انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 23:18:41
 فلسطين اليوم -

انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة

المفاوضة الفلسطينية حنان عشراوي
غزة - فلسطين اليوم

أكدت المفاوضة الفلسطينية حنان عشراوي، أن الإدارة الأميركية رفضت منحها تأشيرة دخول للولايات المتحدة لأول مرة، ردًا على انتقادها لإدارة الرئيس دونالد ترامب وإسرائيل.

ولم يرد الدبلوماسيون الأميركيون على ما قالته عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية التي شاركت في محادثات السلام المؤقت مع إسرائيل والتي جرت قبل عقود.

وواجه الفلسطينيون تخفيضات في التمويل الأميركي والتي ساهمت في المشكلات الاقتصادية في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة منذ أن قاطعوا إدارة ترامب بسبب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل في أواخر2017 .

وقالت عشراوي على تويتر"رسميا طلبي للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة رُفض. لم يتم إعطاء سبب". وأضافت "هذه الإدارة قررت أنني لا أستحق أن تطأ قدمي الولايات المتحدة".

وذكرت عشراوي، أن الأسباب المحتملة لذلك هي "انتقادها القوي لهذه الإدارة وأتباعها" و"عدم تسامحها على الإطلاق مع الاحتلال الإسرائيلي بكل مظاهره بوصفه أحد أكثر أشكال الطغيان والسلب والحرمان تفشيا".

وتفاقم الأمر بين الولايات المتحدة والفلسطينيين مع استعداد واشنطن لكشف النقاب عن خطة طال انتظارها لاستئناف عملية صنع السلام ربما في الشهر المقبل.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الأسبوع الماضي، إن الولايات المتحدة تعد على ما يبدو خطة لاستسلام فلسطيني لإسرائيل بدلا من اتفاق سلام.

واصطدمت عشراوي علانية مع جيسون جرينبلات مبعوث ترامب وأحد معدي خطة السلام، وقالت على تويتر يوم الأحد إنه "عين نفسه مدافعا ومعتذرا عن إسرائيل".

وقال جرينبلات على تويتر في فبراير: إن عشراوي "محل ترحيب دائما" للقائه في البيت الأبيض، وبعد ذلك بشهر بعد أن أدانت عشراوي الهجمات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة الذي تحكمه حماس قال لها على تويتر "كفي عن إيذاء الفلسطينيين بسوء الحكم على الأمور".

وقالت عشراوي لرويترز إنها تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة بي-1/بي-2 للولايات المتحدة والمخصصة إما للمستثمرين أو السياحة. وقالت إن هذه أول مرة يتم فيها رفض منحها تأشيرة.

وقالت "معظم حياتي كنت أذهب وأعود وألتقي مع ناس وأتحدث في كل مكان. هذا جديد. إنهم (إدارة ترامب) يحاولون عقابنا".

وفي الشهر الماضي قال عمر البرغوثي وهو زعيم فلسطيني لحملة دولية لمقاطعة إسرائيل إنه تم رفض منحه تأشيرة سفر للولايات المتحدة "في إطار قمع إسرائيلي متصاعد". وامتنع المسئولون الأمريكيون عن التعليق على الأمر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة انتقاد حنان عشراوي لسياسة ترامب يمنعها من دخول الولايات المتحدة



مما يضعهم فى موقف محرج مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة

لندن - فلسطين اليوم
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميغان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود.ارتدت المغنية كر...المزيد

GMT 15:17 2014 الأحد ,12 تشرين الأول / أكتوبر

وقوع حريق في مصنع لشركة "المراعي" السعودية

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday