تواصل أيام الثقافية الفلسطينية في المتحف الوطني البيلاروسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تواصل أيام الثقافية الفلسطينية في المتحف الوطني البيلاروسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تواصل أيام الثقافية الفلسطينية في المتحف الوطني البيلاروسي

المتحف الوطني
مينسك - فلسطين اليوم

أقامت سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا، معرضاً في المتحف الوطني للتاريخ والأديان في مدينة جرودنا.

وتضمن المعرض منحوتات من خشب الزيتون والمصنوعات الصدفية والسيراميك والمطرزات من الأثواب الفلسطينية والتي تمثل كافة المدن والمحافظات الفلسطينية.

وستستمر أعمال المعرض حتى الثاني من أيلول المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة  لأكبر عدد من الزوار لمشاهدة المعروضات الشعبية الفلسطينية، وذلك من خلال المجموعة الكبيرة القيمة من التحف والتي تزيد عن تسعين قطعة.

ورحب سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا خالد عريقات، في مستهل كلمته بالحضور من ممثلين عن وزارة  الثقافة البيلاروسية وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلين عن بلدية جرودنا، ووسائل الإعلام البيلاروسية والأصدقاء البيلاروس، وتوجه بالشكر إلى مديرة المتحف يانتشيلوفسكايا ريتا فينديكتوفنا، على تعاونها واهتمامها باستضافتها للمعرض الفلسطيني في هذا المتحف المميز، مضيفا أن فلسطين غنية بتراثها التاريخي، ومهداً للديانات السماوية، فكان لا بد من إقامة هذا المعرض في هذا المتحف المتخصص لتعريف الزائر البيلاروسي بالإرث الحضاري الكبير للشعب الفلسطيني على مر العصور من خلال الصناعات الحرفية والتي تعكس الروح الإبداعية والثقافية للشعب الفلسطيني، والتي كانت بدايتها منذ آلاف السنين .

     وأشار السفير عريقات إلى أن يوم الثقافة الفلسطيني في الثالث عشر من آذار من كل عام، هو تخليد للشاعر الفلسطيني محمود درويش وهو ذكرى ميلاده، ومن ذلك التاريخ ونحن نعمل على إقامة المعارض في المدن البيلاروسية من أجل التعريف والاطلاع على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني من خلال التجوال في المدن البيلاروسية.

واستهلت مديرة المتحف فينديكتوفنا كلمتها بقصيدة شعرية للشاعر الروسي ميخائيل ليرمنتف، غصن من فلسطين، وأعربت عن شكرها الجزيل لسفارة دولة فلسطين على إقامة هذا المعرض في متحف التاريخ والدين، وقالت: إننا سعداء جداً بعرض المصنوعات الحرفية والشعبية الفلسطينية من مهد المسيح عيسى، فهذا شرف عظيم لنا أن تكون في صالات المتحف منحوتات خشبية، ومصنوعات صدفية، ومن السيراميك والقشيات والمطرزات الفلسطينية الجميلة، والتي تعرض لأول مرة هنا لنعرف زائري المتحف بأصالة وإبداعات الشعب الفلسطيني وخصوصيته وتميزه، فمن خلال هذا المعرض نتعرف أكثر على الجوانب الثقافية والإبداعية للشعب الفلسطيني. وأكدت على أن إقامة هذا المعرض يعتبر بمثابة جسر للتواصل والتبادل الثقافي بين شعبينا .

وفي نهاية حفل الافتتاح قدم السفير عريقات هدية وهي عبارة عن مجسم لمدينة القدس للمتحف، وسلمه لمديرة المتحف فينديكتوفنا، والتي قالت ان هذه الهدية الجميلة والمعبرة سيكون لها مكان خاص لتعرض في المعرض لتعكس العلاقة الروحية بين مدينة جرودنة ومدينة القدس المقدسة .

وأثناء المعرض تم توزيع بروشورات باللغة الروسية من أعداد السفارة عن تاريخ وواقع الصناعات الحرفية الفلسطينية، وتم عرض فيلم ' شجرة الزيتون وفلسطين قدر واحد ' من إعداد السفارة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل أيام الثقافية الفلسطينية في المتحف الوطني البيلاروسي تواصل أيام الثقافية الفلسطينية في المتحف الوطني البيلاروسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 19:10 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

جوجيا تحاول إقناع ليندساي بالاستمرار حتى 2022

GMT 06:08 2014 الأربعاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

أسلوب جديد لعلاج الأمراض الوراثية النادرة عبر DNA

GMT 12:32 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة ثالث أكبر لاعب كريكيت في العالم

GMT 03:03 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على المدن الأوروبية التي تستحق الزيارة في رأس السنة

GMT 12:55 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

مكياج عيون ناعم من وحي إطلالات ميغان ماركل

GMT 20:42 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الحارس يتصدى لتسديدة رائعة من صلاح

GMT 21:04 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

قاسم باشا يخسر بثنائية أمام نظيره إسطنبول باشاك شهير

GMT 10:20 2018 الإثنين ,16 تموز / يوليو

"يوفنتوس" يرغب في ضم اللاعب دييجو جودين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday