الساحة الفنية تشهد منافسة نسائية على المسلسلات الستينية
آخر تحديث GMT 18:01:39
 فلسطين اليوم -

الساحة الفنية تشهد منافسة نسائية على المسلسلات الستينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الساحة الفنية تشهد منافسة نسائية على المسلسلات الستينية

منافسة نسائية على المسلسلات الستينية
القاهرة - فلسطين اليوم

تشهد الساحة الفنية حاليا تنافسا نسائيا شرسا على بطولة مسلسلات الـ 60 حلقة حيث يجري تصوير أكثر من عمل درامي في اتجاه واضح المعالم على تقديم هذه النوعية من الأعمال التي تحتوي حلقات طويلة بعد تحقيقها نجاحات كبيرة مثل ما حدث في مسلسلات "قلوب" لعلا غانم ، و"آدم وجميلة" ليسرا اللوزي .
ويعتبر مسلسل "جراب حوا"، من أحدث المسلسلات الستينية لهذه الموجة من الأعمال التي يتم تصويرها خلال الفترة المقبلة ، والمسلسل من إنتاج ممدوح شاهين ، الذي سبق أن قدم مسلسل "قلوب".
وتدور أحداث المسلسل الجديد في حلقات متصلة منفصلة في 60 حلقة، وتشارك فيه 30 نجمة مختلفة، حيث تقوم كل فنانة ببطولة حلقتين منفصلتين.
ويناقش المسلسل عددا من القضايا التي تهم المرأة مثل الزواج والطلاق وكيفية التعامل مع الأبناء ، فضلاً عن أنه يتطرق إلى علاقات المرأة في المجتمع سواء في الشارع أو في العمل أو السكن.
ويشارك في بطولة "جراب حوا" مي سليم، ومي كساب، وصابرين، وسوسن بدر، هالة صدقي وزينة وفيفي عبده، والمسلسل من إخراج سارة وفيق.
وعلى نفس الدرب ، يسير مسلسل "البيوت أسرار" وهو مكون من 60 حلقة وتدور أحداثه حول عالم النساء من الناحية الاجتماعية ، حيث يرصد علاقة المرأة بالمجتمع وعائلتها وأصدقائها، من خلال عرض بعض الوقائع الاجتماعية التي تمر بها أي فتاة خلال حياتها.
ويشارك في بطولة المسلسل آيتن عامر وهنا شيحة وشيري عادل وسلوى خطاب وناصر سيف وكريم قاسم وتهاني راشد وتأليف محمد أمين راضي وإخراج كريم العدل.
ونفت أيتن عامر مشاركتها في بطولة "البيوت أسرار" والذى يعرض على قناة النهار أن تكون تجربة العمل في مسلسل من 60 حلقة مملة ، ووصفتها بـ " الممتعة" لاحتوائها على أحداث عديدة .
وطالبت أيتن الممثل المشارك في هذه النوعية من الأعمال بعدم السير طيلة الوقت على خط درامي واحد ، وعدم تقديم أشياء متوقعة لجمهوره حتى يرغم الجمهور على حضور كل الحلقات بشغف ، ورأت أن عرض هذا النوع من المسلسلات بعيدا عن شهر رمضان يضمن لها النجاح فضلا عن فتح موسم للدراما طول العام وعدم حصر المنافسة في موسم واحد.
كما ينتمي مسلسل "حب لا يموت"إلى نوعية أعمال الدراما الاجتماعية الطويلة ، حيث تتعدى حلقاته الـ 60 حلقة ، ويضم عددا كبيرا من النجوم بينهم محمد رياض وايمان العاصي وحنان مطاوع ، وتدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي لا يخلو من الغموض والترقب ، حيث تجسد ايمان العاصي شخصية فتاة متهمة في جريمة قتل وتحاول إثبات براءتها.
ويشارك في بطولة المسلسل أحمد راتب، وشمس، وأحمد صلاح حسنى، وأحمد صيام، وسهر الصايغ، ومن تأليف أحمد صبحى، وإنتاج ممدوح شاهين، وإخراج محمد النقلي.
كما تستعد الفنانة يسرا اللوزي لتصوير مسلسل يحمل عنوان "3 بنات"، كتبه محمد أمين راضي وإنتاج طارق الجنايني ، ويشاركها البطولة شيري عادل وسارة سلامة ، ويناقش العمل في 60 حلقة مشاكل الفتاة المصرية في أكثر من طبقة ، ومن المفترض أن يبدأ التصوير مطلع نوفمبر المقبل.
وتظهر المنافسة النسائية أيضا من خلال مسلسل "نسوان قادرة" الذي يحكي قصة ثلاث سيدات ، يعملن كخادمات ودلالة في تسعينات القرن الماضي ، ولا توجد أي علاقة تربطهن ، لكن ظروف الحياة تجمعهن في رحلة صعودهن من الصفر ، وتجعلهن صديقات ، ليكشف المسلسل عن أحلامهن ومشاكلهن المشروعة وغير المشروعة.
وتدور أحداث المسلسل في حي المهندسين في الفترة من سنة 1990 إلى ليلة رأس السنة في عام 2000، من خلال شخصيات من طبقات مختلفة ، وشخصيات جاءت من قاع المجتمع وأصبحت لها مكانة كبيرة ، ويشارك في بطولة المسلسل عبير صبري ونجلاء بدر، ورانيا فريد شوقي، وعبدالله مشرف، وسليمان عيد، وعزة مجاهد، والعمل من تأليف وإخراج أحمد عاطف، وإنتاج ممدوح شاهين.
بينما توقف بشكل رسمي مسلسل "الحب وحلاوته" وهو ينتمى لأعمال الـ 60 حلقة وكان من المفترض أن تقوم ببطولته النجمة رانيا يوسف والنجم السوري تيم الحسن ، حيث كانت تعكف على كتابته الكاتبة سماح الحريري ويخرجه أكرم فريد.
وكان التحضير للعمل يسير ببطء شديد مما اضطر رانيا يوسف إلى الاعتذار عن بطولته خشية أن تستمر في تصويره وقتا طويلا.
وحاولت الجهة المنتجة للمسلسل استكماله ، وقامت بترشيح الفنانة التونسية درة لبطولة العمل بدلا من رانيا الا أن المخرج أكرم فريد اعترض على بطولة درة للعمل لعدم مناسبتها للدور ، فتوقف المسلسل نهائيا حتى إشعار آخر.
وأكدت الناقدة ماجدة خير الله على ضرورة عدم الاقتصار على طول عدد الحلقات فقط في جذب الجمهور ولكن الاهتمام بالعناصر الجمالية والإبهار في الصورة والإخراج والعمل بتقنيات عالية الجودة ، وأشارت إلى صعوبة عملية تسويق الأعمال التي تنتمي إلى نوعية الحلقات الطويلة للقنوات الفضائية التي تشترط اعتبارات فنية عديدة ، ومنها ألا يكون العمل مملا أو إضافة حوارات لا معنى لها بهدف زيادة عدد الحلقات.
ويقول محمد بكير مخرج مسلسل "ليلة" والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي اجتماعي في 45 حلقة ويعرض خارج الموسم الرمضاني أن صناعة موسم درامي جديد أفضل ما في المسلسلات الطويلة لأنها تعطي فرصة للعمل طوال العام ، خصوصاً للفنانين قليلي الظهور ، مؤكدا أن العنصر الأهم في نجاح الأعمال ذات الحلقات الطويلة ، هو المضمون الدرامي.
ويشارك في بطولة " ليلة" ، رانيا يوسف وباسل الخياط وسامح الصريطى ومى سليم وسهر الصايغ و أحمد فؤاد سليم وتأليف هاني كمال .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الساحة الفنية تشهد منافسة نسائية على المسلسلات الستينية الساحة الفنية تشهد منافسة نسائية على المسلسلات الستينية



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday