نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة
آخر تحديث GMT 17:44:50
 فلسطين اليوم -

وزير الصيد الجزائري أحمد فروخي لـ"فلسطين اليوم":

نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة

وزير الصيد الجزائري أحمد فروخي
الجزائر ـ سميرة عوام

أكد وزير الصيد البحري الجزائري، أحمد فروخي، أن "الجزائر تحتاج إلى أسطول بحري قوي، بغية تحسين مستوى الاستثمار في الثروة السمكية، مع تحديث القطاع، الذي أصبح في حاجة إلى يد عاملة مؤهلة قادرة على التحكم في التقنيات الجديدة .

وأوضح الوزير في تصريحات إلى "المغرب اليوم"، أنه "سيتم العمل مطلع عام 2019 على جعل التأهيل أكثر تجاوبًا مع معطيات الميدان، و خصوصية كل منطقة ساحلية، وربطها بشراكة التكوين المهني.

وأوضح فروخي أن "الوزارة تسعى إلى تفعيل إستراتيجية تعزيز الأسطول البحري ببواخر تعليمية، لضمان تكوين ميادني مناسب للصيادين في الجزائر .

وكشف وزير الصيد البحري عن "وجود برنامج لكل ولاية جزائرية، لإنجاح مشروع تربية المائيات، والذي يدخل في إطار تشجيع الاستثمار الخاص حتى في قلب الصحراء" ، مشيرًا إلى أن "الدولة تسعى إلى رفع حصتها من صيد التونة الحمراء المقدرة بـ243 طن من 3 إلى 8 بواخر صيد".

وأبرز أن "الطرف الجزائري سيطالب برفع قدرة الصيد حسب الإمكانات المتاحة، بغية مواكبة الدول المتطورة، في إنتاج الثروة السمكية، لا سيما أن المدن الساحلية تتمتع بأنواع جيدة من الأسماك".

وأعلن فروخي عن "مرسومًا جديدًا، سيدخل حيّز التطبيق خلال الأسابيع المقبلة، من شأنه أن يضبط المهنة، وفقا للدور الهام الذي يقوم به الوكيل كوسيط بين بائعي الجملة والتجزئة في السوق الوطنية.

ولم يغفل الوزير التطرق إلى مشروع الانطلاق في صيد المرجان، في السواحل الجزائرية، والذي سيكون نهاية العام الجاري، بعد استكمال المنظومة التشريعية للنشاط الصيدي في الجزائر، مع ضبط الجانب التقني لعملية الغطس، وإنهاء المشاورات مع كل شركاء القطاع والمهنيين.

وأضاف وزير الصيد البحري الجزائري أن "الاستغلال العقلاني للاقتصاد، يعد الطريقة الأمثل لحماية الثروة الوطنية من التراجع أو التدهور، مشيرًا إلى أن "الوزارة تعمل على الحد من السفن الأجنبية التي تقوم بالصيد الشرعي للمرجان".

وبين أن "منظمة الأمم المتحدة للتغذية (الفاو) أكدت أن 30 في المائة من حجم الصيد في العالم، يتم بطرق غير شرعية وغير منظمة، وعليه فإن الحكومة الجزائرية ستدرس واقع الصيد البحري قريبًا في المجلس الوزاري المقبل" .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة نسعى إلى مواكبة الدول المتطوّرة في إنتاج الثروة السمكيّة



 فلسطين اليوم -

نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 01:31 2014 الثلاثاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الإعلام في جامعة الشرق الأوسط تلتقي خريجي الإعلام

GMT 00:59 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ديانا هشام تُبدي سعادتها بردود الفعل عن مسلسل "كإنه إمبارح"

GMT 03:22 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

GMT 02:01 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رحمة الخطيب تُصنع من الكروشيه "خفات" عصري

GMT 07:20 2014 الخميس ,25 كانون الأول / ديسمبر

مي كساب تنافس "أوكا" و"أورتيجا" في برنامج "سعد وسعد"

GMT 12:33 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد الشمر في علاج فقر الدم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday