استطلاع جديد يُظهر أن غالبية الشعب البريطاني لا تريد استفتاء ثانياَ حول بريكست
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استطلاع جديد يُظهر أن غالبية الشعب البريطاني لا تريد استفتاء ثانياَ حول "بريكست"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاع جديد يُظهر أن غالبية الشعب البريطاني لا تريد استفتاء ثانياَ حول "بريكست"

رئيسة الوزراء تيريزا ماي
لندن -فلسطين اليوم

كشف استطلاع للرأي أمس الاثنين، أن معظم البريطانين لا يريدون استفتاء ثانياً على مسألة خروج بريطانياً من الاتحاد الأوروبي، لافتاً الى أن المملكة المتحدة منقسمة بشأن ما إذا كان عليها تأجيل الخروج من الاتحاد، أو أن الحكومة كانت محقة بإجراء التصويت عليه عام 2016. ووفقا للاستفتاء الذي أجرته  Sky Data، قال 56% إنهم عارضوا استفتاء عام آخر. 

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن البيانات تأتي مع مخاطبة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للبرلمان أمس الاثنين، ومحاولة عدد من النواب تقويض سيطرتها على عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
اقرا ايضا : رئيسة وزراء بريطانية تسعى لإبرام اتفاق مع إيرلندا بشأن الحدود

وقال ليام فوكس، وزير التجارة الدولية، في حديثه لبرنامج أندرو مار:"لديك شعب يريد ترك الاتحاد وبرلمان يريد البقاء. وأضاف: ليس لدى البرلمان الحق في مهاجمة عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لأن البرلمان قال للشعب البريطاني "لدينا عقد معك، أنت تقرر ونحن نحترم قرارك". وأضاف: "ما نحصل عليه الآن أن بعض من أولئك الذين دائما يعارضون نتائج الاستفتاء يحاولون مهاجمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي الحقيقة سرقة نتائج تصويت الشعب."

وبعد رفض اتفاقها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروربي بقوة في الأسبوع الماضي، تقع السيدة تيريزا ماي الآن تحت ضغط لتقديم خطة تمر من خلال مجلس العموم. وللحصول على أي اتفاق محتمل من خلال البرلمان، تواصلت رئيسة الوزراء مع الأحزاب المتنافسة، ولكن حتى الآن، لا يزال زعيم المعارضة، جيرمي كوربين، لم يتحدث مع ماي.

وأصر كوربين على أنه لن يتحدث إلى السيدة ماي، ما لم يتم استبعاد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، وفقا لاستطلاع الذي يعارض ذلك أيضا بنسبة 54%.

ومع اقتراب تاريخ 29 مارس/ آذار، وعدم توصل السيدة ماي لاتفاق، يبدو أن خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق أصبح أقوى، وبدأ يحصل على دعم من أعضاء البرلمان.

وخلص مؤيدوعدم التوصل الى اتفاق، إلى أنه يجب الاحتفاظ به كشريحة تفاوضية للحصول على أفضل صفقة للبلاد، وبعيدا عن استفتاء ثان، وبخصوص ما إذا كان يجب عقد التصويت الأول، لفت 50% إلى معارضتهم لفكرة تأجيل المادة 50.

وأظهر الاستطلاع أيضا نتيجة أقرب في ما يتعلق بما إذا كانت المملكة المتحدة كانت محقة في اتخاذ قرار بالمغادرة، وسط اعتقاد 51% أن البلد اتخذ قرارا خاطئا بالمغادرة.

وتأتي بيانات الاستطلاع في الوقت الذي يعتزم فيه فصيلان من أعضاء البرلمان وضع تعديلات لتأجيل العملية. وفكرت المجموعة الأولى في ضم النائب العمالي، يفيت كوبر، ووزير "حزب المحافظين" الساب نيك بولس، وهي تريد تأجيل عملية المادة 50، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بنهاية شهر فبراير/ شباط.

أما المجموعة الثانية بقيادة دومنيك غريف، فتخطط لاقتراح تعديل يمكن أعضاء البرلمان من اختيار المناقشة والتصويت على قضايا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ليوم واحد في الأسبوع، بانقطاع من الجدول الزمني العادي للبرلمان.

ووصف مقر الحكومة في "داوننغ ستريت" هذه التحركات بأنها مثيرة للقلق بدرجة مبالغ فيها، وقال إنهم أكدوا على ضرورة قيام أعضاء البرلمان الذين أيدوا خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للتصويت لصالح العملية في المجلس.

وبينما وصف مقر الحكومة البريطانية التعديلات المقترحة بالمقلقة، فإن "حزب العمال" لا يزال غير متأكد في أي اتجاه سيوجه نوابه، إذا تم تقديم المجموعتين اليو

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع جديد يُظهر أن غالبية الشعب البريطاني لا تريد استفتاء ثانياَ حول بريكست استطلاع جديد يُظهر أن غالبية الشعب البريطاني لا تريد استفتاء ثانياَ حول بريكست



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday