضاءة بداخلها".

ولفتت إلى أنَّ "الموزاييك المصنوع من السيراميك أو المرايا يمكن استخدامه في صنع اللوحات والتبلوهات الفنية ولا يستخدم في وحدات الإضاءة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من الموزاييك لربيع 2015 عبير سعيد تطلق تشكيلة رائعة من الموزاييك لربيع 2015



بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday