حماس ترفض أكثر من طلب إسرائيلي بشأن الأسيرين لديها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"حماس" ترفض أكثر من طلب إسرائيلي بشأن الأسيرين لديها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" ترفض أكثر من طلب إسرائيلي بشأن الأسيرين لديها

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
غزة – محمد حبيب

رفضت حركة "حماس" أكثر من طلب إسرائيلي عبر عدة وسطاء للكشف عن مصير الأسيرين اللذين أعلن الخميس عن وجودهما في غزة لدى حركة "حماس"، حسبما ذكر موقع "واللا" العبري، اليوم السبت.

وحسب الموقع، فإن المفاوضات المتعثرة بشأن "اورون شاؤول" و"هدار غولدن"، تتسبب برفض حركة "حماس" الكشف عن مصير الأسيرين الآخرين لديها وربط القضية بجميع الجنود المفقودين في غزة.

ونقل الموقع عن مصادر سياسية إسرائيلية أنه قد يتم فرض عقوبات على قطاع غزة دون العمل على خنقها، ولكن ستكون هناك محاولات لدفع ملف المفاوضات ولتفهم "حماس" أنه لا يمكن تجاهل هذه القضية.

وأضاف مسؤول سياسي "هناك قرار بفصل الحالتين ما بين الجنود والمدنيين لاسيما وأن منغستو ذهب لغزة طوعا ولا يمكن الخلط بين المسألتين"، مشددا على أنه لن يتم الإفراج عن أي أسرى لاسيما الذين اعتقلوا في أعقاب عملية اختطاف وقتل 3 مستوطنين قرب الخليل.

وأشار الموقع إلى أنَّ المسؤول عن ملف التفاوض "ليئور لوتان" يجري اتصالات لمعرفة مصير الأسيرين وأحدها كان مع السلطات المصرية. وكانت مصادر إعلامية عبرية، كشفت النقاب عن أن المخابرات الألمانية تقوم بعملية "جس نبض" لمواقف حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في محاولة منها للتوسط في قضية الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

وأضافت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية في آخر أعدادها الصادرة، أنَّ "الألمان يهدفون إلى الدفع باتجاه التوصل لصفقة تبادل أسرى جديدة مع حماس"، مشيرةً إلى أنَّ المخابرات الألمانية لعبت دورًا مهمًا في الجهود التي أفضت إلى إبرام الصفقة الأخيرة لتبادل الأسرى بين الحكومة الإسرائيلية وحركة "حماس".

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بات يعي تمامًا أن الضغوط الجماهيرية تتعاظم من أجل إنهاء ملف الأسيرين وجثتي الجنديين القتيلين، وهو ما دفعه إلى القيام بزيارة لعائلة الأسير أبراهام منغيستو من أصول أثيوبية أمس الجمعة.

ويعترف الاحتلال الإسرائيلي بوجود أسيرين اثنين فقط في قبضة "حماس"؛ أحدهما من أصول أثيوبية وآخر قالت إنه عربي من بدو النقب، في حين أشارت تصريحات لرئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، إلى وجود 4 أسرى محتجزين، اثنين منهم أحياء.

من جانبها، ادّعت القناة الأولى في التلفزيون العبري في تقرير بثّته الليلة الماضية، أنَّ "حركة حماس أبلغت إسرائيل بأن الأسيرين على قيد الحياة، وأن جهات في حركة حماس اتصلت برئيس مركز الدراسات الفلسطيني الإسرائيلي جيرشون باسكين، الذي توسط في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة، وأبلغته بأنهما على قيد الحياة"، مشيرةً إلى أن باسكين قام بدوره بالاتصال بدوائر صنع القرار في تل أبيب ووضعهم في صورة الموقف.

وفي سياق متصل، صرّح وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون، بـ"أن تل أبيب لن تفاوض حماس على الأسيرين المحتجزين لديها في قطاع غزة"، ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون العبري عن يعالون، قوله "إننا نعتبرهم حالة إنسانية ويجب أن يفرج عنهم لأجل ذلك، لن نتعامل مع حماس ولن نفاوضها".

وبحسب القناة، فقد أبلغ يعالون هذا الكلام شخصيًا لعائلة الأثيوبي المفقود في غزة، الأمر الذي أثار مخاوف عائلة مغنستو التي اتهمت الحكومة الإسرائيلية بالتقصير حيال قضية ابنها، وفق قولها. واظهر تسريب نُشر أمس في وسائل الإعلام العبرية، قيام ليئور لوتان المسؤول في مكتب نتنياهو والمكلّف بالبحث في مصير الأسرى المفقودين في غزة، بتهديد عائلة مغنستو في حال قيامها بالإدلاء بأي معلومات للإعلام حول نجلها المفقود في قطاع غزة.

من جانبه، قال والد الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط "لقد تلقينا نفس المعاملة المهينة والمذلة قبيل بدء مفاوضات الإفراج عن نجلي الذي كان أسيرًا لدى حماس".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس ترفض أكثر من طلب إسرائيلي بشأن الأسيرين لديها حماس ترفض أكثر من طلب إسرائيلي بشأن الأسيرين لديها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday