تنظيم داعش يستغل الأطفال في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تنظيم "داعش" يستغل الأطفال في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تنظيم "داعش" يستغل الأطفال في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية

طفل من تنظيم داعش ينفذ عملية إعدام
دمشق - نور خوّام

يواصل تنظيم "داعش" إقحام الطفولة في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية، حيث فجر 3 أطفال أنفسهم بعربات مفخخة خلال الأيام الثلاثة الماضية، اثنان منهم فجرا نفسيهما في الـ6 من تموز / يوليو الجاري، في محيط جبل عبد العزيز في ريف الحسكة الغربي والآخر في محيط منطقة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي الغربي.

وفجّر الطفل الثالث نفسه أمس الأربعاء في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني"، مستهدفين مواقع وتمركزات لوحدات حماية الشعب الكردي في المناطق آنفة الذكر، كما قتل ما لا يقل عن 9 أطفال من عناصر "أشبال الخلافة" في تنظيم "داعش" خلال القصف من قبل طائرات التحالف الدولي والاشتباكات التي دارت في الـ6 من الشهر الجاري مع الوحدات الكردية في محيط جبل عبد العزيز ومنطقة عين عيسى ومحيط بلدة صرين.

وبدأ تنظيم "داعش" بإقحام الأطفال في معاركه بشكل كبير، إثر التضييق الذي قامت به السلطات التركية على الحدود مع سورية، في الشهر الأول من العام الجاري، ومنع تسلل المقاتلين غير السوريين، عبر الحدود إلى مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في سورية.

وأرسل التنظيم مجموعة أطفال من "أشبال الخلافة" للقتال في مدينة عين العرب "كوباني" في الـ 25 من شهر كانون الثاني / يناير من العام 2015، قتل منهم 6 عناصر في حينها، وكانوا قد خضعوا لدورات تدريبية مع أطفال آخرين في معسكرات التنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وقُتِل في نهاية الشهر الماضي 14 عنصرًا من "أشبال الخلافة" في اشتباكات مع القوات العراقية وبتفجير أنفسهم بعربات مفخخة وغارات التحالف الدولي على العراق، بعد قيام التنظيم بنقلهم مع أطفال آخرين إلى مناطق سيطرته في العراق، بعد إخضاعهم لدورات تدريب داخل مناطق سيطرته في سورية، فضلًا عن مقتل نحو 150 من العناصر الأطفال في التنظيم، في عدة مناطق.

كما عمد التنظيم إلى إشراك الأطفال من عناصر "أشبال الخلافة" في تنفيذ عمليات الإعدام بحق ضحاياه، في مناطق سيطرته داخل الأراضي السورية، وكانت أول عملية إعدام معلنة يقوم بها أطفال، وذلك بإعدام طفلين من "الأشبال" لعنصرين من التنظيم "اعترفا" بأنهما "عملاء للمخابرات الروسية".

وفي نهاية آذار/ مارس من العام الجاري، شارك 9 أطفال من "أشبال الخلافة" في عملية إعدام نفذها عناصر تنظيم "داعش" في مناطق سيطرته في محافظة حماة، دون سن الـ 18، حيث حمل العناصر الأطفال حينها بنادق آلية، واقتادوا الرجال والشبان التسعة، وأجثوهم على الأرض، ومن ثم قام أحد عناصر "أشبال الخلافة" بتوزيع سلاح أبيض (سكاكين)، على عناصر آخرين من تنظيم "داعش" الذين قاموا بدورهم بذبح التسعة وفصل رؤوسهم عن أجسادهم.

كما أعدم 25 عنصرًا من "أشبال الخلافة" بوساطة مسدسات حربية، 25 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها على المسرح الروماني الأثري في مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، في الـ 27 من شهر أيار / مايو الفائت من العام الجاري.

وكشف المرصد السوري عن انضمام أكثر من 1100 طفل، إلى ما يعرف بـ "أشبال الخلافة" في تنظيم "داعش"، منذ مطلع العام 2015، وحتى مطلع شهر تموز / يوليو الجاري، حيث تم تجنيدهم من خلال مكاتب "أشبال الخلافة" التي افتتحها التنظيم في مناطق سيطرته في محافظات حمص وحماة ودير الزور والحسكة والرقة وحلب، وتم إرسال جزء منهم من قبل التنظيم إلى العراق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يستغل الأطفال في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية تنظيم داعش يستغل الأطفال في المعارك التي يخوضها على الأراضي السورية



GMT 10:09 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday