مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 18:47:55
 فلسطين اليوم -

مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط "كوباني" ويتعهدان بمواجهة تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط "كوباني" ويتعهدان بمواجهة تنظيم "داعش"

مواطنان سوريان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني
دمشق - نور خوّام

تعهّد شخصان من المتزوجين حديثًا بمواجهة تنظيم "داعش"، خلال التقاطهما صور الزفاف وسط أنقاض مدينة كوباني بعد أن قررا العيش في سورية.

وعاش يلمذ علي وزوجته إيفن بدرخان البالغة من العمر 21 عامًا لحظات سعيدة على الرغم من آلام الحرب الأهلية، عندما عقدا قرانهما نهاية الأسبوع، وذلك في أعقاب مقتل أفراد من أقاربهما على يد التنظيم المتشدد.

وفضّل يلمذ وزوجته البقاء في سورية، على الرغم من توجه الآلاف من المواطنين إلى خارج البلاد بشكل أسبوعي، مستخدمين القوارب للقيام برحلة محفوفة بالخطر عبر البحر الأبيض المتوسط في اتجاه اليونان وأجزاء أخرى من أوروبا حتى ينعمون بالرخاء الاقتصادي.

وأكّد الزوج يلمذ علي، البالغ من العمر 30 عامًا، ويعمل في مهنة التدريس، في تصريحات صحافية، أنه وزوجته سيقفان في وجه تنظيم "داعش" الذي يرتكب الجرائم الوحشية، موضحًا أنهما يريدان نشر السلام في أنحاء كوباني، حيث المدينة التي يريد التنظيم المتطرف أن يجلب إليها الشر. وأضاف أن المدينة تحتاج حقاً إلى الجميع أكثر من أي وقت مضى، وتابع "علينا الكفاح ضد التطرف ودحره من خلال قدراتنا المحدودة".

وشدد على أنه وجه دعوة إلى المعلمين بالعودة مرة أخرى إلى المدينة والمساهمة في العملية التعليمية، لافتًا إلى أن الأطفال في حاجة إلى المعلمين لاستكمال العملية التعليمية بعد التحرير.

وأوضح أنّ آسايش وهو ابن عم الزوج كان يعمل ضابطاً في الشرطة المحلية وقتل على يد تنظيم "داعش" في حزيران / يونيو.

وعن أول لقاء جرى بينه وزوجته الحالية إيفن، بيّن أنه في نيسان / إبريل، بدأ التدريس في مدارس مدينة كوباني وحينها تقابل مع إيفن للمرة الأولى. ولم تكن هناك أي مراسم زفاف تكريماً للشهداء واحتراماً لهم، مشيرًا إلى أن الحفل كان بسيطاً مع أداء بعض الأغاني العاطفية إلى جانب الكردية.

وخاض مقاتلو "داعش" العام المنصرم مواجهات قوية استمرت لأربعة أشهر من أجل السيطرة على البلدة الحدودية، ونجح المقاتلون الأكراد مدعومين بالغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في استعادة السيطرة على البلدة في كانون الثاني / يناير في هزيمة قوية للمقاتلين.

وأكّد الزوج على تمسكه بوطنه فضلاً عن رغبته في إعادة الصورة التي كانت عليها المدينة وإنهاء حالة الدمار والتطرف، داعياً مواطنيه إلى مشاركته في ذلك بدلاً من الفرار إلى أوروبا والبلدان الأخرى.

وتضررت بعض الأجزاء في منزل الزوجية الواقع في مدينة كوباني خلال المواجهات التي دارت في المدينة، لكن يؤكّد الزوجان أن ذلك الأمر يذكر بالانتصار الكبير الذي حققه شباب الأكراد من المقاتلين الرجال والنساء في حربهم ضد التطرف.

ووصل حوالي 267 ألف مهاجر إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط هذا العام، بحسب المنظمة الدولية للهجرة ""IOM. وفي اليونان يوجد 157 ألف لاجىء بينهم 88 ألفًا من سورية، كما وصل 107 آلاف لاجئ إلى إيطاليا بينهم 5 آلاف من سورية.

وفاق عدد المهاجرين إلى أوروبا في عام 2014 الرقم ليصبح 219 ألفًا. وذكرت المنظمة الدولية للهجرة، الثلاثاء، أن هناك 2300 شخص هذا العام لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر. ومقارنة بالعام المنصرم، شهدت اليونان زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين بعد أن كان يبلغ عددهم 34500 شخص على مدار العام بأكمله، حيث وصل الرقم في تموز / يوليو إلى ما لا يقل عن 50242 شخصًا وأغلبهم من الفارين من الحرب الدائرة في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش



 فلسطين اليوم -

استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday