دراما رمضان تتجه إلى مناطق جديدة بعيدًا عن أجواء العشوائيات
آخر تحديث GMT 09:25:42
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

دراما رمضان تتجه إلى مناطق جديدة بعيدًا عن أجواء العشوائيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراما رمضان تتجه إلى مناطق جديدة بعيدًا عن أجواء العشوائيات

مسلسلات رمضان
القاهرة - فلسطين اليوم

شهدت دراما رمضان الحالي تميزا في عملية الاخراج واتجاه المخرجين إلى مناطق جديدة بعيدا عن أجواء العشوائيات والعنف التي كانت تسود بكثرة في الآونة الأخيرة.

ومال بعض المخرجين إلى تصوير قصص الحب الأفلاطوني والروايات الرومانسية رغم خلوها إلى حد كبير من صدق الإحساس على الشاشة إلا أنها خطوة جيدة نحو التغيير.

وظهر ذلك جليا في الرومانسية الممتزجة بلغز خلال أحداث مسلسل "حق ميت" بطولة الفنانة إيمى سمير غانم وحسن الرداد والفنان أحمد عبد العزيز تأليف باهر دويدار وإخراج فاضل الجارح.

وجعل المخرج فاضل الجارح الأبطال في هذا المسلسل يعيشون قصة حب قد تفتح الأبواب أمام عودة الرومانسية إلى الدراما المصرية مرة أخرى بعد غيابها لفترة طويلة ، إلا أن المخرج لم يكن موفقا في استخدام الفلاش باك في سرد بعض الأحداث بالعمل لأن طريقة الفلاش باك توقع المخرج في كثير من الاخطاء إذا لم يكن متمكنا جيدا من أدواته، كما أنها تجعل المشاهد حائرا.

وكان الإخراج في "حارة اليهود" مميزا وشيقا ، فالأحداث متلاحقة تحمل في طياتها أجواء كلاسيكية قديمة ، ولكن يعيب على الأبطال استخدامهم اللغة التي حملت بعض عبارات العصر الحالي.

ويشارك في بطولة مسلسل "حارة اليهود"،منة شلبي ، واياد نصار، وهالة صدقي ، وريهام عبد الغفور وسلوى محمد على ، وسامى العدل وإنجى شرف وسيد رجب وأحمد حاتم ، ووليد فواز ، وأحمد كمال وصفاء الطوخى ،وتأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

وبرزت الأجواء الكلاسيكية القديمة أيضا في مسلسل "طريقي" للفنانة شيرين، الذي يحكي قصة فتاة تريد الغناء ولكن تصادفها العقبات في طريقها ورغم أنها قصة تقليدية إلا أن المشاهد سيشعر بالاختلاف الكبير.

ويعتبر المسلسل أفضل عمل صور الأجواء القديمة ، حيث تدور قصته في سنة 1962 ، وتمكن المخرج محمد شاكر خضير من تصوير تلك الحقبة بشكل جيد، كما أظهرت شيرين تقدما في أدائها التمثيلي مقارنة بأول عمل لها "ميدو مشاكل" ، إلا أنها أيضا تحتاج لمزيد من التدريب.

ولوحظ خلال تلك الأعمال وجود طفرة فنية هائلة على مستوى الكتابة والاهتمام بالقصة والحبكة الدرامية للعمل الفني، وذلك مقارنة بالأعوام السابقة التي كانت تهتم بالبطل على حساب النص ومضمون العمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراما رمضان تتجه إلى مناطق جديدة بعيدًا عن أجواء العشوائيات دراما رمضان تتجه إلى مناطق جديدة بعيدًا عن أجواء العشوائيات



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك - فلسطين اليوم
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام ع...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday