شويكة تبحث مع هيئة الاستثمار أتمتة النافذة الاستثمارية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"شويكة" تبحث مع هيئة الاستثمار أتمتة النافذة الاستثمارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "شويكة" تبحث مع هيئة الاستثمار أتمتة النافذة الاستثمارية

مجد شويكة
عمان - فلسطين اليوم

اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اهمية منح قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحوافز اللازمة لتشجيع الاستثمار فيه.

وقالت شويكة خلال زيارتها الخميس، هيئة الاستثمار ولقائها رئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة، بحضور امين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات وفريق برنامج الحكومة الالكترونية الذي رافقها في الزيارة، ان تكنولوجيا المعلومات هي الصناعة الواعدة للأردن نظرا لتوفر الكوادر البشرية المؤهلة في هذا المجال والبنية التحتية المتقدمة لخدمة هذا القطاع.

وكانت شويكة اطلعت خلال جولة على النافذة الاستثمارية على الخدمات التي تقدمها للمستثمرين، مشيرة الى ضرورة أتمتة هذه النافذة، خاصة وأنها البوابة التي يدخل المستثمر من خلالها، "ولا بد من ان يستكمل جميع اجراءاته اللازمة من هذه النافذة وقبل الوصول الى المملكة"، لافتة الى امكانية التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ هذا المشروع.

وناقشت شويكة خطة العمل لتسريع أتمتة النافذة الاستثمارية الالكترونية من خلال برنامج الحكومة الالكترونية الذي تشرف عليه الوزارة، بالتعاون مع هيئة الاستثمار والتي سيتم فيها تقديم عدد من الخدمات التي يحتاجها المستثمر مثل تسجيل الأنشطة الاقتصادية لدى المؤسسات المختلفة وإصدار الموافقات والتراخيص والتسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه الانشطة، اضافة الى تقديم المعلومات والمشورة الفنية للمستثمرين، وتقديم المساعدة في حل المشاكل والمعيقات التي تواجه الأنشطة الاقتصادية لدى بعض الجهات، ومنح بطاقة المستثمر لكافة الانشطة الاقتصادية استنادا للتعليمات الخاصة بتلك البطاقات.

كما بحثت شويكة الحوافز والاعفاءات الجمركية والضريبية، مشيرة الى ضرورة منح الانشطة الاقتصادية ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات الحوافز والاعفاءات الجمركية والضريبية المستفيدة من قانون الاستثمار والتي تشمل تطوير البرمجيات وتطبيقاتها ورخصها، وتطبيقات الهاتف النقال (موبايل) والبوابة الالكترونية والمحتوى وإعادة الاجراءات الهندسية والمحتوى الرقمي والالعاب الالكترونية ومعالجة البيانات الرقمية اضافة الى تدريب قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جهته، بين رئيس الهيئة الدكتور منتصر العقلة ان النافذة الاستثمارية ستحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمستثمرين، مشيرا الى ان هناك نوعين من الخدمة ستقدمهما النافذة, الاولى لخدمة المستثمر القائم الذي يحتاج خدمات يومية مثل استصدار الرخص والاقامة وتسجيل الشركات والاعفاءات وغيرها، أما الخدمة الثانية فموجهة للمستثمر الجديد خاصة المتعلقة بالتراخيص والموافقات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شويكة تبحث مع هيئة الاستثمار أتمتة النافذة الاستثمارية شويكة تبحث مع هيئة الاستثمار أتمتة النافذة الاستثمارية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday