مميش يؤكد الانتهاء من استعدادات استقبال المدعوين لافتتاح القناة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مميش يؤكد الانتهاء من استعدادات استقبال المدعوين لافتتاح القناة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مميش يؤكد الانتهاء من استعدادات استقبال المدعوين لافتتاح القناة

الفريق مهاب مميش
القاهرة – محمود حساني

أكد قائد القوات البحرية المصرية السابق الرئيس التنفيذي لقناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش، أنَ الشركة المُنظمة لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة، انتهت من وضع اللمسات النهائية، وأنها على استعداد لاستقبال المدعوين من أصدقاء الدولة المصرية من رؤساء وزعماء دول العالم، ورجال الأعمال والمستثمرين أصحاب الشركات التجارية العالمية.

وأوضح مميش في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أنَ الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا يوميًا بهيئة القناة للمتابعة والاطمئنان على سير العمل داخل المشروع، وتلبية جميع الاحتياجات، والاستفسار على الأمور العالقة، ويختم مكالمته الهاتفية بتوجيه رسالة تحية وشكر للعمال والعاملين.

وأفاد بأن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لأعمال الحفر وهو يطمئن على العمل داخل القناة الجديدة، ويوجّه الأوامر والتعليمات لمختلف مؤسسات الدولة بإزالة أية عقبات وعراقيل تقف حائلة أمام عمليات حفر القناة الجديدة وتوفير الإمكانيات اللازمة.

وأضاف أن السادس من آب / أغسطس، الذي سيشهد حفل افتتاح القناة الجديدة، سيكون يومًا مشهودًا في تاريخ الملاحة العالمية، وستقف عنده الأجيال المقبلة طويلًا ليكون شاهدًا على عظمة آبائهم وأجدادهم.

وتابع أن هناك اجتماعات تُعقد بصفة دورية مع كل من الجهة الراعية لحفل الافتتاح، وهيئة الاستعلامات في وزارة الخارجية، ووزارتي الدفاع والداخلية اللتين تتوليان عمليات التأمين.

وكشف مميش بعض ملامح حفل الافتتاح، مؤكدًا أنه سيُغلب عليه الطابع المصري الحضاري بدءًا من مراسم استقبال الوفود المُشاركة، مرورًا بإطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء بعبور أول سفينة داخل المجرى الملاحي الجديد، مؤكدًا أن حفل الافتتاح سيكون مفاجئًا لكل الحضور.

وأشار إلى أن حفل الافتتاح سيشهد فيلمًا تسجيليًا مصورًا عن مراحل سير العمل في القناة منذ اليوم الأول من عام 2014 حتى اليوم الأخير الذي شهد الانتهاء من أعمال الحفر ورفع الكراكات من داخل مشروع القناة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مميش يؤكد الانتهاء من استعدادات استقبال المدعوين لافتتاح القناة مميش يؤكد الانتهاء من استعدادات استقبال المدعوين لافتتاح القناة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday