إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما

مسلسل "ذهاب وعودة"
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد المخرج أحمد شفيق أن حرص صناع الدراما على إمتاع جمهور المشاهدين وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع المختلفة يسهم في نجاح الأعمال الفنية المختلفة.

وأعرب المخرج أحمد شفيق - في حوار للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسل "ذهاب وعودة" خلال سباق الداراما الرمضانية هذا العام وتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة في التليفزيون وأعلى بحث أيضا على موقع البحث الشهير "جوجل" ، مشيرا إلي أن عرض أي مسلسل بشكل حصري على فضائية بعينها لا يؤثر على نجاح العمل ، في ظل وعي الجمهور بأن العمل الفني المميز يفرض تواجده بقوة ، مما يجعل المشاهد يبحث عن الجيد لمتابعته.

وأشار المخرج إلى اختفاء ظاهرة "نجاح العمل الأوحد" في سباق الدراما الرمضانية،وذلك في ظل زيادة عدد الأعمال الجيدة التي يتم عرضها إلي جانب تنوعها وتميزها ، مما يجعل إجماع أو اتفاق جمهور المشاهدين في الوطن العربي أو داخل البيت الواحد على عمل بعينه أمرا صعبا للغاية ، لافتا إلي أن الاستفتاءات التي تجريها بعض الفضائيات للحكم على الأعمال الدرامية قد تكون مؤشر لنجاحها ،ولكن ليست جميعها تعكس النجاح أو الفشل.

وأكد المخرج حرصه على تناول موضوعات وقضايا مهمة يعانيها المجتمع في الأعمال التي يقدمها ، لمناقشتها وتسليط الضوء عليها أمام المسئولين للتوعية بخطورتها والعمل على حلها ، مضيفا:"مسئوليتنا ليست فقط إمتاع المشاهد ولكن تسليط الضوء على مشكلات المجتمع المختلفة".

وأثنى شفيق على النص المحكم لمسلسل "ذهاب وعودة" الذي أبرز قضية الاختطاف وخطورتها وظاهرة سرقة الأعضاء ، مشيرا إلي أن مشاركة الفنان في نوعية مختلفة من الأدوار لم يعتاد على الظهور فيها يتيح له الفرصة لإبراز قدراته ، وهو ماحدث في مسلسل "ذهاب وعودة".

وأضاف أن اختيار النص الجيد وترشيح الفنانين المناسبين للأدوار،إلي جانب تعاون فريق العمل في جو أسري والانتاج الضخم انعكس على الشاشة وساهم في نجاح المسلسل ، وخاصة أن منتج المسلسل صادق الصباح يعد أحد المنتجين الذين يرغبون في تقديم قيمة فنية ، ويحرص على قراءة العمل وعقد جلسات للاهتمام بالتفاصيل.

"ذهاب وعودة" تأليف الكاتب، عصام يوسف، وإخراج، أحمد شفيق، وبطولة أحمد السقا، مجدي كامل، ياسر جلال، إنجي المقدم، فريال يوسف،ياسر جلال وإيهاب فهمي وآخرون.

ويعد المسلسل خامس تعاون للمخرج أحمد شفيق مع المنتج صادق الصباح ، وثاني عمل درامي يجمع بين النجم أحمد السقا والمخرج أحمد شفيق، حيث سبق أن قدم الاثنان مسلسل "خطوط حمراء" في رمضان 2012.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday