رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية
آخر تحديث GMT 06:35:04
 فلسطين اليوم -

يضم المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون بتقنيات حديثة

رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن مشروع المتحف المصري الكبير يمثل إضافة مهمة لقطاع السياحة المصرية، خاصة أنه يعد من أكبر متاحف العالم، لاحتوائه على كنوز أثرية نادرة سينفرد بعرضها، مؤكدةً أن المتحف الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية ومختلفة تظهر عظمة الحضارة المصرية القديمة بطريقة عرض حديثة.

وأوضحت المشاط، خلال حوارها مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك الأمريكية، أن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه نهاية عام 2020، سيعرض قطعا أثرية مصرية مهمة على رأسها المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون بتقنيات حديثة، ما يجعله نموذجا للامتزاج بين الحداثة والتاريخ، حسب بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخه منه.

وشددت الوزيرة المصرية على أهمية الترويج لهذا الصرح الكبير ومقتنياته، نظرًا لدوره المهم في دعم قطاعات الآثار والسياحة والثقافة في مصر، مشيرةً إلى أهمية قرب مطار سفنكس من موقع المتحف، ما يدعم حركة السياحة الوافدة له ويتيح فرصة أكبر لكافة السائحين لزيارة مقاصد سياحية أخرى مثل مدينتي شرم الشيخ والعلمين الجديدة، ما يدعم التنوع في أنماط السياحة، والمزج بين السياحة الترفيهية والثقافية.

اقرا ايضا:

رانيا المشاط تطلق حملة لتعريف السائحين بمصر

وأشارت المشاط، إلى حجم الدعم المقدم من قبل الحكومة المصرية لمشروع المتحف الكبير، خاصةً مع تطوير منطقة الأهرامات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة في المنطقة، وتشييد فنادق مجهزة لجذب عدد أكبر من السائحين للمتحف والأهرامات.

ومن المتوقع أن يضم المتحف المصري الكبير نحو 50 ألف قطعة أثرية، ما يجعله من أهم المتاحف في الشرق الأوسط والعالم، نظراً لمساحته واحتوائه على أكبر قطع أثرية توثق لحضارة مصر القديمة.

وعن حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" هذا العام من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، أكدت المشاط، أن الجائزة تعكس اهتمام الحكومة بالقطاع وتعزيز قدراته لتحمل كافة الأزمات والأحداث التي من شأنها تؤثر بشكل مباشر على حركة السياحة، منوهة بنجاح مصر في تحسين الأوضاع الأمنية وجذب الاستثمارات خلال الفترة الماضية، ما يصب في صالح قطاع السياحة. 

وكشف تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC) عن قفزة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر بمعدل 16.5%، خلال عام 2018، مشيراً إلى أن الزيادة هي الأكبر منذ نهاية عام 2010، وجعلت من القطاع في مصر الأسرع نمواً في شمال أفريقيا.

قد يهمك ايضا:

المشاط تعلن زيادة معدل السياحة المصرية 4 أضعاف متوسط النمو العالمي

زيارة مرتقبة لوزيرة السياحة المصرية إلى بلغاريا بدعوة رسمية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية رانيا المشاط تؤكد أن المتحف المصري الكبير سيقدم لزائريه تجربة استثنائية



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية

GMT 05:42 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

مجوهرات "داماس" تطرح مجموعة الحب لعلاقة أبدية

GMT 03:50 2015 السبت ,14 شباط / فبراير

أفضل عشرة أماكن تقدم الفطور في باريس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday