روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي
آخر تحديث GMT 22:14:47
 فلسطين اليوم -

روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي

مدافع كوت ديفوار فى الأهرامات
تونس - فلسطين اليوم

توقَّع روني الطرابلسي، وزير السياحة التونسية، أن يتجاوز حجم العائدات المالية المتأتية من القطاع السياحي حدود 4 مليارات دينار تونسي (نحو 1.3 مليارات دولار) مع نهاية العام الحال، وأكد على توقع أن عدد السياح الذين سيزورون تونس سيكون أكثر من 9 ملايين سائح، مقابل نحو 8 ملايين سائح خلال الموسم السياحي الماضي.

وأشار إلى أن النتائج المحققة خلال هذا الموسم السياحي ستفوق الأرقام المسجلة خلال موسم 2010، ويعود ذلك بالأساس إلى تسجيل عودة مهمة للأسواق السياحية التقليدية، وبخاصة الأسواق الألمانية والفرنسية والإيطالية وباقي الأسواق الأوروبية، وزيادة الوافدين من هذه الأسواق السياحية بنسبة 22 في المائة.

وأكد خالد الفخفاخ، رئيس الجامعة التونسية للفنادق (جامعة مهنية مستقلة)، على أهمية السوق الجزائرية المجاورة في إنعاش القطاع السياحي؛ إذ سجلت الوجهة التونسية تدفقا بمعدل يفوق مليوني سائح جزائري على تونس خلال السنوات الأخيرة، وهو ما أنقذ القطاع السياحي التونسي من الانهيار نتيجة عزوف الأوروبيين عن التوجه إلى تونس في ظل التهديدات المتطرفة، كما أن التطور الذي شهدته السوق الروسية كان لافتا للانتباه، من خلال توافد ما يفوق 600 ألف سائح روسي على تونس، وهو ما حافظ على استقرار فرص العمل في عدد من المنشآت السياحية.

ويسهم القطاع السياحي في تونس بنحو 14.2 في المائة من الناتج الداخلي الخام (الناتج المحلي الإجمالي)، ويضمن فرص عمل لما لا يقل عن مليوني تونسي، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة من خلال عدد من الأنشطة الاقتصادية المرتبطة بأداء القطاع السياحي.

كانت الأرقام في السابق تتحدث عن مساهمة بنحو 8 في المائة في الناتج الداخلي الخام؛ غير أن تراجع أداء بقية محركات الاقتصاد على غرار الاستثمار بأنواعه والتصدير وتحويلات المغتربين، مكّن من إعطاء القطاع السياحي مكانة أكبر، وبخاصة بعد تسجيل انتعاشة السوق الأوروبية، الملجأ التقليدي للقطاع السياحي التونسي.

وخلال الأشهر الستة الماضية من الموسم السياحي الحالي، سجّلت العائدات المالية السياحية في تونس، زيادة بنسبة 42.5 في المائة، وقدرت العائدات خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية، بما لا يقل عن 1.98 مليار دينار (نحو 650 مليون دولار)، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وارتفعت نسبة السياح الوافدين على تونس من بلدان المغرب العربي بنحو 18.3 في المائة، وسجّلت تونس زيادة بنسبة 22 في المائة في عدد السياح الأوروبيين، وتضاعف عدد السياح البريطانيين مرتين مقارنة بالعدد المسجل خلال السنة الماضية، أي بزيادة بنسبة 119 في المائة، مع ارتفاع عدد السياح الفرنسيين بنسبة 26.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2018.

قد يهمك ايضا:

بطولة الأمم الأفريقية 2019 تمنح القطاع السياحي في مصر "قُبلة الحياة"

تفجيرات سريلانكا تكبد القطاع السياحي خسائر تصل إلى 1.5 مليار دولار

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي روني الطرابلسي يتوقَّع زيادة حجم العائدات المالية من القطاع السياحي



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا

GMT 05:37 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتوفير المال عند السفر إلى "ليون" فرنسا

GMT 05:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

امرأة مسنة تقفز بالمظلة من علو 4000 متر في أستراليا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday