مواجهات في الضفة والقدس سفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 77 مواطنًا
آخر تحديث GMT 21:36:28
 فلسطين اليوم -

مواجهات في الضفة والقدس سفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 77 مواطنًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات في الضفة والقدس سفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 77 مواطنًا

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال
رام الله-فلسطين اليوم

قمعت إسرائيل بشكل وحشي، الأحد، الفلسطينيين من الدخول إلى البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة ليومين بعد هجومين بالسكين نفذهما فلسطينيان قتلتهما الشرطة فيما بعد، وأدى أحدهما إلى مقتل إسرائيليين اثنين أحدهما جندي، كما سقط 77 جريحًا فلسطينيًا برصاص إسرائيلي في مواجهات في الضفة والقدس خلال 24 ساعة.

كما استشهد الشاب فادي سمير علون 19 عامًا، فجر الأحد، برصاص الاحتلال قرب منطقة المصرارة في محيط باب العامود في مدينة القدس المحتلة، قبل أن يقدم الاحتلال الصهيوني على اعتقال والده وعمه، ونقلت وسائل الإعلام عن شهود عيان اطلاق جنود الاحتلال اكثر من عشر رصاصات تجاه الشاب ما ارداه قتيلا.

وتشهد باحة المسجد الأقصى والمسجد نفسه منذ منتصف أيلول/سبتمبر مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية خصوصًا بسبب إصرار بعض المتشددين اليهود على الصلاة داخل المسجد.

ويخشى الفلسطينيون محاولة إسرائيل تغيير الوضع القائم في المسجد منذ حرب 1967 والذي يسمح بمقتضاه للمسلمين بدخول المسجد الأقصى في أي وقت في حين لا يسمح لليهود بذلك إلا في أوقات محددة ومن دون الصلاة داخله.

وشنّ الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، ليل السبت وفجر الأحد حملة مداهمات في مخيم جنين للاجئين في محاولة لاعتقال قيس السعدي القيادي في حركة حماس، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية فلسـطينية.

وأصيب فلسطينيان بجروح خطرة بالرصاص الحي بينما أصيب آخرون بالرصاص المطاطي عند اندلاع المواجهات هناك، بحسب مصادر أمنية وطبية، واعتقل الجيش الاسرائيلي 3 فلسطينيين لكنه لم يعتقل قيس السعدي.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية، أن هذا الإجراء الاستثنائي يشمل الغالبية الكبرى من فلسطيني القدس الشرقية المحتلة غير المقيمين في البلدة القديمة، وأكدت أنه على مدى يومين لن يُسمح بالدخول سوى للإسرائيليين والمقيمين في البلدة القديمة والسياح وأصحاب المحلات والتلاميذ.

وذكرت متحدثة باسم الشرطة، أن هذا الإجراء سيمنع الغالبية الكبرى من فلسطينيي القدس الشرقية المقيمين خارج البلدة القديمة من دخولها، لكنها أكدّت أن بوسع عرب إسرائيل الدخول.

وأفادت المتحدثة بشأن الأفراد من أصل المسلمين الذين يسمح لهم بدخول البلدة القديمة بأنه يُمنع على الرجال ما دون 50 من العمر الدخول إلى باحة المسجد الأقصى، وفق إجراء غالبًا ما تفرضه إسرائيل خلال فترات التوتر، ولم يدخل أي فلسطيني إلى المسجد الأقصى عند التاسعة والنصف من صباح الأحد.

كما وعدت الشرطة الإسرائيلية بنشر تعزيزات في كافة مداخل البلدة القديمة، ولم يتمكن سوى حملة جوازات السفر الأجنبية أو حملة الهوية الإسرائيلية بصفة "مواطن" من دخول البلدة القديمة، هذا واستخدمت إسرائيل عند باب الأسباط قنابل الصوت والرصاص المطاطي لتفريق تظاهرة شارك فيها العشرات الذين تمكنوا من الدخول إلى البلدة القديمة للاحتجاج على القيود التي فرضتها السلطات الإسرائيلية.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد اجتــماعًا طارئًا للأجهزة الأمنية الإسرائيلية على خلفية موجة الهجمات الفلسطينية في القدس والضفة الغــربية، في أول رد فعل من قبل الحكومة الاسرائيلية جراء التصعيد الذي تشهدهالضفة الغربية منذ أيام.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية (الرسمية) أن نتنياهو شرع الأحد بعقد جلسة طارئة بمشاركة كبار المسؤولين الأمنيين، لبحث تداعيات الهجمات الأخيرة في البلاد، كما ستعقد مساء الأثنين جلسة طارئة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) لمناقشة الأوضاع الأمنية.

واستنكرت الحكومة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي، مطالبة بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وذكرت الحكومة في بيان لها أنها تستنكر "سياسة التصعيد الإسرائيلي التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد أبناء شعبنا في القدس المحتلة والضفة الغربية"، مطالبة المجتمع الدولي "بالتدخل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها".

وتوعدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، الاحتلال الإسرائيلي باستئناف العمليات الاستشهادية في حال واصل انتهاكاته للمسجد الأقصى واعتداءاته بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

ونشر الإعلام الحربي التابع للسرايا مقطع فيديو حمل عنوان "رسالة رقم واحد" مكتوبًا بالعربية والعبرية وتظهر فيه مشاهد من الاعتداءات الصهيونية على النساء المقدسيات، ومن بعدها لقطات أخرى لشاب يتحضر لتنفيذ عملية استشهادية في إحدى الحافلات الصهيونية.

وبدت البلدة القديمة، المزدحمة عادة، مدينة أشباح صباح الأحد، مع المحلات التجارية المغلقة والشوارع المقفرة، إلا من بعض السياح ومئات من رجال الشرطة الإسرائيليين الذين يحرسون أبوابها، وتعد هذه المرة الأولى منذ سنوات التي تغلق فيها إسرائيل البلدة القديمة أمام الفلسطينيين.

وذكرت أم احمد التي شاركت في التظاهرة وهي من عرب إسرائيل "الدفاع عن الأقصى واجبي الوطني والديني".

يذكر أن الهجومين وقعا في وقت تشهد فيه البلدة القديمة صدامات يومية وبعد يومين على مقتل زوجين من المستوطنين بالرصاص في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي الهجوم الأول، قتل إسرائيليان أحدهما حاخام من سكان الحي اليهودي والثاني مستوطن من الضفة الغربية، فيما أصيب اثنان آخران بجروح هما طفل عمره سنتان وامرأة نقلت إلى المستشفى في حالة خطرة.

وقتلت الشرطة المهاجم وهو فتى في 19 من عمره من قرية قرب رام الله في الضفة الغربية ويدعى مهند الحلبي، وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي أنه من عناصرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات في الضفة والقدس سفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 77 مواطنًا مواجهات في الضفة والقدس سفر عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة 77 مواطنًا



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - فلسطين اليوم
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday