فلسطين تطالب مجلس الاشتراكية الدولية فك الحصار عن غزة
آخر تحديث GMT 07:23:37
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فلسطين تطالب مجلس الاشتراكية الدولية فك الحصار عن غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تطالب مجلس الاشتراكية الدولية فك الحصار عن غزة

مجلس الاشتراكية الدولية في نيويورك
نيويورك - فلسطين اليوم

شاركت دولة فلسطين في أعمال مجلس الاشتراكية الدولية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، التي اختتمت مساء اليوم الثلاثاء.

وقد مثل دولة فلسطين كل من نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة فتح عبدالله عبدالله، عن الحركة، ومصطفى البرغوثي عن المبادرة الوطنية، حيث ناقشت الدورة، على مدار يومين، العديد من القضايا التي تهم العالم كتغير المناخ وأجندة التنمية لما بعد 2015 والإرهاب الذي يضرب الكثير من دول الشرق الأوسط، نقلاً عن وفا.

وقدم عبدالله في كلمته، شرحا عن الأوضاع الميدانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وحث المجتمعين على الضغط على حكومات بلادهم وبرلماناتهم للاعتراف بالدولة الفلسطينية لمن لم يعترف بعد، لما يمثله ذلك من استثمار حقيقي في مستقبل عملية السلام ومستقبل حل الدولتين.

وشدد على ضرورة رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة حتى يتمكن الفلسطينيون هناك من العيش حياة إنسانية بكرامة، وحتى يتمكنوا أيضا من إعادة إعمار ما دمرته إسرائيل عقب الحرب الأخيرة.

كما شدد على أهمية وضرورة إطلاق سراح الأسرى المعتقلين سيما النساء والأطفال والبرلمانيين والمعتقلين الإداريين، وعلى مواصلة الجهد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران، وحل قضية اللاجئين وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194.

وطالب المجتمعين بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي ومنع تهجير الفلسطينيين من أماكن سكناهم، خاصة تلك الواقعة في محيط القدس، وضرورة معاقبة المجرمين على جرائمهم وفقا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

بدوره، طالب البرغوثي، في مداخلته، المُجتمعين بضرورة الإسراع في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي اقتصاديا وأكاديميا وعلى كافة المستويات، مؤكدا أن حركة المقاطعة هذه هي أرقى أشكال التعبير السلمي والقانوني للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال.

وأشار إلى أن حركة المقاطعة ليست موجهة إلى إسرائيل، وإنما إلى الاحتلال الإسرائيلي نفسه، مضيفا في السياق ذاته أن هناك العشرات من المثقفين والكتاب الإسرائيليين الذين يدعمون حركة المقاطعة هذه.

وشدد على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي صفا واحداُ في أن يأخذ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي مجراه، وأن لا تبقى إسرائيل دولة فوق القانون، مشيرا في هذا السياق إلى أن أسمى تجليات هذه الدعوة تكمن في انضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، التي من المفترض أن تحقق أولا في قضايا وانتهاكات وجرائم ارتكبتها إسرائيل بحق الفلسطينيين، وهذا التزام من قبل الفلسطينيين بمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وفي ختام الاجتماعات تبنى المشاركون، وبالإجماع، بيانا خاصا بقضية فلسطين شمل جميع القضايا السياسية التي يتطلع الشعب الفلسطيني لحلول لها كما قدمه الوفد الفلسطيني.


palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تطالب مجلس الاشتراكية الدولية فك الحصار عن غزة فلسطين تطالب مجلس الاشتراكية الدولية فك الحصار عن غزة



GMT 10:09 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday