الحزب السوداني الحاكم يسعى لإقناع القوى السياسية للانضمام للحوار الوطني
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الحزب السوداني الحاكم يسعى لإقناع القوى السياسية للانضمام للحوار الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحزب السوداني الحاكم يسعى لإقناع القوى السياسية للانضمام للحوار الوطني

الرئيس السوداني عمر البشير
الخرطوم-فلسطين اليوم

أكد رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل، ضرورة تحديد جدول زمني للحوار مع بذل جهد بالداخل والخارج من أجل إقناع القوى المترددة والمتحفظة للانضمام لركب الحوار الوطني.

وقال إسماعيل - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء - إن حزبه الحاكم سيدفع بورقة لآلية الحوار الوطني المعروفة اختصارا بـ "7+ 7"، تتم الدعوة فيها لتحديد جدول زمني لبداية الحوار الوطني، مشيرا إلى أنه تم تجهيز كافة التحضيرات المطلوبة وتقديم المزيد من الضمانات والتسهيلات لتهيئة المناخ للحوار الوطني الشامل بالبلاد.

وأضاف القيادي بالحزب الحاكم بالسودان، "أن الحوار الوطني يمثل خطا استراتيجيا وأنه ليس خدعة كما يظن البعض، وأن الفترة المقبلة ستثبت هذا"، موضحا أن نجاح الحوار سيحقق الوفاق الوطني ويوقف الحرب ويساعد على إحلال السلام وتخفيف حدة الاستقطاب السياسي الداخلي ويحقق المزيد من الانفراج في العلاقات الخارجية والانفتاح الاقتصادي.

وكشف إسماعيل، عن ترحيب الحزب الحاكم بعودة "منبر السلام العادل" لطاولة الحوار، وطالب "حركة الإصلاح الآن"، بالعمل على مراجعة تصريحاتها، مؤكدا أنه ليس لأحد استعداد للاستماع لقيادته وهي تجلس على كرسي لتقديم النصائح والدروس في الديمقراطية والأخلاق .

وأشار إلى أن ما يتم من اتصالات واجتماعات خارج البلاد لا يمثل الحوار الوطني بل هو مجرد جهود للاتفاق على الإجراءات وبناء الثقة مع القوى القابلة للحوار، موضحا أن الجميع متفق على أن موضوعات الحوار ستناقش داخل السودان.

وقال إسماعيل "على الجميع أن يقبل بروح وطنية على الحوار الوطني"، مبينا أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم لديه إجابات لكل أسئلة الحوار، مشيرا إلى أن أهم واكبر ضمانات نجاح الحوار هو التوافق على عدم اتخاذ أي قرار إلا بالتوافق أو بدعم 90 % على الأقل لضمان عدم انفراد جهة أو حزب بالقرار في هذا الحوار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحزب السوداني الحاكم يسعى لإقناع القوى السياسية للانضمام للحوار الوطني الحزب السوداني الحاكم يسعى لإقناع القوى السياسية للانضمام للحوار الوطني



GMT 10:09 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday