الوحدات الكردية تتمكن من فرض سيطرتها بالكامل على مدينة عين عيسى
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الوحدات الكردية تتمكن من فرض سيطرتها بالكامل على مدينة "عين عيسى"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوحدات الكردية تتمكن من فرض سيطرتها بالكامل على مدينة "عين عيسى"

عناصر من وحدات الحماية الكردية
دمشق - نور خوّام

تمكنت وحدات "حماية الشعب" الكردية من استعادة السيطرة بشكل كامل على مدينة "عين عيسى" الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة، بعد 48 ساعة من سيطرة تنظيم "داعش" عليها، وتمشط وحدات الحماية منازل المدينة، بحثًا عن عناصر من التنظيم قد يكونون متوارين داخلها. وعثرت الوحدات الكردية أثناء تمشيطها المدينة 6 جثث لعناصر من التنظيم قتلوا في الاشتباكات وقصف طائرات التحالف على المنطقة.

ونفذت عناصر التنظيم المنسحبة من "عين عيسى" هجومًا على الصوامع الواقعة بين المدينة وبلدة "الشركراك" شمال شرقها، في محاولة للسيطرة عليها. وكان التنظيم، بدء الأحد، بتنفيذ هجوم مباغت على تمركزات للوحدات الكردية من محيط جبل عبدالعزيز عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، مرورًا بمنطقة عين عيسى وريفها، ووصولًا إلى محيط بلدة صرين الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني".

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من طرف، والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من طرف آخر في محيط مدينة "الزبداني" في محافظة ريف دمشق، ما أدى إلى إعطاب عربة للقوات الحكومية في محيط المدينة وخسائر بشرية في صفوفها، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي مجددًا براميل متفجرة عدة على مناطق في المدينة، ليرتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في المدينة منذ صباح الأربعاء إلى 22.

وارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على أماكن في منطقة "مضايا" إلى 6، دون أنباء عن إصابات، في حين اختطف مسلحون مجهولون طبيبة من قرية المقروصة في ريف دمشق الغربي ومن ثم عثر على جثمانها بالقرب من بلدة سعسع، دون معلومات عن سبب قتلها، فيما قتل رجل من بلدة "مضايا" في ظروف مجهولة.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط إدارة المركبات قرب مدينة عربين ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق في أطراف المدينة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حماه؛ قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى الحويز والحويجة والحرية في سهل الغاب في الريف الشمالي الغربي، عقبه قصف من الطيران الحربي على مناطق في القريتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر قرب منطقة "تدمر" ومعلومات عن تقدم للقوات الحكومية في محيط المدينة، ومعلومات أولية عن تقدمها نحو جبل القلعة وبرج الإشارة القريتين من مدينة تدمر، كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط حقلي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بينما قتل رجل من بلدة تلكلخ تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في بلدتي سلمى وكنسبا في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ويشهد ريف اللاذقية الشمالي منذ أشهر عدة قصفًا جويًا مستمرًا سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

وتدور اشتباكات بين غرفتي "أنصار الشريعة" و"فتح حلب" من طرف والقوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين لواء صقور الجبل وحركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الإسلامي من طرف، وقوات المغاوير من حزب الله اللبناني والقوات الحكومية واللجان الشعبية الموالية للنظام من طرف آخر، في محيط مركز البحوث العلمية، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وسقطت قذائف عدة على مناطق في مدينة الحسكة، التي يشهد قسمها الجنوبي اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، ومعلومات مؤكدة عن تقدم للقوات الحكومية في حي الليلية، واستعادته السيطرة على معظم الحي، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مدينة الحسكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدات الكردية تتمكن من فرض سيطرتها بالكامل على مدينة عين عيسى الوحدات الكردية تتمكن من فرض سيطرتها بالكامل على مدينة عين عيسى



GMT 10:09 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday