رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية
آخر تحديث GMT 04:17:17
 فلسطين اليوم -

يضم المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون بتقنيات حديثة

رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن مشروع المتحف المصري الكبير يمثل إضافة مهمة لقطاع السياحة المصرية، خاصة أنه يعد من أكبر متاحف العالم، لاحتوائه على كنوز أثرية نادرة سينفرد بعرضها، مؤكدةً أن المتحف الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية ومختلفة تظهر عظمة الحضارة المصرية القديمة بطريقة عرض حديثة.

وأوضحت المشاط، خلال حوارها مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك الأمريكية، أن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه نهاية عام 2020، سيعرض قطعا أثرية مصرية مهمة على رأسها المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون بتقنيات حديثة، ما يجعله نموذجا للامتزاج بين الحداثة والتاريخ، حسب بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخه منه.

وشددت الوزيرة المصرية على أهمية الترويج لهذا الصرح الكبير ومقتنياته، نظرًا لدوره المهم في دعم قطاعات الآثار والسياحة والثقافة في مصر، مشيرةً إلى أهمية قرب مطار سفنكس من موقع المتحف، ما يدعم حركة السياحة الوافدة له ويتيح فرصة أكبر لكافة السائحين لزيارة مقاصد سياحية أخرى مثل مدينتي شرم الشيخ والعلمين الجديدة، ما يدعم التنوع في أنماط السياحة، والمزج بين السياحة الترفيهية والثقافية.

اقرا ايضا:

رانيا المشاط تطلق حملة لتعريف السائحين بمصر

وأشارت المشاط، إلى حجم الدعم المقدم من قبل الحكومة المصرية لمشروع المتحف الكبير، خاصةً مع تطوير منطقة الأهرامات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في المنطقة، وتشييد فنادق مجهزة لجذب عدد أكبر من السائحين للمتحف والأهرامات.

ومن المتوقع أن يضم المتحف المصري الكبير نحو 50 ألف قطعة أثرية، ما يجعله من أهم المتاحف في الشرق الأوسط والعالم، نظراً لمساحته واحتوائه على أكبر قطع أثرية توثق لحضارة مصر القديمة.

وعن حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" هذا العام من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، أكدت المشاط، أن الجائزة تعكس اهتمام الحكومة بالقطاع وتعزيز قدراته لتحمل كافة الأزمات والأحداث التي من شأنها تؤثر بشكل مباشر على حركة السياحة، منوهة بنجاح مصر في تحسين الأوضاع الأمنية وجذب الاستثمارات خلال الفترة الماضية، ما يصب في صالح قطاع السياحة. 

وكشف تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC) عن قفزة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر بمعدل 16.5%، خلال عام 2018، مشيراً إلى أن الزيادة هي الأكبر منذ نهاية عام 2010، وجعلت من القطاع في مصر الأسرع نمواً في شمال أفريقيا.

قد يهمك ايضا:

المشاط تعلن زيادة معدل السياحة المصرية 4 أضعاف متوسط النمو العالمي

زيارة مرتقبة لوزيرة السياحة المصرية إلى بلغاريا بدعوة رسمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday