محمد البدري يؤكد أنَّ روسيا تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر قريبًا
آخر تحديث GMT 02:49:39
 فلسطين اليوم -

بيًّن لـ"فلسطين اليوم" إطلاع موسكو على إجراءات تعزيز الأمن

محمد البدري يؤكد أنَّ روسيا تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد البدري يؤكد أنَّ روسيا تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر قريبًا

السفير المصري في روسيا محمد البدري
القاهرة – أكرم علي

 أكد السفير المصري في روسيا محمد البدري، أن الجانب الروسي يعمل على دراسة استئناف الرحلات الجوية الى مصر في أقرب وقت ممكن، بناء على النتائج التي تقوم بها اللجان المشتركة مع الجانب المصري في هذا المجال، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى موسكو في الأسبوع الماضي ساهمت في العمل على استئناف الرحلات وتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين.

ونفى السفير البدري في حديث لـ"فلسطين اليوم" تحديد الجانب الروسي أي موعد لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر، كاشفاً عن أنه تم تسليم موسكو مذكرة تحمل ما قامت به مصر من إجراءات عدة لتعزيز السلامة والأمان في المطارات المختلفة، بما يسمح بعودة السياحة الروسية إلى مصر، وخاصة مدينة شرم الشيخ، وأكد أن وجهتي النظر المصرية والروسية متوافقة في جميع القضايا المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية بما يعمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار سفير مصر في موسكو إلى أن المباحثات حول موعد رفع حظر روسيا لرحلاتها، ستكون في القريب العاجل بعد الوصول إلى نتائج الجانب الروسي من الإجراءات التي اتخذتها مصر طوال الشهور الماضية. وحول قضية الطائرة الروسية والعمل على التحقيقات بشأن سقوطها، أكد سفير مصر في موسكو أن "روسيا لم تتهم مصر في أي وقت من الأوقات بإسقاط طائرتها في سيناء"، موضحًا أن لجنة التحقيق في القضية و السلطات الروسية لايزالان يستكملان إجراءاتهما للانتهاء من نتائج التحقيق ولا يجب أن نستبق الأحداث، ويجب الإنتظار حتى يتم الإنتهاء من التحقيقات بشكل كامل.

وشدد السفير محمد البدري على أن زيارة الوزير سامح شكري إلى موسكو نتج عنها خطوات إيجابية في إعادة السياحة الروسية الى مصر، وتقوية العلاقات المشتركة بين البلدين في شتى المجالات، سواء على الصعيد السياسي والاقتصادي والإقليمي أيضا. ونوه السفير محمد البدري أن "قرار استئناف الرحلات الجوية إلى مصر ليس قرارا سياسيا وإنما قرار يرجع لإجراءات فنية من قبل اللجان الروسية التي تعمل بناء على هذا الأمر وتتقصى وتتأكد من الإجراءات التي تراها مطمئنة لعودة الرحلات وتأمين مواطنيها الذاهبين الى مصر، ولذلك يتم اتخاذ القرار بناء على هذه الإجراءات وليس قراراً من جانب واحد.

وحول القضية الروسية والتباحث حولها، أكد السفير المصري أنه تم طرح المباحثات الخاصة بالقضية الروسية وإن هناك توافقاً حول ضرورة الحل السياسي في موسكو، وهو ما يتفق مع الرؤية المصرية، وإنه تم طرح القرار الخاص بسحب القوات الروسية من سورية مؤخرا بناء على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرا إلى توافق في وجهات النظر بشأنها. ولم يحدد السفير المصري في موسكو موعد أي زيارة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو او زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة في الوقت القريب، وأن الزيارات في الفترة الماضية كانت على المستوى الوزاري والبرلماني حتى تنتقل إلى المستوى الرئاسي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد البدري يؤكد أنَّ روسيا تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر قريبًا محمد البدري يؤكد أنَّ روسيا تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر قريبًا



GMT 01:37 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

أمينة يحيى تُثمّن أهمية متاحف الثلج لجذب السائحين

GMT 03:50 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

ليلة صابر تكشف تميز روسيا بالألعاب الجليدية

GMT 02:26 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

يحيى راشد يشدد على الاستفادة من اعتبار مصر دولة آمنة
 فلسطين اليوم -

بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية راقية مفعمة بالرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن ـ فلسطين اليوم
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ. الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثا...المزيد

GMT 09:42 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

لوحة ألوان طلاء الأظافر لربيع وصيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday