مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط "كوباني" ويتعهدان بمواجهة تنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط "كوباني" ويتعهدان بمواجهة تنظيم "داعش"

مواطنان سوريان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني
دمشق - نور خوّام

تعهّد شخصان من المتزوجين حديثًا بمواجهة تنظيم "داعش"، خلال التقاطهما صور الزفاف وسط أنقاض مدينة كوباني بعد أن قررا العيش في سورية.

وعاش يلمذ علي وزوجته إيفن بدرخان البالغة من العمر 21 عامًا لحظات سعيدة على الرغم من آلام الحرب الأهلية، عندما عقدا قرانهما نهاية الأسبوع، وذلك في أعقاب مقتل أفراد من أقاربهما على يد التنظيم المتشدد.

وفضّل يلمذ وزوجته البقاء في سورية، على الرغم من توجه الآلاف من المواطنين إلى خارج البلاد بشكل أسبوعي، مستخدمين القوارب للقيام برحلة محفوفة بالخطر عبر البحر الأبيض المتوسط في اتجاه اليونان وأجزاء أخرى من أوروبا حتى ينعمون بالرخاء الاقتصادي.

وأكّد الزوج يلمذ علي، البالغ من العمر 30 عامًا، ويعمل في مهنة التدريس، في تصريحات صحافية، أنه وزوجته سيقفان في وجه تنظيم "داعش" الذي يرتكب الجرائم الوحشية، موضحًا أنهما يريدان نشر السلام في أنحاء كوباني، حيث المدينة التي يريد التنظيم المتطرف أن يجلب إليها الشر. وأضاف أن المدينة تحتاج حقاً إلى الجميع أكثر من أي وقت مضى، وتابع "علينا الكفاح ضد التطرف ودحره من خلال قدراتنا المحدودة".

وشدد على أنه وجه دعوة إلى المعلمين بالعودة مرة أخرى إلى المدينة والمساهمة في العملية التعليمية، لافتًا إلى أن الأطفال في حاجة إلى المعلمين لاستكمال العملية التعليمية بعد التحرير.

وأوضح أنّ آسايش وهو ابن عم الزوج كان يعمل ضابطاً في الشرطة المحلية وقتل على يد تنظيم "داعش" في حزيران / يونيو.

وعن أول لقاء جرى بينه وزوجته الحالية إيفن، بيّن أنه في نيسان / إبريل، بدأ التدريس في مدارس مدينة كوباني وحينها تقابل مع إيفن للمرة الأولى. ولم تكن هناك أي مراسم زفاف تكريماً للشهداء واحتراماً لهم، مشيرًا إلى أن الحفل كان بسيطاً مع أداء بعض الأغاني العاطفية إلى جانب الكردية.

وخاض مقاتلو "داعش" العام المنصرم مواجهات قوية استمرت لأربعة أشهر من أجل السيطرة على البلدة الحدودية، ونجح المقاتلون الأكراد مدعومين بالغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في استعادة السيطرة على البلدة في كانون الثاني / يناير في هزيمة قوية للمقاتلين.

وأكّد الزوج على تمسكه بوطنه فضلاً عن رغبته في إعادة الصورة التي كانت عليها المدينة وإنهاء حالة الدمار والتطرف، داعياً مواطنيه إلى مشاركته في ذلك بدلاً من الفرار إلى أوروبا والبلدان الأخرى.

وتضررت بعض الأجزاء في منزل الزوجية الواقع في مدينة كوباني خلال المواجهات التي دارت في المدينة، لكن يؤكّد الزوجان أن ذلك الأمر يذكر بالانتصار الكبير الذي حققه شباب الأكراد من المقاتلين الرجال والنساء في حربهم ضد التطرف.

ووصل حوالي 267 ألف مهاجر إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط هذا العام، بحسب المنظمة الدولية للهجرة ""IOM. وفي اليونان يوجد 157 ألف لاجىء بينهم 88 ألفًا من سورية، كما وصل 107 آلاف لاجئ إلى إيطاليا بينهم 5 آلاف من سورية.

وفاق عدد المهاجرين إلى أوروبا في عام 2014 الرقم ليصبح 219 ألفًا. وذكرت المنظمة الدولية للهجرة، الثلاثاء، أن هناك 2300 شخص هذا العام لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر البحر. ومقارنة بالعام المنصرم، شهدت اليونان زيادة كبيرة في أعداد المهاجرين بعد أن كان يبلغ عددهم 34500 شخص على مدار العام بأكمله، حيث وصل الرقم في تموز / يوليو إلى ما لا يقل عن 50242 شخصًا وأغلبهم من الفارين من الحرب الدائرة في سورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش مواطنان سوريَّان يحتفلان بزفافهما وسط كوباني ويتعهدان بمواجهة تنظيم داعش



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 11:56 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

ميراث العلماء يعمر الكون ويقهر ظلمات الجهل والخرافة

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 19:52 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

"فنية رماية الأطباق" تطالب بميادين أولمبية جديدة

GMT 12:11 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

طريقة إعداد كرات اللحم بصلصة الطماطم

GMT 10:40 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 01:40 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

كارداشيان بفستان دانتيل بتوقيع "وانغ"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday