التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام
آخر تحديث GMT 13:48:47
 فلسطين اليوم -

التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام

مسلسل "ألف ليلة وليلة"
القاهرة - فلسطين اليوم

أكد الناقد الفني نادر عدلي أن التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام، مشيرا إلي أنه تم تقديم ألوان مختلفة في المسلسلات ما بين الكوميديا والفانتازيا والأسطورة والأكشن أو البوليسي وأخرى اجتماعية أو اجتماعية كوميدية.

وأشار عدلي - للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلي انخفاض عدد المسلسلات التي تم تقديمها هذا العام عن السباق الرمضاني في العام الماضي، حيث تم تقديم نحو 32 مسلسلا في فضائيات مختلفة، لافتا إلي أنه لم يتم عرض مسلسلات جديدة تم الانتهاء منها بسبب عدم تمكن صناعها من تسويقها.

وقال "إن من أفضل الأعمال الفنية التي تم عرضها هذا العام مسلسلي "ألف ليلة وليلة" و"العهد" التي تنتمي لألوان الفانتازيا والأسطورة، واصفا الأول بأنه عمل جيد في مجمله وكان مختلفا عن النسخ السابقة للمسلسل، حيث تميزت الصورة في المسلسل بأنها كانت مبهرة بالنسبة للمشاهد، معتبرا أن اختيار بعض الشخصيات كان غير موفقا بالنسبة لصناع العمل، واصفا مسلسل "العهد" بأنه كان من أفضل الأعمال التي تم عرضها".

ورأي عدلي أن الأعمال الكوميدية التي تم عرضها هذا العام كانت ضعيفة المستوى، مشيرا إلي أن مسلسل "الكبير قوي" فقد بريقه لعدم وجود معالجة أو تطوير لفكرة المسلسل في أجزائه، مضيفا "أن سيناريو مسلسل "لهفة" كان ضعيفا للغاية والعمل أقرب للصورة القديمة للفوزاير".. أما مسلسل "يوميات زوجة مفروسة أوي"، فرأي عدلي أنه كان يضم حلقات جيدة محكمة لكاتبة واعدة وأخرى ضعيفة، كما يعد مسلسل "لما تامر ساب شوقية" ضعيفا أيضا.

وبالنسبة للأعمال الاجتماعية أو مسلسلات الأكشن، فأكد أنها كانت جيدة في مجملها، حيث تنوعت في موضوعاتها ما بين البوليسية والاختطاف وقضايا الفساد والمطاردات وغيرها، واصفا مسلسل "تحت السيطرة" بالعمل الجيد المستوى غير أن الكاتبة مريم ناعوم أنهت المسلسل على دائرة ضيقة من خلال المعالجة إلي جانب أن العمل أفقد الأمل عند كل المدمنين.

وقال "إنه رغم أن سيناريو مسلسل "حق ميت" كان ضعيفا إلا أن فكرة العمل متميزة، وجذب المسلسل جمهور المشاهدين لوجود خيط واضح من أول حلقة كما تضمن درجة تشويق".

أما بالنسبة لمسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، فيقول نادر عدلي "إنه على الرغم من أن الزعيم عادل إمام نجح في جذب الجمهور بأدائه، إلا أن معالجة المسلسل كانت ضد ثورة 25 يناير مما أضعف العمل كثيرا".

ووصف الناقد الفني نادر عدلي الاستفتاءات التي يتم اجرائها حول الأعمال الفنية بشهر رمضان بأنها غير دقيقة وتفتقد إلي الموضوعية، كما يغلب عليها المجاملات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام التنوع في الأعمال الفنية هو أبرز ما يميز السباق الرمضاني لهذا العام



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday