إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما

مسلسل "ذهاب وعودة"
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد المخرج أحمد شفيق أن حرص صناع الدراما على إمتاع جمهور المشاهدين وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع المختلفة يسهم في نجاح الأعمال الفنية المختلفة.

وأعرب المخرج أحمد شفيق - في حوار للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن سعادته بالنجاح الذي حققه مسلسل "ذهاب وعودة" خلال سباق الداراما الرمضانية هذا العام وتحقيقه أعلى نسبة مشاهدة في التليفزيون وأعلى بحث أيضا على موقع البحث الشهير "جوجل" ، مشيرا إلي أن عرض أي مسلسل بشكل حصري على فضائية بعينها لا يؤثر على نجاح العمل ، في ظل وعي الجمهور بأن العمل الفني المميز يفرض تواجده بقوة ، مما يجعل المشاهد يبحث عن الجيد لمتابعته.

وأشار المخرج إلى اختفاء ظاهرة "نجاح العمل الأوحد" في سباق الدراما الرمضانية،وذلك في ظل زيادة عدد الأعمال الجيدة التي يتم عرضها إلي جانب تنوعها وتميزها ، مما يجعل إجماع أو اتفاق جمهور المشاهدين في الوطن العربي أو داخل البيت الواحد على عمل بعينه أمرا صعبا للغاية ، لافتا إلي أن الاستفتاءات التي تجريها بعض الفضائيات للحكم على الأعمال الدرامية قد تكون مؤشر لنجاحها ،ولكن ليست جميعها تعكس النجاح أو الفشل.

وأكد المخرج حرصه على تناول موضوعات وقضايا مهمة يعانيها المجتمع في الأعمال التي يقدمها ، لمناقشتها وتسليط الضوء عليها أمام المسئولين للتوعية بخطورتها والعمل على حلها ، مضيفا:"مسئوليتنا ليست فقط إمتاع المشاهد ولكن تسليط الضوء على مشكلات المجتمع المختلفة".

وأثنى شفيق على النص المحكم لمسلسل "ذهاب وعودة" الذي أبرز قضية الاختطاف وخطورتها وظاهرة سرقة الأعضاء ، مشيرا إلي أن مشاركة الفنان في نوعية مختلفة من الأدوار لم يعتاد على الظهور فيها يتيح له الفرصة لإبراز قدراته ، وهو ماحدث في مسلسل "ذهاب وعودة".

وأضاف أن اختيار النص الجيد وترشيح الفنانين المناسبين للأدوار،إلي جانب تعاون فريق العمل في جو أسري والانتاج الضخم انعكس على الشاشة وساهم في نجاح المسلسل ، وخاصة أن منتج المسلسل صادق الصباح يعد أحد المنتجين الذين يرغبون في تقديم قيمة فنية ، ويحرص على قراءة العمل وعقد جلسات للاهتمام بالتفاصيل.

"ذهاب وعودة" تأليف الكاتب، عصام يوسف، وإخراج، أحمد شفيق، وبطولة أحمد السقا، مجدي كامل، ياسر جلال، إنجي المقدم، فريال يوسف،ياسر جلال وإيهاب فهمي وآخرون.

ويعد المسلسل خامس تعاون للمخرج أحمد شفيق مع المنتج صادق الصباح ، وثاني عمل درامي يجمع بين النجم أحمد السقا والمخرج أحمد شفيق، حيث سبق أن قدم الاثنان مسلسل "خطوط حمراء" في رمضان 2012.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما إمتاع المشاهد وتسليط الضوء على مشكلات المجتمع يسهم في نجاح الدراما



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday