عاشور العاشر ينجح في استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"عاشور العاشر" ينجح في استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "عاشور العاشر" ينجح في استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين

مسلسل "عاشور العاشر"
الجزائر_ ربيعة خريس

يواصل مسلسل "عاشور العاشر" في جزئه الثاني، الذي يبث على قناة "الشروق تي في" الجزائرية  استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين لأسباب عدة، أبرزها الرسائل السياسية والاجتماعية التي وظفها المخرج الجزائري جعفر قاسم، والتي تعكس الواقع المعيش في العالم العربي وتحديدا في الجزائر.

وتمكن الطاقم الفني والتقني اللذان أشرفا على الإنتاج الذي استطاع ملء الفراغ الذي تعانيه شاشات التلفزيون الجزائري بسبب غياب أعمال درامية وكوميدية حقيقية، من تقديم رسائل سياسية بالدرجة الأولى للمشاهد الجزائري في قالب هزلي.

وتجرى معظم أحداثه المتخيلة في مملكة السلطان "عاشور العاشر" يقوم بدور البطولة الفنان الجزائري الكبير صالح أوقروت، ويسلط هذا المسلسل الكوميدي الضوء على نظام الحكم في العالم العربي وبالجزائر تحديدا وبطريقة غير مباشرة، في حلقات متصلة تروي تسلط الحاكم وتطور الأحداث داخل مملكته "العاشورية"، ويروج لنظرية المؤامرة الخارجي التي تقدمها الأنظمة الحاكمة لتبرير وجود أي احتقان شعبي احتجاج على تدهور الأوضاع الاجتماعي.

ويروي هذا المسلسل الكوميدي قصة ثورة اندلعت شراراتها عقب تحرش إحدى الشباب في سوق، وخلصت هذه الواقعة بعصيان مدني حظي بدعم كبير من طرف الجهات التي توظف حقوق الإنسان والديمقراطية لخدمة أغراض سياسية مجهولة.

وحقق هذا المسلسل الكوميدي الذي شرع في بث عام 2015، قفزة نوعية في تطور الدراما الكوميدية الجزائرية التي عانت لسنوات طويلة من ركود تام، واضطر المشاهد الجزائري للبحث عن برامج فنية تلبي رغباته عبر القنوات العربية، وتحلى الطاقم الفني والتقني في إعداده بنوع من الحرية والجرأة حيث يعتبر أول برنامج يوجه انتقادات للمجتمع والحاكم وحاشيته بطريقة هزيلة ممتعة.

وبقي مسلسل "عاشور العاشر" في طليعة البرامج الأكثر مشاهدة من قبل الجزائريين خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان المبارك، وتصدرت بذلك القناة ترتيب القنوات الأكثر مشاهدة من الجزائريين حسب سبر آراء أجراه معهد "آم آم آر" المتخصص في قياس توجهات جمهور وسائل الإعلام في اليوم الثاني عشر من رمضان.

وحصدت قناة الشروق العامة ما نسبته 40 في المئة من نسب المشاهدة متقدمة على قناة النهار التي جاءت ثانيا بنسبة 14 في المئة، متبوعة بقناة "الجزائرية وان" بنسبة 9 في المئة، ثم قناة نسمة بنسبة 6 في المئة، "سميرة تي في" 5 في المئة، الجزائرية الثالثة و"إم بي سي" بنسبة 3 في المئة لكل منهما.

ويتزامن عرض هذا المسلسل الكوميدي مع برنامج آخر يحمل عنوان "ناس السطح" الذي يسلط الضوء على طريقة تسيير شخصيات عمومية كبيرة من بينهم وزراء ومسؤولون كبار في الدولة الجزائرية لبعض الملفات بطريقة ساخرة وأسلوب نقدي لاذع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاشور العاشر ينجح في استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين عاشور العاشر ينجح في استقطاب ملايين المشاهدين الجزائريين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday