164 طفلًا قتلوا في قصف لطائرات دون طيار خلال حرب غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

164 طفلًا قتلوا في قصف لطائرات دون طيار خلال حرب غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 164 طفلًا قتلوا في قصف لطائرات دون طيار خلال حرب غزة

أطفال غزة خلال العدوان الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

كشفت الحركة العالمية للدفاع عن أطفال فلسطين، أن "إسرائيل" التي تعتبر أكبر مصدر للطائرات دون طيار في العالم، قتلت 164 طفلًا باستخدام هذا النوع من الطائرات، خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، صيف العام الماضي.

وبيّن مدير عام الحركة خالد قزمار، أن 547 طفلًا منهم 535 قتلوا بشكل مباشر جراء الهجمات الإسرائيلية، حيث قتل 68% من أعمار 12 عامًا أو أقل، وذلك بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وشدد على أنه لا يمكن القبول أبدًا باستمرار الوضع الراهن، بحيث يستمر الأطفال الفلسطينيون بتحمل أسوأ الهجمات العسكرية الإسرائيلية المستقبلية، والاحتلال العسكري طويل الأمد، وطالب المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال وقادته على جرائمهم التي ارتكبت بحق الأطفال خلال العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام الماضي.

وأشار قزمار إلى أن تحقيقات الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال رصدت أدلة دامغة ومتكررة على ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي انتهاكات جسيمة ضد الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة خلال العدوان ترقى إلى مستوى جرائم حرب، وقال: "رغم الأدلة الموثقة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت جرائم حرب خلال عدوانها على قطاع غزة الصيف الماضي، إلا أنه لم تكن هناك عدالة أو مساءلة عن الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت بحق الأطفال.

وأكد مدير عام الحركة أن سياسة الإفلات من العقاب مكنت "إسرائيل" من الاستمرار في سياستها الجائرة في قطاع غزة، وهو الأمر الذي يبقي الأطفال أهدافًا لها، داعيًا لوضع حد للإفلات من العقاب وزيادة الحماية للأطفال، واتخاذ الإجراءات لمواجهة الوضع الراهن المتمثل بالإفلات من العقاب بشكل ممنهج، وتتمثل الانتهاكات-وفق قزمار- باستهداف الأطفال بشكل مباشر بصواريخ طائرات بدون طيار، وهجمات على المدارس والمنازل.

وأوضح أن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال شنت حملة مناصرة دولية واسعة مبنية على الأدلة لحث الأمين العام بان كي مون على إدراج الجيش الإسرائيلي في "لائحة العار" لقتله وتشويهه الأطفال، بالإضافة إلى اعتداءاته على المدارس في قطاع غزة، منوهًا إلى أن الحركة العالمية طالبت الشهر الماضي من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لمقاومة الضغوطات السياسية الهادفة لمنع إدراج الجيش الإسرائيلي في لائحة الاتهام.

وتابع: منظمة "هيومان رايتس ووتش"، أرسلت لكي مون رسالة تطالبه بتطبيق آليات عملية ومعايير موحدة لتحديد الجهة التي ارتكبت جرائم حرب، وحثت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، المجتمع الدولي على مطالبة إسرائيل بوضع حد لحصارها غير القانوني الذي تفرضه على قطاع غزة، والتنفيذ الفعال والفوري للتوصيات الواردة في تقرير لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الحرب على غزة في عام 2014.

يُذكر أن لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق في الحرب على غزة 2014، قدمت في التاسع والعشرين من حزيران يونيو الماضي تقريرًا إلى مجلس حقوق الإنسان في جنيف، استعرضت فيه الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي خلال العدوان على غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

164 طفلًا قتلوا في قصف لطائرات دون طيار خلال حرب غزة 164 طفلًا قتلوا في قصف لطائرات دون طيار خلال حرب غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday